أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل دجاج صيني بالكاجو سهله وسريعة

دجاج صيني بالكاجو | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت من محبي الدجاج، فعليك تجربة وصفة دجاج صيني بالكاجو الجديدة والرائعة المذاق. إنها وجبة شهيرة في الصين تتألف من دجاج مع الكاجو، وفي هذه المقالة، سنعرض تعريفها وأهم المكونات التي تدخل في تحضيرها، وطريقة إعدادها بشكل مفصل في عدد قليل من الأسطر.

جدول المحتويات

وصفة دجاج صيني بالكاجو 

تتميز الوجبة بفوائد غذائية متعددة نظرًا لاحتوائها على البروتينات التي توجد في الدجاج، وتعتبر المكسرات وخاصة الكاجو أحد أهم المكونات الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية للإنسان، كما أنها تعمل على تحسين الصحة العامة للدماغ وتفكير الإنسان. يحتوي الكاجو على الأحماض الدهنية أوميغا 3، ولديه فوائد عديدة مثل الوقاية من السرطان وخفض ضغط الدم المرتفع في الجسم بفضل وجود المغنيسيوم. ويعتبر الكاجو مفيدًا بشكل خاص للنساء، فهو يحسن صحة الشعر ويقوي الأسنان والعظام، كما يساعد في تهدئة وتقوية الأعصاب بسبب غناه بالمواد الضرورية لذلك.

 مقادير دجاج صيني بالكاجو 

تحتاج إلى نصف كيلوغرام من صدور الدجاج المقطعة وخالية من العظام، مع أوقية من البروكلي الطازج، وكوب من الكاجو غير المُملح، وكوب من البسلة الخضراء الطازجة، وحبة كبيرة من الفلفل الحلو الأحمر المقطع إلى شرائح رفيعة، وحبة كبيرة من البصل المقطع على هيئة جوانح رقيقة، وملعقة كبيرة من صوص الصويا، وملعقة كبيرة من الزيت النباتي، وملعقة كبيرة من الخل، ونصف كوب من عصير البرتقال الطازج، وملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة، وملعقة كبيرة من السكر البني، مع رشة من الفلفل الأسود والملح وفقًا للرغبة والتقليد في استخدامها في مختلف الوجبات.

طريقة تحضير وإعداد دجاج صيني بالكاجو 

نقدم لكم الآن طريقة تحضير دجاج صيني بالكاجو، حيث نبدأ بخلط صوص الصويا مع عصير البرتقال والسكر البني والخل ودقيق الذرة، بالإضافة إلى البهارات والتوابل مثل الملح والفلفل وفقًا للكميات المحددة في المقادير. يتم وضع هذا الخليط في وعاء عميق وخلطه جيدًا حتى يصبح متجانسًا. ثم نقوم بإضافة الزيت النباتي إلى المقلاة الواسعة والعميقة وتسخينه جيدًا. يتم قلي الكاجو في الزيت حتى يتحول لونه إلى الذهبي المصفر. يتم رفع الكاجو من الزيت ووضعه في طبق جانبي.

نحمِّص البصل على النار حتى يذبل ويتحول لونه إلى الذهبي المعروف. ثم نضيفه إلى صحن الكاجو المقلي. وباستخدام نفس المقلاة التي استخدمناها للبصل، نقلي قطع الدجاج المخلية من العظام ونقلبها جيدًا حتى يتغير لونها إلى الأصفر أو الذهبي. ثم نضيف البروكلي والفلفل الأحمر والبسلة الخضراء، ونقلب كل ذلك حتى تصبح الخضروات ناضجة ومقرمشة. ثم نضيف الملح والبهارات وفقًا للرغبة، ومن الممكن رشة كمية مناسبة من الفلفل الأسمر الحبيبي. وأخيرًا، نضيف صلصلة الطماطم فوق خليط الخضروات والدجاج، ونقلب المكونات بشكل جيد. ثم نضيف خليط البصل والكاجو المقلي، ونقلب المكونات جيدًا. ثم نتركها على النار لمدة لا تزيد عن دقيقتين، ثم نخرجها ونقدمها جاهزة وطازجة مع الأرز الأبيض وسلطة خضراء مفيدة وصحية ومتنوعة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى