إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

طريقة تحضير مشروب القرفة للتخسيس

مشروب القرفة للتخسيس | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن تحضير مشروب القرفة للتخسيس بسرعة وسهولة، إذ تُعَد القرفة أحد الأشجار الهامة والتي تدخل في العديد من الإستخدامات المختلفة للفرد، مثل طهي الطعام وإضافتها كنكهة للشاي. وتوجد نوعان من شجر القرفة: الأول يُسمى القرفة الكاسيا أو القرفة الصينية، والثاني هو القرفة السيلانية. تُعَد القرفة نباتًا فطريًا، يحتوي على أزهار صغيرة الحجم وبذور التوت التي تُسمَّى بالعليق. يتراوح طول أشجار القرفة ما بين ثلاثون وأربعين قدمًا، وتنمو جميع أشجار القرفة بعد مرور حوالي ست سنوات من زراعتها، وتستمر في الإنتاج لمدة تقارب أربع سنوات. يتم جمع المحصول منها بشكل مستمر وبالأخص في فصل الشتاء.

جدول المحتويات

فوائد مشروب القرفة للتخسيس :

على الرغم من أن القرفة عادة ما تستخدم في الطهي، إلا أن لها استخدامات كثيرة في العلاج وغيرها، ولها فوائد كثيرة جدًا في فقدان الوزن الزائد، ومن أهم تلك الفوائد :

  • تساعد القرفة على تنظيم مستوى الإنسولين في الدم، حيث تعمل على ضبطه وتثبيته بنسبة طبيعية، وهذا يساهم في إنقاص الوزن وتحسين صحة الجسم بشكل كبير، وذلك لأن المحافظة على مستوى الإنسولين في الدم تعمل على تحسين وظائف الجسم بشكل عام.
  • تعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، كما أنها تزوّد الجسم بالعناصر اللازمة للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن التحكم في كمية الطعام المتناول خلال اليوم للتخلص من خلايا السكر الزائدة وضبط مستوى السكر في الجسم بشكل عام، وذلك من خلال ضبط نسبة الأنسولين.
  • تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجسم وتقليل نسبة الدهون في منطقة الكرش والأرداف بشكل كبير.

وصفة مشروب القرفة للتخسيس :

تحتوي خلطات القرفة على عدة وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد وإنقاص الوزن، ومنها :

  • القرفة والزنجبيل:

 يتم عمل مشروب القرفة والزنجبيل لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وهذا لأن القرفة بها العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لكي يتم التخلص من الوزن الزائد، حيث يتم غلي حوالى نصف ملعقة من القرفة، مع نصف ملعقة من الزنجبيل، ويتم تناوله قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث وجبات الرئيسية، ويتم المداومة على تناول تلك المشروب يوميًا من اجل الحصول على أفضل نتيجة.

  • القرفة والليمون:

يُساعد خليط القرفة والليمون في تخفيض نسبة كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم، وذلك عن طريق غلي ملعقة واحدة من القرفة مع عصير الليمون، ويفضل تناوله قبل وجبة الإفطار بما لا يقل عن ربع ساعة، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج بسرعة.

  • القرفة والنعناع:

 يتم غلي كمية من النعناع مع القرفة للتخلص من جميع مشاكل الجسم، والتخلص من الوزن الزائد في أقل من خمسة عشر يوم، كما يلاحظ الفرق في الجسم بعد مرور هذا الوقت، كما يجب تناول تلك الوصفة على الريق يوميًا وقبل التوجه إلى النوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى