أكلات و مشروباتموردي الطعام

أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول

maxresdefault | موسوعة الشرق الأوسط

في شوارع اسطنبول، يمكن لعشاق الطعام العثور على أكثر من 10 أنواع من الوجبات السريعة المختلفة التي تشتهر بها المدينة. فإن مدينة اسطنبول ليست مجرد مدينة تاريخية ثقافية وحضارية، بل هي أيضاً وجهة مثالية للمتذوقين والعاشقين للطعام. تتميز المدينة بوجود العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الشرقية والغربية، بالإضافة إلى الأطعمة العثمانية الأصيلة. وتوجد في كل شوارع اسطنبول العديد من العربات والأكشاك التي تقدم أصنافًا مختلفة من الأكلات الشهية. وفيما يلي أهم الأنواع التي يجب تذوقها عند زيارة اسطنبول.

جدول المحتويات

أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول :

  • السميث التركي :

السميث هو وجبة خفيفة تركية شهيرة ولذيذة، يفضلها الكثيرون كبديل لوجبة الإفطار، وهي عبارة عن كعكة خالية تمامًا من السكر ومغطاة بالسمسم، ويفضل تناولها مع الشاي التركي أو القهوة، ومن السهل الحصول عليها من أي فرن أو كشك في شوارع اسطنبول.

  • كوكوريتش :

تُعَدّ فطيرة الأمعاء المحشوة والمشوية على السيخ واحدة من ألذ الوجبات التي يتمتّع محبّو الطعام بمذاقها، وهي من الأكلات الشهيرة في إسطنبول. تتميز هذه الوجبة بالدسم والمذاق الجيد، وتضاف إليها بعض التوابل المميزة، وغالبًا ما يفضل السياح العرب تناولها.

  • باك أكمك :

تُعد الأكلة التركية الثانية من حيث الشهرة في شوارع اسطنبول هي سندويتش السمك. يتألف هذا السندويتش من قطعة سمك فيلية مطبوخة بطريقة تركية، وتُضاف إليها قطع من الخضار الطازجة وتوابل تركية مميزة. يتم تقديمها في أرغفة الخبز التركي، ويمكن الحصول عليها بسهولة من أي عربة طعام سريع منتشرة في شوارع اسطنبول.

  • ميدي دولما :

تشتهر أكشاك وعربات الطعام السريع في اسطنبول بأكلتهم الحارة اللذيذة التي تتكون من مار يُقدَّم على نصف صدفة، حيث يتم خلط المحار مع الأرز المتبل ثم يتم عصر الليمون الطازج عليها.

  • البورك :

البوريك هو واحد من أشهر الأطباق التركية التي لها جذور شرقية، وهو عبارة عن مجموعة من المعجنات التركية الخفيفة التي يتم حشوها باللحم أو الجبن أو البطاطا، وتقدم ساخنة، ويمكن الحصول عليها بسهولة من الأكشاك والأفران المنتشرة في شوارع المدينة.

  • أكلة دوروم :

تُعتبر وجبة الدراوما من أسهل الوجبات وأفضلها التي يُمكن تناولها في شوارع إسطنبول، وخاصة في منطقة ميدان تقسيم، وهي عبارة عن لفائف من الخبز المحشو بالدجاج أو اللحم أو الجبن ومعها بعض التوابل والخضروات، ويتم تقديمها مع البقدونس الطازج والليمون الحامض.

  • تافوك بيلاف :

تعتبر وجبة تافوك بيلاف أو طاووق بيلاف وجبة شعبية تركية ومشهورة في شوارع اسطنبول، وتتكون من أرز ودجاج وتُضاف إليها البهارات التركية وحبوب الحمص. يمكن الحصول على هذه الوجبة السريعة والشهية بسهولة من عربات الطعام المنتشرة في شوارع المدينة.

  • كومبير :

على الرغم من أن البطاطا المخبوزة في الفرن تعتبر من الأطعمة الشهيرة في مختلف المطابخ العالمية، إلا أنه يمكن إعدادها بالطريقة التركية لتصبح ذات طعم فريد من نوعه. تُعد هذه الوجبة من بين أشهر وألذ الأطعمة السريعة التركية، حيث تتكون من بطاطا مخبوزة مع الجبن والزبدة، ويتم إضافة الزيتون والذرة والمايونيز والجزر بالإضافة إلى التوابل التركية والثومية. وهناك من يضيف المخللات إليها. وتشتهر هذه الوجبة بشكل كبير في أكشاك الطعام الموجودة في ميدان تقسيم.

  • لحم العجين :

هذه الوجبة التركية الشهيرة واللذيذة هي من بين الأطعمة الأكثر شهرة في تركيا، حيث تتميز بمزيج من النكهات الشرقية الأصيلة والطعم التركي اللذيذ. تأتي هذه الوجبة من بلدان الشام ثم تم نقلها إلى إيطاليا ومن ثم إلى تركيا. تتكون هذه الوجبة من عجينة يتم خلطها مع لحم مفروم وبصل مفروم بشكل جيد، ثم يتم خبز العجينة ورشها ببعض التوابل التركية. وتقدم هذه الوجبة مع مشروب العيران التركي اللذيذ. وتتوفر هذه الوجبة في الأفران والمطاعم وأكشاك الطعام وعربات الطعام الموجودة في شوارع مدينة إسطنبول.

  • تنتوني :

هذه الأكلة التركية الشهية التي تشبه إلى حدٍ كبير أكلة الدوروم، فهي عبارة عن لفافة من الخبز تحتوي على شرائح لحم، وتضاف إليها بعض التوابل الحارة والثومية التركية. ومن أبرز مميزات هذه الأكلة هي التوابل الحارة التي تميزها عن أكلة الدوروم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى