أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

أشهر اطباق الطعام تركيا

اطباق الطعام تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

تنصح بتجربة أشهى أطباق الطعام التركي، حيث يشتهر المطبخ التركي بمجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الرائعة. ويجب الاهتمام بهذا الأمر، حيث يمثل المطبخ التركي تراثًا لا يمكن تجاهله، حتى في أبسط الوصفات. وتبرز هذه الأطباق التركية اللذيذة، التي توجد في المطاعم التركية في جميع أنحاء العالم، ذوقًا رفيعًا ومميزًا للثقافة التركية. وفيما يلي ، ستجد مقالًا عن أشهر الأطعمة التركية من موسوعة .

أشهر اطباق الطعام تركيا

اكلات تركية بالدجاج

  • Tuz firin tavuk دجاج الفرن المُغطي بالملح

يتم تغطية الدجاج بالملح بشكل كامل، ثم يوضع في الفرن لمدة تقارب الثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يقدم مع الخبز الرقيق، وعلى الرغم من سهولة إعداد هذا الطبق، إلا أنه ليس شائعًا في المطاعم التركية.

  • الشاورما التركية

تُعد وجبة الشيش كباب من بين الأطباق التركية الأكثر شهرة، حيث يعود تاريخها إلى العصر العثماني، وتتكون من قطع الدجاج المتبلة أو اللحم الأحمر التي يتم شويها، ثم يتم تقطيعها وتقديمها في أطباق مع الأرز أو الكشطائر.

  • دجاج على الطريقة التركية

يتم وضع حلقات البصل المقلية مع البهارات، ويضاف إليها الملح والدجاج، ثم يخلط الكل معًا، ويوضع في الصينية مع قطع الدجاج والصويا صوص، وقطع الفلفل والطماطم. يتم وضع الصينية في الفرن لينضج، ثم يتم سحبها وتقديمها للأكل.

  • الشيش طاووق

يجب ذكر أحد أشهر الأطعمة التركية على الإطلاق وهو الشيش طاووق، والذي يتم إعداده بوضع قطع الدجاج في خليط من اللبن الرائب ومعجون الطماطم والثوم، ثم يتم وضع قطع صدور الدجاج في المزيج وإضافة زيت الزيتون ثم يترك في الثلاجة لمدة ربع ساعة.

نستخدم أعواد خشبية مغموسة في الخل لتثبيت قطع الدجاج بينها ونضيف قطعة من الفلفل الأحمر أو الأخضر بين كل قطعتين، ثم نضعها في الفرن ونقلبها على كل جانب حتى يحمر لونها، ويقدم بعدها للتناول.

اكلات تركية باللحم

  •   اسكندر كباب

يتم تقديم شريحة اللحم على خبز البيدا التركي المشهور، ويتم تتبيلها بصوص الطماطم والزبدة المذابة، ويقدم إلى جانبه الزبادي والبطاطس والطماطم والفلفل.

اكلات تركية بالعجين

  • مانتي

تتضمن وجبة المانتي فطائر صغيرة محشوة باللحم، وتتم إعدادها بإضافة الزبادي وزيت الزيتون والبهارات، ويمكن العثور عليها في معظم المطاعم التركية.

  • Pide أو البيتزا التركية

تتكون عجينة البيدا من اللحم والبيض والزبد الذي يوضع فوق العجينة، ثم يتم خبزها في الفرن حتى تصبح شهية للغاية. وتُقدم البيدا في جميع المطاعم الموجودة في إسطنبول.

  • البوريك

هي معجنات تحشى بالجبن أو الدجاج أو اللحم أو السبانخ أو البطاطس، أو يمكن تركها بسيطة بدون حشو، باستثناء وضع السكر والعسل عليها ثم تخبز في الفرن حتى تنضج.

  • لحم عجين، أو عجين لحم

يُعدّ البوريك أحد الأطباق السريعة الشهيرة في تركيا، وهو عبارة عن عجينة تحشى باللحم المفروم والبهارات والفلفل، ويُطهى في الفرن حتى ينضج اللحم. ويتم تناوله بعصر الليمون ووضع البقدونس أو النعناع فوقه.

اكلات تركية باللبن

  • شوربة اللبن التركية

هي عبارة عن أرز مسلوق مخلوط باللبن والدقيق والخل، ويضاف إليها قدح من الثوم والنعناع بالسمن بعد تركها للنضج مدة تقرب من الربع ساعة.

  •  شوربة اللبن الزبادي بالأرز

تختلف هذه الوصفة عن السابقة، إذ تعتمد على استخدام مرق الدجاج أثناء طهي الأرز، واستخدام اللبن الرايب المغلي لمدة 10 دقائق وإضافته إلى الأرز بعد الانتهاء من طهيه، بالإضافة إلى إضافة صلصة الطماطم المذابة في الزبدة بعد تحضيرها.

  • المانتي التركي المسلوق

يختلف هذا النوع من إعداد المانتي عن الطريقة التقليدية في استخدام عجينة الزلابية، ولكن يتم تقطيعها وتوزيعها في الأطباق ووضع اللبن الرايب على كل طبق على حدة بعد التحمير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى