أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل كيكة كريم كراميل

كيكة كريم كراميل | موسوعة الشرق الأوسط

كيكة كريم كراميل سهلة وشهية وتعتبر واحدة من أفضل الحلويات الفرنسية، ولها طعم ومذاق مميزين وشخصية جذابة. يمكن أن تتكون كريم كراميل من العديد من الوصفات المختلفة، مثل كيكة الكراميل وكراميل البسكويت، ويوجد العديد من الطهاة المتخصصين في إعداد كريم كراميل بطرق جميلة ومختلفة، وسوف نقدم لكم جميع الطرق لتصنيعها في المنزل بكل سهولة دون الحاجة إلى شرائها من المحلات.

كيكة كريم كراميل قدرة قادر

اولا مكونات خليط الكيك:-

1- 1 كوب وربع من الطحين.

2- ربع معلقة من الملح صغيرة.

كمية 3 ملاعق ونصف من مسحوق الخبز الأحمر الصغير.

4- ربع معلقة بيكربونات الصودا صغيرة.

5- 2 بيض.

6- ثلاثة أربع كوب من السكر.

7- نصف كوب زيت ذرة.

8- نصف كوب حليب.

9- معلقة فانيليا صغيرة.

10- 2 معلقة كاكو مطحون كبار.

ثانيا مكونات خليط كريم الكراميل:-

1- ثلاث أربع كوب من السكر.

2- 3 بيضات.

3- معلقة فانيليا صغيرة.

4- ثلاث اربع كوب من الحليب الجاف.

5-  2 كوب حليب.

6- في النهاية كوب من السكر الخشن.

ثالثا طريقة تحضير كيكة الكريم كراميل:-

ابدئي بتحتاج إلى تسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم أحضري قالب دائري، الآن سنقوم معا بتحضير خلطة الكراميل، ابدئي في تسخين السكر في مقلاة حتى يحترق جيدا ويصبح السكر بلون الكراميل، وضعي الكراميل في القالب الدائري، اتركيه حتى يبرد جيدا، ابدئي في تحضير خلطة كريم الكراميل، ضعي الحليب السائل والحليب الجاف والسكر والفانيليا وامزجيهم معا جيدا باستخدام المضرب اليدوي.

بعد وضعهم فوق الكراميل في القالب، ابدأي في تحضير الكيك حيث يتم إضافة الطحين والملح والصودا والبيكنج بودر وخلطهم جيداً، ثم يتم وضع المزيج جانباً. في الخلاط الكهربائي، ضعي السكر والبيض واخفقيهم جيداً حتى يصبح المزيج هشاً، ثم يتم إضافة الفانيليا والزيت والحليب فوق المزيج، ويتم إضافة مزيج الطحين الذي تركناه ويتم التحريك بهدوء حتى يتم خلطهم جيداً. بعد ذلك، يتم صب نصف كمية الخليط فوق طبقة الكريم في القالب السابق، ثم يتم وضع الخليط المتبقي من الكيك الكاكاو. بعد ذلك، يتم صب الخليط في القالب ووضعه في صينية كبيرة، ثم يتم ملء الصينية بالماء ووضعها في الفرن المسخن لمدة تتراوح من 45 إلى 50 دقيقة حتى ينضج الكيك. وبعد النضج، يتم إخراج القالب ووضع الكيك حتى يبرد، ثم يتم وضعه في الثلاجة لمدة ساعات أو لليوم الثاني. وأخيراً، يتم قلب الكيك جيداً حتى يصبح كيك الكراميل جاهزًا للتقديم.

كيكه الكريم كراميل والبسكويت

اولا المكونات الرئيسية:

1- 1 كوب حليب بودر.

2- 1 كوب قشطة.

3- نصف كوب سكر بودر.

4- ربع كوب زيت ذرة.

ثانيا مكونات خليط الكراميل:-

1- 2 علبة كريم كراميل.

2- 1 كوب حليب.

3- معلقة نسكافيه.

4- 1 كوب قشطة.

ثالثا مكونات طبقة البسكويت للكريم كراميل:-

1- 2 باكت بسكويت شاي.

2- 1 كوب حليب.

3- بسكويت مجروش لتزيين الطبق.

رابعا طريقة تحضير كريم الكراميل بالبسكويت:-

يتم البدء بإضافة الحليب إلى المجفف على نار هادئة حتى يصبح لونه ذهبيًا، ثم يُترك جانبًا حتى يبرد. بعد ذلك، يتم إضافة السكر والقشطة والزيت وخلطهم جيدًا. يتم وضع البسكوت في الحليب البارد في طبق وتركه حتى يتشرب الحليب جيدًا. يتم توزيع نصف كمية بسكويت الشاي في طبق وترصيصها بشكل جيد. يتم توزيع الحليب المحمص على الطبقة الأولى من البسكويت التي تم شرب حليبها. يتم وضع طبقة أخرى من البسكويت في الحليب المحمص وتركها جانبًا. يبدأ إعداد خليط الكراميل عن طريق خلط الحليب والنسكافيه وبودرة الكريم كراميل والقشطة على نار هادئة ويتم التقليب جيدًا حتى يغلي ويترك جانبًا حتى يبرد لبضع دقائق. يتم صب خليط الكراميل فوق الطبقة السابقة التي تم إعدادها ويتم تزيين البسكويت المجروش فوق الطبقة بشكل جيد. يتم وضعه في الثلاجة لمدة 3 ساعات ويصبح جاهزًا للأكل.

كيك بصوص الكراميل

اولا مكونات صوص الكراميل:

1- 1كوب سكر بني أو سكر عادي.

2/1 كوب من الكريمة السائلة أو 1/2 كوب من الكريمة الثقيلة.

3- 5 معالق زبدة كبيرة.

4- معلقة فانيليا صغير.

ثانيا طريقة تحضير صوص الكراميل:

بعد جمع جميع المكونات المطلوبة لصنع صوص الكراميل، يجب تحضير الزبدة والكريمة وإخراجهما من الثلاجة قبل البدء بـ 10 دقائق، حتى تصبح الزبدة طرية للغاية ويسهل خلطها مع المكونات بسلاسة، وتصبح الكريمة بدرجة حرارة الغرفة العادية، ويسهل العمل بها ولا تتجمد.

ضع السكر في قدر صغير وضعه على نار متوسطة، واترك السكر دون تحريك، ولكن اهز القدر بلطف لكي لا يذوب السكر. ثم ضع الزبدة على السكر وقم بتحريكها حتى تذوب تماما. بعد ذلك، أضف الكريمة ورشة ملح واستمر في التحريك بواسطة ملعقة خشبية لمدة 4 إلى 7 دقائق حتى يصبح المزيج متماسكا ويحصل على اللون والقوام المناسب وفقا للرغبة. بعد ذلك، ابعد القدر عن النار وأضف الفانيليا واخلطها جيدا مع الصورة واتركها جانبا لبضع دقائق. ثم قم بوضعه في برطمان محكم الإغلاق واحتفظ به في الثلاجة واستخدمه عند الحاجة. يمكن أيضا الاحتفاظ بالصوص لمدة أسبوعين في الثلاجة وتقديمه مع الحلويات مثل الكيك والآيس كريم وأنواع أخرى من المثلجات.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى