أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

اجمل مطاعم فرنسا

اجمل مطاعم فرنسا | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أفضل مطاعم فرنسا. يتميز المطبخ الفرنسي بشهرته الواسعة في جميع أنحاء العالم، حيث يحرص معظم الطهاة في المطاعم الفرنسية على اتباع الأساليب الفرنسية في الطهو من حيث الوصفات والتقنيات. تعد مطاعم فرنسا من بين أهم معالم الجذب السياحي في البلاد، حيث يقبل عليها الكثير من السياح لتجربة أشهى الأطباق الفرنسية والاستمتاع بالرقي والفخامة الفرنسية، دون الاهتمام بارتفاع التكاليف، لأن مطاعم فرنسا تشتهر بأسعار وجباتها المنخفضة، بحيث تتميز حتى مطاعمها الباهظة بأسعار قوائم الطعام المنخفضة. وإليكم أهم التفاصيل عن ذلك في هذا المقال على موسوعة .

جدول المحتويات

اجمل مطاعم فرنسا :

مطعم بيير جاجنير :

مطعم بيير جاجنير | موسوعة الشرق الأوسط

يحمل المطعم اسم بيير جاجنير، الطاهي الإبداعي المستوحى إبداعه من موسيقى الجاز والفنون التشكيلية، ويتميز بطريقة إعداد الأطباق الفريدة من نوعها والتي تتميز بأشهى النكهات، ويضفي جوًا رائعًا على زواره بفضل مطبخه المفتوح الذي يوفر لهم فرصة مشاهدة التحضيرات. كما يعمل بيير على مزج الأطعمة بعناية مع العلوم لتحقيق أفضل تجربة طعامية بأعلى جودة وأسعار معقولة.

  • Le Meurice

يقع هذا الفندق ضمن أحد أكبر الفنادق العالمية، ويتميز بإطلالته الخلابة والساحرة على برج التويلري الشهير، ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين البذخ والفخامة، وعند دخول الزوار إلى هذا المكان، يشعرون وكأنهم أمراء وأميرات، ويفتح المطعم أبوابه طوال الأسبوع عدا السبت والأحد.

  • أو وكومبيتور دو ريلاز :

أووكومبيتور دو ريلاز | موسوعة الشرق الأوسط

يعد أحد أشهر المطاعم الفرنسية المزدحمة، حيث يقوم الزوار بحجز طاولاتهم قبل موعد الذهاب بشهر أو أكثر، ويصعب الدخول إلى المطعم خلال أيام العطلات الأسبوعية بسبب تجمع عشاق المأكولات الفرنسية العالميين، ومن المستحسن الذهاب بعد الغداء وفي الأوقات الباكرة لتجنب الزحام الذي يحدث خلال ساعات الذروة. ويمكن طلب بعض الأطباق للتناول خارج المطعم مثل الساندويشات والكريب.

  • مطعم لورنت :

مطعم لورنت | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد هذا المطعم المفضل لمحبي تناول الطعام في الهواء الطلق من أجل الاستمتاع بجو فرنسا، ويتردد عليه أصحاب النفوذ ورجال السياسة في فرنسا، ويقع المطعم بالقرب من قصر الإليزيه، وفي أيام الشتاء يتم تناول الطعام في الداخل للاستمتاع بأجمل اللوحات الموجودة في المكان، ويدير المطعم أليان بيجوريت الذي يتميز بحرصه على اتباع أساليب الطهي الحديثة ومعاملة الأطباق كأنها لوحات فنية خالية من العيوب، ويشتهر بطبق الخضروات والكارب جيلي.

  • مطعم لا أبيليه :

يعتبر مطعم لا أبيليه واحداً من أفضل وأجمل المطاعم في فرنسا، حيث يتم إعداد الطعام فيه بواسطة الشيف الشهير كريستوف موريث، الذي تخرج من أفضل مدارس الطهي ويدير مطعمه الذي حاز على نجمتي ميشلين. ويحرص ضيوف المطعم دائمًا على الالتزام باللباس الأنيق المناسب لرقي وفخامة المكان. كما يولي مورت اهتمامًا خاصًا لاستخدام الخضروات في أطباقه، ويقوم بتقديم مختلف الأطباق النباتية الشهية في يوم معين من كل شهر.

  • مطعم لوجوليز فيرني :

مطعم لو جوليز فيرني | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ هذا المطعم واحدًا من أجمل المطاعم في فرنسا وأفضلها، حيث يقع على ارتفاع 120 مترًا فوق برج إيفل، ويمكن الوصول إليه عبر مصعد خاص، ويقع المطعم على الأعمدة الجانبية اليمنى للبرج. ويمزج لوجولي فيرني بين الأسلوب الكلاسيكي الفخم والأسلوب الحديث البسيط، ويدير المطعم الشيف باسكال فيرود، وعادة ما يرتدي زوار هذا المطعم الملابس الكلاسيكية الأنيقة.

  • مطعم جورجيز :

مطعم جورجيز | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز هذا المطعم بموقعه المميز في ميدان بومبيدون وقطع أثاثه الفريدة. يحرص زوار المطعم على زيارته للاستمتاع بجمال المكان وتذوق الأطباق اللذيذة التي يقدمها. يمكن للزوار تناول الطعام وهم يستمتعون بالمناظر الخلابة التي تحيط بالمطعم والحشود الأنيقة التي تزوره وتتبع أحدث صيحات الموضة. ومن بين الأطباق الشهيرة التي يقدمها هذا المطعم هو طبق “فامد تايجر كي بلاير”، والذي يتألف من شرائح لحم رفيعة مع إضافة توابل تايلاندية إليه.

  • Le Restaurant

يقع هذا المطعم في وسط سان جيرمان في الحي السادس وفي منتصف المعارض الفنية، ويشتهر بديكوراته الفخمة التي توحي بالثراء في كل جزء منها، كما يقدم المطعم الأطباق الفرنسية اللذيذة في أجواء باريسية فاخرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى