إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

افضل طرق التخسيس في اسرع وقت

افضل طرق التخسيس | موسوعة الشرق الأوسط

تعدّ الطرق المجرّبة والسريعة للتخسيس من أفضل الطرق، حيث إن زيادة الوزن هي مشكلة شائعة تواجهها فئة كبيرة من المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وقد تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، ووفقًا لما ثبته منظمة الصحة العالمية، فإن شخصًا واحدًا من بين ثلاثة أشخاص حول العالم يعاني من زيادة الوزن، وشخص واحد من بين عشرة أشخاص يعاني من السمنة المفرطة، مما يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة .

بزيادة الوزن تزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، وأيضاً الإصابة بمرض السكري والعديد من الأورام السرطانية، وكلما زاد الوزن زاد خطر الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة والمزمنة، وزيادة الوزن لها تأثير سلبي على الصحة النفسية، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى انخفاض تقدير الشخص لنفسه وفقدان الثقة بالنفس واحترامها، مما يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب والخلل في التغذية، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يدفع الشخص إلى استخدام طرق غير آمنة لفقدان الوزن والتي قد تسبب الضرر للصحة، ولذلك نحن نسعى لتقديم أفضل الطرق لفقدان الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

أفضل طرق التخسيس :

عادةً يوصى بتخفيض الوزن ببطء وتدريج للحصول على تخفيف وزن حوالي نصف كيلوجرام إلى كيلوجرام واحد في الأسبوع، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق اتباع هذه النصائح:

  • الابتعاد عن تناول المشروبات السكرية:

أظهرت الدراسات والأبحاث العلمية أن السكر الموجود في المشروبات، بما في ذلك المشروبات الغازية وعصير الفواكه، قد يكون من أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة المفرطة في عصرنا الحالي، لذا يجب عليك تجنب تناول هذه المشروبات وتناول الفواكه بدلاً من العصائر.

  • زيادة البروتين:

تُعد هذه الطريقة واحدة من أسهل الطرق والأكثر فعالية في إنقاص الوزن، حيث يمكن للشخص الذي يتبع حمية غذائية عالية بالبروتين أن يحرق ما بين 80 إلى 100 سعرة حرارية خلال اليوم، ويعمل البروتين على تحفيز الشعور بالشبع ويمكن أن يؤدي إلى تقليل كمية الطعام المتناولة.

  • زيادة الألياف الطبيعية:

توضح الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول الألياف، وخاصة الألياف القابلة للذوبان، يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالشبع ويساعد في السيطرة على الوزن لفترة طويلة.

  • القيام بالتمارين الرياضية:

تساعد بعض التمارين الرياضية، ولا سيما التمارين الهوائية، على تحسين صحة الإنسان وحرق العديد من السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن.

  • الأطعمة الحارة:

توجد العديد من الأطعمة الحارة، بما في ذلك الفلفل الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على زيادة سرعة الأيض داخل الجسم وتقليل الشهية.

أسرع طرق التخسيس في يومين:

  • ينبغي الحرص على تناول الفاكهة الطازجة عند الشعور بالجوع، وخاصة بين الوجبات، مع الحرص على مضغ عشبة الكرفس، والتي تعتبر من أهم الخضروات التي تمنح الجسم الشعور بالشبع.
  • يجب الاهتمام الجيد بتناول وجبة الإفطار بانتظام لأن هذه الوجبة تلعب دورًا هامًا في زيادة معدل الحرق وتقليل السعرات الحرارية.
  • ينصح بتناول الوجبات الرئيسية الثلاث فقط وعدم تناول أي شيء آخر.
  • يجب توخي الحرص عند استخدام السلالم لتسلقها والنزول منها، بدلاً من استخدام المصاعد الكهربائية.
  • من الأفضل تجنب استخدام السكر الصناعي واستبداله بالسكر الطبي أو سكر الفواكه.
  • الاهتمام بتناول أنواع الجبن خالية الدسم.
  • ينصح بتناول كميات وافرة من الماء بمعدل ستة إلى عشرة أكواب في اليوم.
  • يجب تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وخاصة قبل النوم، حيث إن هذه العادة السيئة التي يمارسها الكثير من الناس تسبب العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي. لذلك، ينبغي تناول الطعام على الأقل ثلاث ساعات قبل النوم.

أسرع طرق التخسيس بالأعشاب:

دخلت الأعشاب في العديد من العلاجات والوصفات الطبيعية المختلفة المستخدمة في العناية بالجمال، ويتم استخدامها بشكل واسع في إنقاص الوزن بشكل فعال وآمن، ومن بين أشهر الأعشاب المستخدمة:

  • القرفة:

تشتهر القرفة بتأثيرها على الصحة حيث أنها تقوم بمنع حدوث الالتهاب،لكونها مضادة للأكسدة للكثير من الفطريات والطفيليات، وتساعد في خفض السكر في الدم، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن للقرفة الكثير من الفوائد التي ينتج عنها بطء سرعة هضم الطعام وامتصاص الأمعاء داخل الأمعاء، وقد يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وتمد الجسم بالطاقة، وترفع معدل الأيض لحرق الدهون، والتخلص منه بسهولة، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وتقلل من الشهية وتكافح دهون الجسم، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن بفعالية.

  • الزنجبيل:

عرفت عشبة الزنجبيل بأنها من أكثر أعشاب التخسيس شيوعاً، كما أنه من أحدى الأطعمة الفعالة في التخلص من الوزن الزائد، ويعمل على توسيع الأوعية الدموية، وقد ينتج عن ذلك تحسين الدورة الدموية ويقوم بتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وأثبتت الدراسات أن عن طريق تناول شاي الزنجبيل يساعد في التخلص من نسبة 20% من الدهون المتراكمة في الجسم.

  • الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر رقم واحد من بين أعشاب التخسيس، وهذا ليس بسبب إدراره للبول، كما يعتقد الكثير من الأشخاص، ولكن هذا ليس له علاقة بحرق الدهون وخسارة الوزن، ولكن معظم الأبحاث أثبتت تأثيره المذهل في حرق الدهون وتحسين عملية الأيض داخل الجسم، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي ارتبطت بشكل كبير بزيادة عملية التمثيل الغذائي وقدرته على تعزيز حرق الدهون.

  • بذور الرشاد:

تساعد هذه البذور في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعد من المصادر الغنية بالأوميغا 3 والألياف والأحماض الدهنية الهائلة، التي تحفز صحة القلب وتعمل على تقليل ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتحتوي على الألياف الصمغية التي تملأ المعدة وتعطي شعورًا دائمًا بالشبع.

أسرع طرق للتنحيف وشد الجسم:

من أسرع الطرق التي تساعد في تنحيف وشد الجسم هي:

  • حبوب القهوة الخضراء:

تعني حبوب القهوة الخضراء القهوة الطازجة قبل تحميصها، ومن الأفضل تناولها ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الرئيسية. تُعد حبوب القهوة من أسرع الأساليب الحديثة في فقدان الوزن، حيث تساعد في خسارة كمية كبيرة من الوزن بطريقة طبيعية، وتحرق الدهون بطريقة صحية وآمنة، حيث يعمل على منع امتصاص دهون الجسم وتحفيز التمثيل الغذائي.

  • الفلفل الأحمر والليمون:

هذا المشروب فعال لتنحيف وشد الجسم، ويتكون من عصير الليمون والماء والفلفل الأحمر الحار وشراب القيقب، ويتم تناوله مرتين يوميًا لتحفيز حركة الأمعاء وتنظيف الجسم من السموم، ولكن يجب استخدامه لفترة قصيرة لأنه يمكن أن يؤدي إلى تلين المعدة.

  • الشاي الأسود مع الزبادي:

عندما يتم وضع كوب من الماء في إناء عميق على النار ويترك حتى يغلي، يتم إضافة ست ملاعق من الشاي الأسود، ملعقتين من القرفة، ملعقتين من الزنجبيل، وملعقتين من العسل، وملعقة من الكاري، ويتم خلط المكونات معًا ويرفع الإناء من على النار، ويترك جانبًا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يبرد تمامًا، ويتم إضافة المزيج إلى الزبادي ويتم تناوله مرة واحدة في اليوم قبل النوم، ولا يجب تناول أي شيء بعده.

يمكن أن تكون هذه الطرق من بين أشهر الطرق المستخدمة للراغبين في خسارة الوزن بسرعة وفعالية وأمان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى