أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل سلطة الكول سلو

818 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكِ طريقة سهلة وسريعة لعمل سلطة الكول سلو، وهي إحدى السلطات اللذيذة والمفيدة جدًا للجسم. كما يتميز هذا الطبق بسهولة تحضيره، ومكوناته البسيطة والتي تتوفر في كل منزل، مثل الجزر والملفوف وغيرها من العناصر الأخرى التي تفيد الجسم. كما تحتوي سلطة الكول سلو على العديد من الألياف والفيتامينات المهمة للجسم. وفي هذا المقال، سوف نقدم لكِ مكونات هذه السلطة وكيفية تحضيرها بسهولة.

جدول المحتويات

طريقة عمل سلطة الكول سلو :

يتم تناول السلطة اللذيذة هذه جنبًا إلى جنب مع العديد من الوجبات الجافة والمقليّة السريعة، مثل السندويشات السريعة والدجاج المشوي أو المقلي وأنواع اللحوم الأخرى الشهية، ويعتبر تقديم سلطة الكول سلو مناسبًا جدًا في المناسبات المختلفة، ويحب الكثيرون تناول هذه السلطة ويزورون المطاعم المختلفة لتذوقها.

طريقة تحضير سلطة الكول سلو Coleslaw :

هناك العديد من الوصفات المنتشرة حاليًا لتحضير هذه السلطة، وتوجد أيضًا ثلاث طرق مختلفة يمكن استخدامها لتحضير هذه السلطة، إما بتتبيلها بالمايونيز أو باستخدام الحليب الغني بالزبدة أو بالكريمة الحامضة. كما تختلف وصفات هذه السلطة عن بعضها البعض في نوع الخل المستخدم، إما خل أبيض أو خل أحمر. ويجب أيضًا ان تتكون سلطة الكول سلو من القليل من السوائل، وأن تكون سلطة متماسكة وكريمية الملمس وتحتوي على بعض الخضروات المقطعة بشكل رفيع وشهية. ويعتبر نضارة الخضروات الطازجة المقرمشة داخل السلطة من المميزات التي تجعل سلطة الكول سلو لذيذة.

  • المكونات اللآزمه لتحضير سلطة الكول سلو Coleslaw :

يمكن استخدام العديد من المكونات لإعداد سلطة الكول سلو اللذيذة والرائعة مثلما هي في المطاعم، من بين تلك المكونات :

  1. حوالي كوب ونصف من الجزر الطازج المفروم.
  2. يجب استخدام حوالي بصلة واحدة فقط، ويفضل تقطيعها إلى شرائح صغيرة.
  3. حوالى ربع ملعقه من الملح.
  4. تضاف ملعقة كبيرة من الخل، سواء كان الخل الأبيض أو الأحمر.
  5. يتم وضع كمية صغيرة من الفلفل الحار المطحون حسب الرغبة.
  6. حوالي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض.
  7. يعادل ربع الكوب من المايونيز، أو الحليب الكامل الدسم، أو الكريمة الحامضة اللذيذة.
  8. حوالى ربع كوب من السكر.
  9. ما يعادل ربع كوب من الزبادى.
  10. يتم وضع حوالي أربعة أكواب كبيرة من الملفوف – سواء كان أبيضًا أو أحمرًا أو أخضرًا – في هذه السلطة، أو يمكن وضع كل أنواع الملفوف فيها لزيادة قيمتها الغذائية، ويجب تقطيع الملفوف إلى شرائح.
  11. يُمكن إضافة رشة من الفلفل الأسود ويمكن تعديلها وفقًا للرغبة.
  • طريقة تحضير سلطة الكول سلو Coleslaw :

بالنسبة لطريقة تحضير سلطة الكول سلو Coleslaw، تكون سهلة جداً حيث يتم خلط جميع المكونات (الزبادي أو اللبن أو الكريمة أو المايونيز والسكر والليمون والخل ورشة الفلفل ورشة الفلفل الحار والملح والبصل المبشور وغيرها) مع بعضها البعض، ما عدا كل من الملفوف والجزر المبشورين. بعد ذلك، يتم ترك الخليط مغطى في الوعاء لمدة لا تقل عن ربع ساعة. بعد ذلك، يتم إضافة الملفوف والجزر إلى الخليط. ثم يتم تغطية السلطة ووضعها في الثلاجة قبل تناولها بحوالي ثلاث ساعات تقريباً. وبعد ذلك الوقت، تكون سلطة الكول سلو Coleslaw جاهزة للأكل ويمكن إضافتها للعديد من الوجبات الرائعة واللذيذة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى