أدلة و مراجعاتكتب و أدب

أخطر عشر كتب

أخطر عشر كتب | موسوعة الشرق الأوسط

تم تصنيف عشرة من الكتب التاريخية كأخطر الكتب على الإطلاق، وتم حظر بعضها لأنها تحمل خطورة شديدة على الإنسان، حيث قد تتسبب في فقدان العقل أو الوفاة، وقامت العديد من الدول بحمايتها لتحمي المواطنين من خطورتها، ولمعرفة المزيد عن هذه الكتب يمكنك قراءة مقالة الموسوعة حول أخطر عشرة كتب في العالم .

جدول المحتويات

أخطر عشر كتب

كتاب الموت الرحيم

يعتبر كتاب الموت الرحيم للكاتب جيمس هاردن واحدًا من أخطر الكتب على الإطلاق، حيث يتحدث فيه عن 90 طريقة مختلفة للانتحار، مما يجعله يؤثر بشكل سلبي على الإنسانية ويساعد العديد من الأشخاص على الانتحار .

شمس المعارف

يتكون هذا الكتاب من 600 صفحة ويتحدث عن طرق استحضار ملوك الجن وأسمائهم، ولذلك يُعد كتاب شمس المعارف من الكتب المحرمة عالميًا .

كتاب مان أفتر مان

يتحدث هذا الكتاب عن رعب الخيال العلمي في التطورات المحتملة لمستقبل البشر، ويتناول تأثير الهندسة الوراثية بعد مائتي عام، حيث سيتغير تكوين الإنسان تمامًا بفعل التعديلات الجينية، وسيتم إنتاج مخلوقات غريبة تمامًا عن البشر، وسينقرض النوع البشري المعروف حاليًا باستثناء القلة التي ستتمكن من الهروب إلى الفضاء .

الظلال من جدران الموتى

يتميز كتاب الزرانيخ بخطورته الشديدة حيث وضعه مؤلفه على أوراق تجعل من يلمسه أو يشمه يموت، ولذلك تضع الولايات المتحدة حراسة شديدة على المتحف الذي يتواجد به هذا الكتاب وعلى النسختين الموجودتين منه .

كتاب الموتى

يتحدث هذا الكتاب عن تاريخ الكيانات القديمة، وهناك اعتقاد شائع حول هذا الكتاب بأن من يمتلك كتاب الموتى سيموت بطريقة مرعبة .

مخطوطة سيرافيني

تشتهر هذه المخطوطة بعدم القدرة على فك شفرتها، حيث إنها مكتوبة برسوم لا يوجد لها معنى واضح ومفهوم، بالإضافة إلى بعض الرسومات التوضيحية غير الواقعية .

قواعد حكماء صهيون

يتضمن هذا الكتاب خطط حربية صُممتها اليهود للسيطرة على أجزاء مختلفة من العالم .

كتاب الجامعة

يُقال إن هذا الكتاب يُحرض على القتل، ويروي قصة شاب يشعر بالملل وفقدان المعنى في الحياة، فقرر اختطاف فتاة جامعية ووضعها في كوخ، وتنتهي القصة بوفاة الفتاة بعدما فشلت في الهرب من الكوخ. ويعود الاعتقاد بأن هذا الكتاب يحرض على القتل إلى امتلاكه من قبل أشهر السفاحين في العالم، مثل جزار كينيسس وأيد وكينستوفر .

كتاب مطرقة الساحرات

يتناول هذا الكتاب موضوع السحر، ويشرح كيفية ممارسة الجنس بين الشيطان والمرأة، كما يحث على تعذيب النساء ومعاملتهن بوحشية، ويعود هذا الكتاب إلى المؤلف ماليوس ميلغيكاروم .

كتاب سويجا

صُنِعَ هذا الكتاب بواسطة عالم سحر أسود بريطاني يُدعَى جون ديفا، ويتحدث هذا الكتاب عن حوارات بين الشياطين والملائكة، كما يشرح بعض الطرق التي يمكننا استخدامها للتحدث مع هذه المخلوقات، ويتميز هذا الكتاب بتشفيره الجيد الذي لم يتمكن علماء اللغة من فكه، ولكن تمكنوا من فك كلمة واحدة فقط في الكتاب وهي “محرمة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى