أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة سلق البيض

سلق البيض | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر سلق البيض واحدًا من أسهل الوجبات التي يمكن لأي شخص إعدادها في المنزل بسرعة وسهولة وبأدوات بسيطة ..

جدول المحتويات

طريقة سلق البيض :

كل ما عليكِ فعله هو إحضار البيض وكمية من الماء تغطي البيض في إناء معدني، ثم وضع البيض برفق داخل الإناء وصب الماء فوقه، وتسخينه على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة – ربع ساعة -.

توجد بعض الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في وضع البيض في الإناء دون كسره، ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق وضع البيض في كيس وإحكام إغلاقه بعد إضافة القليل من الماء، ثم وضع الكيس في الإناء المعدني وتركه على النار لمدة خمسة عشر دقيقة .

بعد ذلك، يجب إطفاء النار ورفع البيض من على النار وتركه في الإناء، ويمكن تركه حتى يبرد قليلاً، وإذا كنت مستعجلاً يمكنك وضع الإناء تحت الماء الجاري حتى يبرد البيض ويُمكنك تقشيره ..

تقشير البيض :

يمكن تقشير البيض بالطريقة التقليدية، كما يمكن استخدام طريقة أخرى وهي وضع البيضة في كوب زجاجي مع قليل من الماء وهز الكوب بشدة في جميع الاتجاهات حتى يتفتت قشر البيض ويمكن بعد ذلك إزالة القشرة بسهولة ..

فوائد البيض المسلوق للصغار :

يُعد البيض من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم الضروري لتغذية الأطفال، وعادةً ما تحرص الأمهات على تقديمه لأطفالهن. ولكن غالبًا ما يواجه الأمهات مشكلة في عدم رغبة الأطفال في تناول صفار البيض، وذلك لأنه يصعب على الأطفال بلعه. لذا، يمكن اللجوء إلى حلين: إما سلق البيض لمدة 7 إلى 9 دقائق فقط حتى لا يتجمد الصفار ويصعب على الأطفال تناوله، أو مزج صفار البيض مع الجبن أو البطاطس والخضروات المسلوقة ..

قشر البيض المسلوق :

ينصح العديد من أطباء التغذية السيدات بعدم رمي قشور البيض المسلوق لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، ويمكن للأم أن تطحن القشور جيدًا حتى تصبح مثل البودرة، ثم إضافتها على الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الطفل. وبذلك، يمكن للأم التأكد من حصول طفلها على جميع فوائد البيض، بما في ذلك القشور ..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى