الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

رواية حوجن ممنوعة

رواية حوجن | موسوعة الشرق الأوسط

تأليف الروايات هو واحد من أفضل الفنون التي يتقنها الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون الموهبة التي تساعدهم على كتابة تلك الروايات، ويختلف تأليف الروايات من شخص لآخر، وذلك بناءً على قدرته الإبداعية في الكتابة والتأليف والغوص في الخيال والتعمق في ذلك. ومن أفضل الروايات التي اشتهرت في مجال الروايات هي رواية “حوجن”، والتي تعتبر من روايات الخيال العلمي وحازت على شهرة كبيرة وإقبال كبير من القراء.

جدول المحتويات

مؤلف رواية حوجن:

إبراهيم عباس هو الكاتب والمؤلف الكبير لرواية حوجن، وهو أيضًا من الموهوبين في مجال الإخراج، وهو سعودي الجنسية. تُعَدُّ رواية حوجن أول رواية قام بتأليفها وكتابتها إبراهيم عباس، ويعتبر من أشهر العاملين في مجال الإخراج، كما يعمل في بعض الشركات المنتجة لروايات الخيال العلمي. بالإضافة إلى ذلك، يعمل إبراهيم عباس في المجموعة الإعلانية الشهيرة فوكس، ويُعَدُّ أحد المشاركين الفعليين في إنشاء الشركة التي كانت مسؤولة عن إنتاج فيلم بلال المشهور، والذي يحكي قصة المؤذن بلال.

تاريخ صدور رواية حوجن:

صدرت رواية حوجن لأول مرة في عام 2013، وكانت هذه أول مرة يتم فيها نشر الرواية، ومنذ ذلك الحين حظيت الرواية بشهرة كبيرة وحققت نسبة مبيعات عالية حتى اليوم.

نجاح رواية حوجن:

منذ اليوم الذي تم فيه نشر رواية حوجن، استطاعت أن تجذب اهتمام الكثير من القراء، ولذلك فهي تُعَدُّ واحدةً من أكثر الروايات مبيعًا على مدار تلك السنوات. ومنذ البداية، حققت الرواية أعلى نسبة مبيعات، وتجاوزت أكثر من أربعين ألف نسخة، وذلك في غضون أسبوع واحد فقط من تاريخ نشرها. ونظرًا لنجاح الرواية الكبير وإعجاب الكثير من القراء بها، تم إصدار نسخ منها بلغات مختلفة، بما في ذلك اللغة الإسبانية واللغة الإنجليزية.

أحداث رواية حوجن:

تدور أحداث هذه الرواية حول شابٍ من عالم الجن يُدعى حوجن بن ميجال، وكان يتميز هذا الشاب بالوسامة والتفوق عن غيره من الشباب في عالم الجن، حيث كان من أكثرهم تفوقًا واحترامًا، وحصل على أعلى الدرجات بعد دراسة مجال الطب. يعيش حوجن مع والدته في عالم الجن، وعلى الرغم من أن كثيرًا من الفتيات في عالم الجن يتمنونه، إلا أنه وقع في حب فتاة من عالم الإنس، وهذا يتسبب في العديد من المشاكل التي تتعرض لها هذه الفتاة، التي كانت تدرس مجال الطب أيضًا. تتعرف الفتاة على حوجن من خلال لعبة الويجا التي دبرها حوجن لكي يتعرف عليها، ولكن هذا يؤدي إلى تدهور حالتها الصحية. يبذل حوجن الكثير من الجهد والتضحيات لكي يراها بخير، وتحدث العديد من المفاجآت المختلفة خلال أحداث الرواية، وفي نهايتها يفاجئ المؤلف القراء بنهاية غريبة جدًا.

أسلوب إبراهيم عباس في رواية حرجن:

اعتمد الكاتب الكبير إبراهيم عباس في كتابة روايته على اللغة العربية الفصحى، وسعى في أسلوبه إلى الكتابة البسيطة والشرح المبسط، لتسهيل قراءتها على الكثير من الأشخاص. وكان أسلوب الكاتب ممتازًا جدًا في هذه الرواية، حيث روى القصة بأسلوب جذاب لجعل القراء يرغبون في متابعتها، وعلى الرغم من أن الرواية من نوع الخيال العلمي، إلا أن أسلوب الكاتب حقق لها نجاحًا كبيرًا حيث حققت أعلى نسبة مبيعات وحازت على إعجاب الكثير من الأشخاص.

الانتقادات التي تعرضت لها رواية حوجن:

رغم نجاح الرواية الساحق والفريد الذي حققته فور نشرها، إلا أنها تعرضت في الوقت نفسه للكثير من الانتقادات، بسبب أن الكاتب تحدث فيها عن حياة الجن وأسرارهم، وهذا يعتبره البعض مخالفًا للشريعة، لأن ذلك يحرض على الشرك. ومع ذلك، صرَّح الكاتب لاحقًا أن الرواية لا تدعو أبدًا للشرك بالله، وإنما تحارب هذه الأمور بشدة من خلال قراءتها كاملةً وتدبر سطورها ومعانيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى