أدلة و مراجعاتكتب و أدب

اخطر الكتب في العالم

اخطر الكتب في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد فئة من القراء يبحثون عن الكتب الخطيرة والمثيرة للاهتمام، حيث يجذبهم الغموض الذي يحيط بتلك الكتب بشدة، وأنت واحد من هؤلاء القراء المختلفين الذين يرغبون في قراءة مثل هذه الكتب، ولأننا في موسوعة نريد تلبية احتياجات كافة القراء، فإننا نقدم لك اليوم دليلًا لأشهر وأخطر الكتب في العالم، ولذلك ندعوك لإغلاق الباب وإطفاء الأنوار والاستعداد للدخول إلى عالم المغامرة والخطر من خلال هاتفك المحمول أو حاسوبك المحمول لتبدأ في استكشاف تلك الكتب في عالم آمن.

جدول المحتويات

قائمة اخطر الكتب في العالم

عندما نسمع عن أخطر الكتب نفكر في كتب محظورة، ولكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة، حيث يوجد كتب خطيرة يتم تداولها حتى لو كان ذلك بشكل غير شرعي، ولذلك سنتحدث اليوم عن أخطر هذه الكتب.

كتاب شمس المعارف الكبري

  • عندما نتحدث عن أخطر الكتب، يتبادر إلى ذهننا كعرب كتاب شمس المعارف الكبرى، فما هو هذا الكتاب؟
  • هذا الكتاب يتعلق بالعالم السفلي أو عالم الجن، حيث يستخدم السحر لتسخير هذه الكيانات، وقام بكتابته الصوفي أحمد بن علي البوني، ومع ذلك، يعتبر هذا الكتاب محرمًا بين المسلمين بسبب ما يحتويه من نصوص تحضير الجن وأسماء ملوكهم وأعمال السحر، وهو أمر محظور دينيًا في الإسلام.

كتاب جوهرة المدينة

  • هذا الكتاب هو رواية تاريخية كُتبت بواسطة شاري جونز، وهي تُعتبر واحدة من أكثر الكتب إثارةً للجدل نظراً لأنها تتحدث عن السيدة عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم، وتصوّرها كفتاة صغيرة نشأت في بيت الجواري وتحاول الفوز بقلب الرسول واكتساب وده. وقد أثار هذا الجدل حول الكتاب جدلاً كبيراً، حتى أن دار النشر “راندوم هاوس” الأمريكية قررت عدم نشره، واضطرت دار “بيفورد بوكس” لنشره بدلاً من ذلك. ومع ذلك، يعتمد هذا الكتاب بشكل أساسي على تزييف الحقائق، فالإسلام ليس كما يصوّره الكتاب، والرسول عليه الصلاة والسلام ليس رجلًا عنيفًا يفكّر فقط في الجنس، بل كان ينقل رسالة الإسلام للجميع. لذا، إذا أراد أحد كتابة عن الإسلام، يتعين عليه أن يكتب بطريقة صادقة وحقيقية، ولا ينتهج التزوير لبيع المزيد من النسخ. ومن هذا المنطلق، يُعد هذا الكتاب محظورًا في العديد من الدول الإسلامية.

كتاب الجسيمات الأولية

  • هي رواية للكاتب الفرنسي ميشيل هويلكبيك، تدور أحداثها في عام 2022 عندما يصل الإسلاميون لحكم فرنسا، وتتحدث الرواية بشكل عام عن العلاقة بين التقدم العلمي وتدمير الإنسانية، حيث يسعى الإنسان وراء شهواته ويتخلى عن الجميع، حتى أقرب الناس له، بالإضافة إلى الجرعة المكثفة من المشاهد الجنسية الموجودة داخل الرواية، وقد قامت أربع جماعات إسلامية برفع دعوى تشهير بالإسلام ضد الروائي، حيث اتهموا الكاتب بتشويه صورة الإسلام.

كتاب الظلال من جدران الموت

  • لا يوجد في العالمِ كله إلا نسختان فقط من هذا الكتاب، و يُقال أنه كتابٌ فلسفي، ولكن من يقرأه يموت دون سببٍ مقنعٍ ودون الإصابة بأية أمراضٍ، رغم أنه لا يحتوي على كلماتٍ سحرٍ أو ما شابه، ولكن السبب قد اُكتُشِف بعد ذلك وهو أن الكاتب وضع الزرنيخ فوق صفحات الكتاب، ولذلك من يلمس ورقه يموت، ولذلك قد منعت قراءته وتم حظر النسختين، ويوجد هذا الكتاب الآن في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمكن لأحدٍ أن يقرأه إلا إذا اتبع بعض تعليمات الأمان مثل لبس القفاز الواقي والماسكِ وعدم لمس الزرنيخ بشكلٍ مباشرٍ.

كتاب بروتوكولات حكماء صهيون

  • يتحدث هذا الكتاب في البداية عن تاريخ اليهود وديانتهم، ثم يذكر البروتوكولات السرية التي تهدف إلى السيطرة على العالم بأسره، وتكتشف بعد قراءتها أنك كنت تعيش في وهم كبير، وأن جميع الحروب التي تحدث في العالم مخطط لها منذ القدم وتحدث لخدمة هذه المخططات الصهيونية.

كتاب الموت الرحيم

  • يقال إن كل من قرأ هذا الكتاب قد انتحر، والسبب يعود إلى أن الكاتب يذكر بالتفصيل العديد من الطرق التي يمكن للفرد أن ينتحر بها، حتى وصل عددها إلى تسعين طريقة، ولقد تم حظر نشر هذا الكتاب لأنه يتناول مشكلة حساسة جدًا خصوصًا بالنسبة للشباب الذين يعانون من الاكتئاب، وتم حظر نشر الكتاب لمنع الانتحار.

يجب أن نذكر أن الفضول في العلم مهم ومطلوب، ولكن بالقدر المناسب، حيث يمكن أن يؤدي الفضول الزائد في بعض الأحيان إلى المشاكل والمخاطر. لذلك، إذا كنت ترغب في قراءة أحد هذه الكتب أو غيرها، يجب عليك أولاً أن تستخدم عقلك وتفكر جيدًا قبل اتخاذ أي قرار لتجنب الوقوع في مشاكل لا يمكن حلها.

المصادر

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى