أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

الكيكة الجاهزة – أسهل وصفات لعمل الكيك

الكيكة | موسوعة الشرق الأوسط

يحب الكثير منا تناول الكيك الجاهزة بسبب مذاقها الجميل، ولكن البعض لا يستطيع صنع الكيك في المنزل لأنه غالبًا ما يكون غير هش بما فيه الكفاية أو لأنهم ليس لديهم خبرة كافية في صنع الكيك الجاهز، وبالتالي يضطرون لشرائها جاهزة والتخلي عن فكرة تحضيرها بسبب الظروف المعيشية.

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الوصفات المتنوعة لصنع كيك جاهز في المنزل وتجنب الأضرار الناتجة عن الكيك الجاهز، وهناك طرق سهلة لصنع كيك جاهز في المنزل.

أهم وصفات عمل الكيكة الجاهزة في المنزل بالصور :

وصفة بودينج كيك بالنوتيلا

كيك بالنوتيلا | موسوعة الشرق الأوسط

مقادير الطبقة الأولى: –

المكونات: 4 ملاعق كبيرة زيت، 4 ملاعق كبيرة دقيق، 3 أكياس فانيليا، 3 ملاعق كبيرة سكر، 3 بيضات طازجة، ملعقة صغيرة بيكنج بودر

مقادير الطبقة الثانية: –

تتكون من نصف كوب قسطة، ونصف كوب لبن، ونصف كوب كريم شانتيه، وثمرتين من الموز

طريقة التحضير: –

يتم إعداد كعكة عادية بخلط المكونات السائلة معًا ثم وضع الخليط فوق المكونات الجافة وخفقها، ثم يتم وضعها في صينية مبطنة وتخبز في الفرن عند درجة حرارة 180 درجة لمدة ربع أو ثلث ساعة.

لعمل الطبقة الثانية، نأخذ الكيكة التي تم إعدادها مسبقًا ونقوم بإعداد الخليط بوضع الموز واللبن والقشطة والباودر وخفقهم جيدًا، ثم نضع الخليط فوق الكيكة ونوزعه بالتساوي، ونضع الكيكة في الثلاجة لمدة ساعتين، بعد ذلك نقوم بوضع خيوط النوتيلا بشكل عشوائي.

وصفة كيك بوبس : –

كيك بوبس | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن إعداد هذه الحلوى بسهولة، حيث يتم إعداد كيك بالفانيليا أو الشوكولاتة، ثم يتم تحضير الكريم شانتيه بخلطه مع القليل من الحليب حتى يحصل على قوام متماسك. يتم تفتيت الكيك وخلطه جيدًا مع الكريم شانتيه، ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة. بعدها يتم إخراج الخليط من الثلاجة وكراته للحصول على كرات صغيرة، ثم يتم غمسها في الشوكولاتة الفارماسيل. هذه الطريقة يمكن استخدامها في حال توفر كيك لا يرغب أحد في تناوله.

حلو سهل وسريع نانو

يتم استخدام 3 ملاعق من الكريم شانتيه وعلبة كريم كراميل في هذه الوصفة، بالإضافة إلى كيك مصنوع يدويًا ويتم تقطيعه إلى قطع صغيرة ووضعه في كؤوس. يتم خلط المكونات الأخرى في الخلاط بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على الكيك في الأكواب ويتم وضعه في الثلاجة وتقديمه باردًا .

وصفة عمل شوكوبوب : – 

شوكو بوب | موسوعة الشرق الأوسط

المكونات

كيك معد سابقًا

بيضة

فانيليا

3 ملاعق كبيرة كاكاو

يتم استخدام ثلاثة أرباع كوب من الزبدة عند درجة حرارة الغرفة لتحضير الشوكوبوب. يجب أولاً تقطيع الكيك الذي تم تحضيره مسبقاً إلى مكعبات بعد تبريده، ثم تحضير الصوص عن طريق خلط السكر والبيض وإضافة الفانيليا والزبدة والكاكاو وخفقهم جيداً، ثم يتم تقليبهم مع الكيك المطحون وصنع كرات منها ووضعها في الثلاجة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى