الطب البديلصحة

أعشاب طبية لتنظيف القولون

أعشاب طبية لتنظيف القولون | موسوعة الشرق الأوسط

هناك أعشاب طبية مجربة ومضمونة لتنظيف القولون، إذ يعتبر القولون هو الأنبوب العضلي الذي يصل بين الأمعاء الدقيقة والمستقيم ويسمى الأمعاء الغليظة، وهو جزء من الجهاز الهضمي. يؤدي القولون عدة وظائف مهمة للجسم، منها إتمام عملية الهضم وامتصاص الماء والغذاء، وكذلك التخلص من الفضلات عن طريق تمريرها للمستقيم. لذلك، من الضروري تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبية المجربة. وسوف نوضح لكم في هذا الموضوع كيفية تنظيف القولون باستخدام الأعشاب. تابعونا.

أعشاب طبية لتنظيف القولون :

أولاً : التفاح:

يمكن التخلص من السموم الموجودة في القولون وتنظيم حركة الأمعاء عن طريق تناول عصير التفاح الطبيعي وشرب كوب كامل من الماء، ويجب الاستمرار في تكرار هذه الطريقة مرات عديدة في اليوم ولمدة ثلاثة أيام متتالية للحصول على نتيجة جيدة.

ثانياً : القشرة المقدسة:

تعتبر عشبة القشرة المقدسة واحدة من الأعشاب الطبيعية الأكثر شهرة في التنظيف الجيد للقولون، حيث تحتوي على مواد طبيعية ملينة تساعد على تحريك القولون وتنظيفه بشكل فعال، ويمكن الحصول على عشبة القشرة المقدسة بعدة أشكال، مثل الكبسولات والمستخلصات السائلة مثل الزيت واللحاء الجاف، ويستغرق عمل العشبة لتنظيف القولون حوالي 8 ساعات، ولذلك يفضل تناولها في المساء وقبل النوم عن طريق شربها كشاي، ويجب تجنب استخدام هذه العشبة للأطفال، ولا يجب استخدامها لمدة تزيد عن 7 أيام فقط.

ثالثاً : الزنجبيل:

“يتمتع الزنجبيل بالعديد من الفوائد الصحية للجهاز الهضمي والقولون، حيث يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ويعمل كمدر طبيعي للماء، كما يحتوي على مواد تساعد في التخلص من الانتفاخات والغازات المتراكمة في القولون. ويفضل تناول عشبة الزنجبيل مرتين يوميًا على شكل شراب مثل الشاي، ويمكن تحليته بعسل النحل الطبيعي للحصول على فوائد أكبر.

رابعاً : عشبة جذور الهندباء:

تتميز جذور الهندباء بقدرتها الكبيرة على تنظيف القولون والتخلص من السموم، وتساعد في إفراز العصارة الصفراوية وعلاج الكثير من الأمراض الهضمية، ويمكن غليها وتناولها كشراب.

خامساً : عشبة السنا:

تشتهر عشبة السنا بقدرتها الفائقة على تليين البطن، فهي من أفضل الملينات الطبيعية ولذلك تساعد على تنظيف القولون بكل سهولة، ويفضل إضافة بعض الأعشاب المنكهة الأخرى مثل القرفة أو الزنجبيل حتى تتغلب على الشعور بالغثيان والقيء الذي يمكن أن يكون من آثارها الجانبية.

سادساً : الليمون:

يمكن استخدام عصير الليمون الطبيعي بالإضافة إلى عسل النحل لإعداد شراب طبيعي ومفيد لتنظيف القولون بشكل جيد وسهل. يتم تسخين كوب من الماء على النار ثم إضافة عصير الليمون والعسل لتحليته. يُنصح بتناول كوبين من هذا الشراب يوميًا، ويفضل تناوله قبل الإفطار.

سابعاً : عشبة الدردار الأحمر:

يمكن استخدام عشبة الدردار الأحمر لتنظيف القولون بشكل رائع، ولكن يجب تناول الكثير من الماء لتعمل بشكل جيد.

ثامناً : بذور الكتان:

تُعَدُّ بذور الكتان من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تنظيف القولون وحمايته من الإصابة بسرطان القولون، حيث إنها غنية بالمواد الغذائية الهامة والمفيدة.

تاسعاً : عشبة الطير:

عند استخدام عشبة الطير لتنظيف القولون، يتم الحصول على أفضل النتائج والأسرع، حيث تعمل على طرد السموم من الجسم والقولون، وتقوية عضلات المعدة والقولون للمساعدة في حمايتهما من الإمساك.

عاشراً : الراوند:

تُعد عشبة الراوند من بين الأعشاب الأكثر استخدامًا في الطب الصيني، حيث تحتوي على مواد تساعد في تحفيز حركة الأمعاء وعلاج التهاب القولون والإسهال، ويمكن العثور عليها بشكل كبير في الأسواق بأشكال مختلفة مثل كبسولات أو جذور مجففة.

إحدى عشر : الألياف:

تعتبر الألياف ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، وتحسن حركة الأمعاء وتساعد على تنظيف القولون بشكل طبيعي. ويمكن الحصول على الألياف من العديد من الفواكه التي تتوفر في الأسواق.

تنظيف القولون من الغازات:

يمكننا تطهير القولون من الغازات عن طريق تناول بعض الأعشاب الطبيعية لكي نشعر بتحسن ونتخلص من الانتفاخ والغازات بشكل طبيعي ودون استخدام مواد كيميائية، ومن بين هذه الأعشاب:

اليانسون، الزنجبيل، القرفة.

نأمل أن تكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة حول تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبية بطريقة سهلة في المنزل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى