أكلات و مشروباتمشروبات

أسماء مشروبات الطاقة

أسماء مشروبات الطاقة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر الطاقة من العناصر الهامة التي تجعل حياتنا نشطة ومليئة بالحيوية. وبسبب أهميتها الكبيرة، وخاصةً للشباب الذين يحتاجون إلى كميات كبيرة من الطاقة، أصبحت مشروبات الطاقة شائعة بشكل كبير. ويتمثل الهدف من هذه المشروبات في زيادة مستوى الطاقة في الجسم، ولكن بسبب احتوائها على نسب عالية من المواد الحافظة، فإنها قد تسبب العديد من المشاكل الصحية.

إذ تمكنت العديد من الدراسات أن تثبت التأثيرات الخطيرة والسلبية التي تخلفها مشروبات الطاقة لأجسام مدمنيها، لذا لابد من محاولة التقليل من تناولها قدر المستطاع تدنباً لأضرارها الجمة على وظائف أجهزة الجسم المختلفة، سواء الجهااز العصبي أو الجهاز الهضمي أو الدورة الدموية وما غير ذلك.

أهم مشروبات الطاقة وأسمائها:

توجد العديد من أنواع مشروبات الطاقة في الأسواق وتختلف في أسمائها، وفي هذه المقالة سنذكر بعض أسماء هذه المشروبات.

  • ريد بل:

تعتبر واحدة من أهم المشروبات المنبهة في العالم، إذ تأتي من النمسا كمصدر لها، وتتكون من مزيج قوي من عدة مكونات عالية الجودة، مثل الكافيين وفيتامين ب والتورين، وهي متاحة بعدة نكهات، ويكون محتوى الكافيين فيها معتدلاً.

  • Cy To Sport

تُعَدّ من بين المشروبات الطاقية القوية التي تم إنتاجها خصيصاً لرفع الأثقال، حيث تحتوي على الكافيين وأكسيد النيتريك والتورين والسيترولين والبيتين اللامائية وكذلك الأرجينين، وتأتي بنكهتي التوت الأزرق والعنب فقط، وتُعتبر أسعارها مرتفعة نوعاً ما.

  • الوحش

تُعد واحدة من أشهر مشروبات الطاقة، حيث تعتبر واحدة من المشروبات الأكثر شهرة في الأسواق، وتحتوي على مزيج من الطاقة المكون من الجلوكوز والتورين والجينسنج والكافيين وأيضًا الكارنيتين، وتُعتبر سهلة الحصول عليها وبأسعار معقولة.

  • Xyience Xenergy

هذه إحدى المشروبات التي تمنح دفعة قوية من الطاقة، وتحتوي على الغرنا والتورين والجينسنج باناكس، وتتميز بعدم وجود السكر والسعرات الحرارية، وتأتي بنكهات لذيذة، وتكون أسعارها متوسطة.

  • روك صفر كارب الطاقة

يُعَدُّ هذا المشروب من مشروبات الطاقة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والخالية من الكربوهيدرات والسكر، ويعد نوعًا من مشروب الطاقة العالمي المشهور روك، ويتم تعزيزه بمزيج من عشبة الجنكة والغرنا وحليب الشوك والجنسنج، بالإضافة إلى احتوائه على الكافيين.

  • Zipfizz

يعد هذا المشروب من مشروبات الطاقة التي تحتوي على فيتامين ب والشوارد، ويحتوي على نسبة أقل من النسبة المتوسطة من الكافيين، كما أنه خالٍ من السكر والسعرات الحرارية.

  • VPX ريدلاين إكستريم RTD

يعتبر من المشروبات الطاقية القوية والغالية الثمن بعض الشيء، ويحتوي على الكافيين والتيروزين والكهرباء المصفوفة، البيتا أنين، والأيسولوسين، وكذلك الليسين.

  • معطرات ستاربكس

تحتوي بعض مشروبات الطاقة على نسب طبيعية من الكافيين المستخرج من القهوة الخضراء، ويتوفر بأكثر من نكهة مثل الفواكه، كما تحتوي على باناكس الجينسنج وفيتامينات ب، وتتميز بتنوع أسعارها بين المعقول والغالي.

  • 5-hour ENERGY

تعد من بين المشروبات الطاقية المبتكرة التي تحتوي على نسب كافية من العناصر الغذائية والكافيين والفيتامينات والتورين وحمض الجلوكورنيك، وهي خالية من السكر وتبقى آثارها حتى خمس ساعات، ولها نكهة قوية قد لا تناسب الجميع.

  • سامبازون

تم إنتاج أنواع مختلفة من مشروبات الطاقة التي تحتوي على توت الأكاي، وتحتوي على نسب طبيعية من الكافيين نسبيًا منخفضة، وتحتوي على الأنتوسيانين وتصنع أيضًا من عصير التوت الطبيعي، وخالية من الجلوتين.

يجب تجنب الإفراط في استهلاك مثل هذه المشروبات، حيث إنها تسبب العديد من الأمراض المزمنة مثل الكوليسترول والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وهشاشة العظام وتسوس الأسنان والأرق والقلق والصداع وزيادة تبول الشخص وقرحة المريء. وقد يتسبب استهلاكها بالجفاف الشديد للأشخاص الرياضيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى