الحالات المرضيةصحة

أفضل علاج قوي للجرب مجرب وسريع

علاج قوي للجرب | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني الكثيرون من مرض الجرب، وغالبًا ما يلجأون إلى استخدام العديد من الوصفات والخلطات وتناول الأدوية والمراهم الطبية للتخلص من هذا المرض والأعراض التي يسببها، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أقوى علاج لهذا المرض.

علاج قوي للجرب سريع المفول :

علاج طبى قوى للتخلص من الجرب :

يعد مرض الجرب من الأمراض الجلدية التي يجب استشارة الطبيب لعلاجها، حيث يقوم الطبيب بتشخيص حالة المرض وإعطاء المريض المراهم والأدوية اللازمة للتخلص من المرض بسرعة، ومن بين هذه العلاجات والأدوية الطبية التي يصفها الطبيب للمريض :

  1. يتم علاج الأطفال المصابين بهذا المرض أولًا بدهان الجسم بالكبريت، الذي يكون تركيزه حوالي 10 في المائة.
  2. من بين الأدوية الأخرى، يوجد محلول بنزيل بنزويت بتركيز 25% ويتم استخدامه لمدة ثلاثة أيام، ويتم وضعه على الجسم بأكمله من الرقبة إلى القدمين مباشرةً قبل النوم.
  3. يحتوي كريم البيريميثرين بتركيز حوالي ٥٪، ويتم وضعه على جسم المريض بالكامل ومن ثم تركه لمدة تقريباً ١٤ ساعة، ومن ثم يتم غسل الجسم بالماء بشكل جيد، ويفضّل تكرار هذا العلاج يومياً لمدة أسبوع على الأقل، مع الحرص على تجفيف الجسم جيداً قبل وضع الكريم.

علاج طبيعي قوى للتخلص من الجرب :

يوجد أيضًا العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مرض الجرب، وتشمل هذه العلاجات :

  • إكليل الجبل :

يتحدث هذا المقال عن فوائد إكليل الجبل أو الروزماري كنبات طبيعي يحتوي على العديد من العناصر المطهرة التي تساعد على القضاء على العث والجرب، ويمكن استخدامه عن طريق غلي كمية معينة منه مع الماء وتركه حتى يبرد قبل وضعه على الجلد لفترة لا تقل عن ربع ساعة.

  • زيت القرنفل :

يساعد زيت القرنفل على التخفيف من تهيج البشره وتحسسها، ويتم إستخدامه عن طريق إضافه حوالى نصف ملعقه كبيرة الحجم من زيت القرنفل فى نصف كوب واحد من الماء، وبعدها يتم تدليك المنطقه المصابه بالمرض بهذا الخليط.

  • زيت شجرة الشاى :

يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من العث المسبب لمرض الجرب، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة القليل منه إلى ماء الاستحمام.

  • الثوم :

يستخدم الثوم أيضاً فى التخلص من مرض الجرب عن طريق خلط ثوم مهروس مع دهن أو شحم حيوانى، وبعدها يتم تدليك الجسم بالكامل مره واحده فى المساء بهذا الخليط، وبعدها يعقبه حمام ساخن.

  • الكمون :

يساعد الكمون أيضاً على التخلص من مرض الجرب الجلدي بسهولة، وذلك عن طريق خلط الكمون بالخل الأبيض، وبعد ذلك يتم طحنه ودهن المنطقة المصابة بالمرض به.

  • ماء البحر :

يساعد اتخاذ حمام بماء البحر في التخلص بسهولة من مرض الجرب.

  • النعناع :

يُعتبر النعناع نباتًا طبيعيًا فعالًا يساعد على علاج مرض الجرب بسهولة، ويتم استخدامه عن طريق غلي حوالي عشرين جرامًا من أوراق النعناع المجففة في لتر من الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يترك الخليط حتى يبرد تمامًا، وبعد ذلك يتم غسل الجسم بالكامل بهذا الخليط.

  • الحبه السوداء :

يمكن استخدام الحبة السوداء أو حبة البركة للتخلص من مرض الجرب بسهولة، ويتم ذلك عن طريق هرس الحبة السوداء أو حبة البركة ومزجها بالخل الأبيض، ثم يتم تطبيق المزيج على المنطقة المصابة وتغطيتها لمدة ربع ساعة تقريبًا.

  • الكزبره :

تُعد الكزبرة من الأعشاب الطبيعية الرائعة التي تساعد على علاج مرض الجرب، ويمكن استخدامها عن طريق تناولها أو عصرها ودهن المناطق المصابة بالعصير.

  • الحناء :

تعمل الحناء أيضًا على علاج مرض الجرب، ويتم ذلك عن طريق وضع الحناء المعجونة بالماء على المنطقة المصابة بالجرب على شكل كمادات لعدة ساعات. ويفضل استخدام هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج بسرعة.

  • حب الرشاد :

يتم إستخدام حب الرشاد فى التخلص من مرض الجرب عن طريق دهن المكان المصاب بعصير حب الرشاد الممزوج بالخل حتى يتم الشفاء تماماً من هذا المرض.

  • الثوم والعسل والخل :

في هذه الوصفة، يتم خلط العسل والثوم المفروم والخل جيدًا، ثم يدهن الخليط على المنطقة المصابة بالمرض لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم يتم الاستحمام بالماء الدافئ.

  • السنا مكى :

تُعدّ عشبة السنا المكية من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من مرض الجرب بسهولة، ويتم ذلك عن طريق غليها وتصفيتها، وإضافة الخل الأبيض إليها، ثم يتم دهن الجسم بهذا الخليط عدة مرات في الغرفة والإستحمام يومياً وغسل الملابس.

  • الردة أو النخاله :

تُعد الردة أو النخالة من الأشياء التي تُساعد على التخلص من مرض الجرب، ويتم استخدامها عن طريق طبخها في الماء مع ملعقةٍ واحدةٍ كبيرةٍ من الخل الأبيض، حتى تُصبح مثل المرهم، وبعد ذلك يتم دهن المناطق المصابة بها.

  • العصائر :

يساعد تناول العصائر الطبيعية مثل عصير العنب وعصير الليمون على التخلص من مرض الجرب وإزالته من الجسم.

  • قشر الرمان :

يساعد خليط قشر الرمان المطحون مع الخل الأبيض على علاج مرض الجرب بوضعه على المناطق المصابة، ويُستخدم هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم لعلاج المرض بشكل نهائي.

 

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى