أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

خدمة توصيل الوجبات الصحية تجربة إماراتية

خدمة توصيل الوجبات الصحية.. تجربة إماراتية | موسوعة الشرق الأوسط

خدمة توصيل الوجبات الصحية هي تجربة إماراتية، وأصبحت خدمات توصيل الوجبات الغذائية إلى المنازل شيئًا هامًا وضروريًا لبعض العائلات، وخاصةً تلك التي تنتمي إلى الطبقات الأرستقراطية وتتمتع بالثراء والمستوى الاقتصادي المرتفع. يعود ذلك إلى عدة عوامل، أهمها أن أعمال المرأة ومشاغلها اليومية لم تعد مقتصرة على البيت وإعداد الطعام وما إلى ذلك.

ومن الملاحظ أن النساء لم يعدن يقتصرن على دور الأم والزوجة فقط، بل خرجن عن هذا النطاق الضيق وأصبحن يمارسن الكثير من الأنشطة مثل العمل وتقلد المناصب المختلفة والمشاركة الواضحة في الحياة الاجتماعية والسياسية أيضاً، وهذا الأمر جعل الأسر التي تتمتع بالرفاهية المالية تلجأ إلى فكرة طلب الوجبات من المطاعم المعروفة أو ما يسمى بـ “التوصيل.

مزايا وعيوب “الدليفري” :

توصيل الوجبات إلى المنازل هي أحدث الأمور التي فرضتها الحياة العصرية، وتعتبر من بين أهم مزاياها تلبية احتياجات الأسر والنساء اللاتي لا يستطعن إعداد الوجبات دائمًا في المنزل. بالإضافة إلى أنها توفر على الأسرة عناء الذهاب إلى المطاعم لتناول الوجبات المطلوبة.

لكن للخدمة الطعامية عيوب بعضها يتمثل في عدم التأكد من توفر معايير النظافة في إعداد الوجبات، والعيب الآخر هو ارتفاع التكلفة بشكل كبير مما يجعلها حصرية للأثرياء فقط، ولا يلجأ إليها الأفراد من الطبقة المتوسطة إلا في حالات الضرورة القصوى.

خدمة توصيل الوجبات الصحية تجربة إماراتية :

نظرًا للتأكيد المتزايد على خطورة الوجبات الثقيلة والدهنية على الصحة العامة للإنسان وما قد تسببه من مشاكل طويلة الأمد، أصبح هناك اتجاه نحو طلب وجبات صحية التي يتم إعدادها وفقًا للمعايير الصحية، والتي يتم فيها مراعاة عامل النظافة والجودة واتباع الإجراءات الصحية في إعدادها وتحضيرها.

بناءً على هذه الحاجة الملحة، اعتمدت بعض المراكز هذه الفكرة ووفرت لعملائها هذا الخيار الصحي المهم، وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الدول التي قامت مطاعمها بتطبيق هذه الخدمة.

مركز  D Club

يتميز مركز الوجبات الصحية هذا بتوصيل الوجبات إلى أي مكان ترغب فيه، سواء كانت المنازل أو مقر العمل، ويوفر وجبات ليوم كامل وتتضمن وجبات الإفطار والغداء والعشاء. ويمكنك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خاصًا إعطاء العاملين في المركز قائمة بالوجبات الغذائية التي تناسبك، وسيقومون بإعدادها لك. ويقع هذا المركز في إمارة أبو ظبي.

 مركز Live’ly

يتواجد مقر هذا المركز في دبي، حيث يوجد المقر الرئيسي، ويوجد له أيضًا فرع في أبوظبي، ويتبعون نظامًا محددًا للتعامل، حيث يجب إيداع مبلغ تأمين للحقيبة التي تحمل الوجبات، وتتم عملية التبادل يوميًا حيث تُسلَّم حقيبة ممتلئة وتُعاد الفارغة لليوم السابق.

عند التعاقد مع هذا المركز، يتم تحديد رغبتك في تناول وجبة واحدة أو أكثر خلال اليوم. ومن أهم مميزات هذا المركز هو وجود أخصائي تغذية يقوم بمتابعة حالتك ومساعدتك في اختيار الوجبات التي تناسب وضعك الصحي. ويتم تقديم وجبات أمريكية وعالمية رائعة، كما أن معظم الوجبات التي يتم تقديمها تحتوي على المكسرات ويخبرونك بذلك لتقرر ما إذا كان يناسبك أو لا.

 مركز الوزن المثالي Nutrilite

يقع هذا المركز في إمارة أبوظبي، ويتم توصيل الوجبات حسب رغبة العميل التي يتم تحديدها عند التعاقد. كما يوجد لديهم أخصائي تغذية لمتابعة الحالة الصحية وتحديد الأنواع المناسبة من الوجبات. تتميز وجباتهم بنكهتها الممتعة المشابهة للطعام الشامي.

يتمتعون بطريقة صحية وجيدة في التعامل مع البروتينات ونظامهم المتبع يشبه إلى حد كبير طرق الطهي المستخدمة في المنازل، كما يستخدمون أنواعًا من الزيوت الصحية. ويمكن شراء بعض أنواع الحلويات والشوكولاتة من هناك، كما يتميز المركز بوجود بعض الأجهزة الخاصة بعلاج السمنة ونحت القوام.

مركز Kcal Healthy Fast Food

يتميز مقر هذا المطعم بأنه في مدينة دبي، ولكن لديهم فرع آخر في أبوظبي، ويوفرون خدمة الطلب عبر الإنترنت، حيث يمكن الدخول إلى موقعهم على الإنترنت لمعرفة قائمة الطعام وتحديد الطلب، وسيتم الاتصال بك لتأكيد الطلب، كما يتميزون بتعبئة الوجبات بشكل جيد وتركيزهم على النظافة والأناقة، بالإضافة إلى وجود أخصائي تغذية.

 مركز The BiteRite

يقدم هذا المطعم وجبات كاملة لليوم أو وجبة غداء فقط، ويتميز بوجود العديد من الوجبات الهندية والآسيوية، كما يتوفر لديه خيارات نباتية تناسب النباتيين، ولديه فروع في بعض المستشفيات

 مركز Slim’n Lite

إضافةً إلى مزاياها السابقة، فإنها توفر وجبات خاصة تناسب المرضى المصابين بالسكري والنباتيين والأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بعض العناصر الغذائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى