أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

مطعم مطار الملك خالد

مطار الملك خالد صالة 2 1 799x456 | موسوعة الشرق الأوسط

يعد هذا المقال دليلًا متكاملًا لمطار الملك خالد الدولي، وهو أحد أهم المطارات في المملكة العربية السعودية. تم افتتاح مطار الملك خالد الدولي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وافتتح في يوم الأربعاء 12 صفر 1404 هـ الموافق 16 نوفمبر 1983 م. يعد مطار الملك خالد الدولي البوابة الجوية لعاصمة المملكة العربية السعودية وقلبها النابض، كما يعد مركزًا لنظام النقل الجوي الوطني

جدول المحتويات

مطار الملك خالد الدولي ومدينة الرياض

• تم إنشاء مطار الملك خالد الدولي بطاقة استيعابية عالية لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي الدولي والمحلي في منطقة الرياض. تم بناء المطار في موقع متميز يتناسب مع البيئة الحضرية للمملكة العربية السعودية، وتم تصميمه بحيث يقلل من الضوضاء وتلوث الهواء.

• تم إنشاء مطار الملك خالد الدولي في موقع يعمل على إبعاد أي خطر على سلامة مدينة الرياض، وذلك وفقًا لخطط نمو المدينة. وتم تصميم المطار بحيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتراث الإسلامي، كما يتناسب تصميمه مع جمال الصحراء الطبيعي.

المرافق الرئيسية لمطار الملك خالد الدولي

• أما عن المرافق الرئيسية المتواجدة في مطار الملك خالد الولي فهي مثل مجمع الصالات التجارية والصالة الملكية ومبنى الشحن الجوي كما أن من المرافق الرئيسية في المطار مبنى الطيران الخاص والمسجد وبرج المراقبة وساحة الطيران. هذا وتحتوي صالة الطيران على مدرجي المطار المتوازيين ويبلغ طول كل مدرج منهم (4200) متراً بالإضافة إلى الممرات الأرضية ومواقف الطائرات.

• بالنسبة للمباني الموجودة في مطار الملك خالد الدولي، فإنها كثيرة ومن بينها مجمع الإدارة المركزية ومجمع السلامة العامة ومحطة الإطفاء الرئيسية ومحطتي إطفاء فرعيتين. كما يتضمن المطار مبنى الاتصالات ومركز الأرصاد الجوية ومبنى التموين والمطبخ المركزي وورش صيانة معدات الخدمات الأرضية ومجمع أقسام صيانة المرافق، وفي النهاية المجمع السكني الداخلي للعائلات والعزاب.

صالات مطار الملك خالد الدولي

• هذا ويقع مطار الملك خالد الدولي في شمال شرق مدينة الرياض حيث انه يبعد بمسافة حوالي (35) كيلو متر عن وسط المدينة. أما عن صالات المطار فيتكون مطار الملك خالد الدولي من أربع صالات تجارية حيث تعمل الصالة الأولى على خدمة المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الجويين الدوليين.

• الصالة الثانية في مطار الملك خالد الدولي تخدم المسافرين الذين يسافرون إلى الوجهات الدولية على متن الناقلات الوطنية، أما الصالة الثالثة فتخدم المسافرين الذين يسافرون إلى الوجهات المحلية، وسيتم إعادة تأهيل الصالة الرابعة كجزء من مشاريع التطوير الحالية التي يتم تنفيذها في المطار

تطوير مطار الملك خالد الدولي

• هذا ويتم حاليا القيام بتطويرات في مطار الملك خالد الدولي حيث يجري حاليا العمل في المرحلة الأولى من مراحل التطوير. وتشمل مراحل التطوير القيام بمشروع توسعة مطار الملك خالد الدولي والتي قد بدأت بإنشاء الصالة رقم (5) ليكون لها طاقة استيعابية قدرها (12) مليون مسافر وقد كان من المقرر القيام بتشغيلها في عام 2016 م. هذا وقد تم البدء في توسعة الصالة رقم (3) والصالة رقم (4) حتي تصبح سعة المطار (35.5) مليون مسافر عند اكتمال هذه المرحلة

مطاعم مطار الملك خالد الدولي “مطاعم قريبه من مطار الرياض”

• تتوفر خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (ستديم توك) في صالة رقم 1 – طابق الوصول

• تحتوي صالة المغادرين رقم 1 على كافيتيريا الخيمة، وتوفر خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (بول)، وتحتوي أيضًا على خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (كوستا كافيه)، وتضم خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (بروش دوري) بالإضافة إلى خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (كوفي توك وسبنابون)

• تحتوي الصالة الوصول بين الصالة رقم 1 و الصالة رقم 2 على مأكولات شرقية (كرم اكسبريس)

• تتوفر خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (بتكوجين) في الصالة رقم 2 – طابق الوصول

• تشمل صالة المغادرون رقم 2 على كافيتيريا أونبورت وخدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (القهوة الإيطالية)، بالإضافة إلى خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (كوفي توك) وخدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (كوفي توك وسينابون) وخدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (تويسترس) وخدمات الوجبات الخفيفة (دانكن دونتس)

• يوجد بيتزا (سوبارو) وخدمات قهوة وسندوتشات وعصائر بين صالة رقم 2 وصالة رقم 1 في الطابق الأرضي.

• تتضمن منطقة بين الصالة رقم 1 والصالة رقم 2 في طابق المغادرين تقديم الوجبات السريعة من برجر كينج، بالإضافة إلى تقديم الأطعمة السريعة من دومينوز بيتزا

• يتوفر في الصالة رقم 5 – طابق الوصول خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (واينز كافيه)، بالإضافة إلى خدمات القهوة والسندوتشات والعصائر (ستارباكس). كما يتوفر فيها ميني ماركت (ميد)

• تضم صالة المغادرون رقم 5 في المطار خدمات القهوة والسندوتشات من عدة مقاهي مثل (ستارباكس)، (دانكن دونتس)، (جافا كافيه)، (كاريبو)، و(ماما روتي)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى