أكلات و مشروباتمشروبات

وصفات العصائر الخضراء

وصفات العصائر الخضراء | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز العصائر الخضراء بقدرتها على تزويد الجسم بعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة، وتحمل فوائد كثيرة عند تناولها بانتظام. ومن الفوائد التي تأتي مع تناول عصائر الخضروات هي قدرتها على تقليل الشهية والإحساس بالجوع، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن. وذلك لأن الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحفيز الإحساس بالشبع.

• تقلل عصائر الخضروات من احتمالية تناول الأطعمة الصناعية الدهنية وتخفض نسبة استهلاك المواد الكيميائية التي تشكل خطرًا على الصحة وتسبب العديد من المشاكل. وتعمل عصائر الخضروات على تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويمكن للفرد تناول عصائر الخضروات طوال اليوم. وأشار خبراء التغذية إلى أن هناك العديد من وصفات عصائر الخضروات التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن.

وصفات العصائر الخضراء لانقاص الوزن :

• الوصفة الاولي :

تتضمن هذه الوصفة إضافة 2 تفاح أخضر و 2 برتقال مقشر و 1 حزمة بقدونس و 1 ليمون و 1 خيار، ثم إضافة من 2 إلى 3 سيقان من الكرفس، ويتم مزج جميع مكونات الوصفة في الخلاط وتحضير العصير، ثم يتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة الثانية :

لتحضير هذه الوصفة، يتم إضافة 2-3 ساق من الكرفس وحزمة من البقدونس و1 بنجر متوسط الحجم و1-2 فص ثوم و1 ليمون و3 ثمار جزر متوسطة الحجم. ثم يتم وضع جميع المكونات في الخلاط للحصول على عصير، ويقدم في أكواب.

• الوصفة الثالثة :

تشمل وصفة عصير السبانخ إضافة كوبين مليئين بأوراق السبانخ وتفاحة أو تفاحتين خضراء، ومن 4 إلى 6 لفات لفت، وقطعة واحدة من الزنجبيل، وكوب واحد من العنب الأخضر، وبعد غسل المكونات جيدًا، يتم قطعها ووضعها في الخلاط للحصول على عصير، ثم يتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة الرابعة :

تشمل الوصفة إضافة ثلاثة أعناق من الكرفس وأربعة ثمار من التفاح الأخضر، ثم يضاف الكرنب وليمونة واحدة، ويتم إضافة أربعة أكواب من السبانخ، ثم يخلط جميع المكونات في الخلاط جيدًا حتى يتم الحصول على عصير، ويتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة الخامسة :

يتضمن هذا الوصفة إضافة حبة خيار وحبة ليمون وثمرة تفاح أخضر وقطعة زنجبيل وكوبين من السبانخ، ثم يخلط كل المكونات معًا في الخلاط للحصول على عصير، ويتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة السادسة :

يتضمن هذا الوصفة إضافة ثمرة واحدة بنجر متوسطة الحجم وثمرة واحدة تفاح أخضر، ثم يتم إضافة ربع رأس ملفوف ونصف كوب سبانخ، ثم يتم إضافة ليمون واحد ويتم خلط المكونات جيدًا في الخلاط حتى تتحول إلى عصير، ثم يتم تقديم العصير في الأكواب.

• الوصفة السابعة :

تحتوي الإضافة على 4 ثمار من الجزر، يليها إضافة 4-6 سيقان من الكرفس، ثم يتم إضافة ثمرة واحدة من الخيار، وثمرة واحدة من التفاح الأخضر، ويتم إضافة 3-4 ثمار من الفراولة، يليها إضافة قطعة صغيرة واحدة من الزنجبيل، ثم يتم مزجها جيدًا في الخلاط للحصول على عصير، وبعد ذلك يتم تقديمها في أكواب.

• الوصفة الثامنة :

يتضمن هذا المشروب إضافة ما يتراوح بين كوب إلى كوبين من أوراق السبانخ، ومن ثم إضافة كوب واحد من الجرجير، وبعدها يتم إضافة حزمة واحدة من الريحان، ومن ثم قطعة واحدة من الزنجبيل، ويتم إضافة ليمون واحد، ومن 1 إلى 2 فصوص من الثوم، ثم يخلط المكونات جيداً في الخلاط للحصول على عصير، ويتم تقديمه في أكواب.

• الوصفة التاسعة :

تحتوي وصفة هذا العصير على إضافة 5 أوراق رمان وثمرة خيار مقشر و5 أوراق لفت و3 سيقان كرفس وكوب واحد من العنب الأخضر ونصف باقة بقدونس، حيث يتم تقطيع كل المكونات ووضعها في الخلاط للحصول على عصير، ويتم تقديمها في أكواب مع الثلج.

• الوصفة العاشرة :

يتم إضافة 2 جزر و 2 تفاحات خضراء ونصف خيار ثم 2 كيوي و2 حزمة سبانخ وحزمة لفت وليمون و 2-3 ورقات خس وزنجبيل وماء. يتم خلطها في الخلاط لإعداد العصير وتقديمه في أكواب.

• الوصفة الحادية عشر :

يتم إعداد هذه الوصفة بإضافة تفاحة خضراء وبرتقالة وجزرة كبيرة الحجم وزنجبيل وحزمتين من السبانخ وحزمة من اللفت وساق أو ساقين من الكرفس، بالإضافة إلى عصير الليمون الطازج. يتم خلط جميع المكونات في الخلاط، ما عدا عصير الليمون الذي يتم إضافته في النهاية بعد الحصول على الخليط المطلوب، ويشرب المزيج كاملاً.

• الوصفة الثانية عشر :

يتضمن هذا الوصفة إضافة تفاح أخضر وورق سبانخ وخيار وأوراق لفت وأغصان كزبرة وعصير ليمون وزنجبيل وماء في الخلاط، ثم يخلط المزيج مع الخيار لتشكيل العصير ويقدم في أكواب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى