كتب و أدب

خواطر قصيرة جداً وحزينة

خواطر قصيرة جداً | موسوعة الشرق الأوسط

الكتابة هي وسيلة لتخفيف الضغوط عن النفس، والبوح هو النافذة التي نطلق منها مشاعرنا ونخفف بها توترنا الداخلي، والخواطر هي الروحانية العميقة وعصارة القلب. إنها رحلة قصيرة بين أروقة الخيال ودروب الفكر ونزهة في تلافيف العقل وشعاب الصمت. القلم هو وسيلة للتعبير عن الألم والخوف والوحدة والاشتياق. الكتابة هي الروح والعبير والوصف، وهي وسيلة لتسجيل الحاضر والحنين للماضي وترقب المستقبل. الكلمات هي إما باقات زهور أو نافذة للضوء أو غياهب قبور. الكتابة هي عالم آخر نختاره لأنفسنا كهروب من العالم الحقيقي الذي قد يضيعنا أو نضيع فيه، ولأن الحضارات تعرف بالكتابة والثقافات تواترت بالكتابة وعلوم البشر عرفت بالكتابة، والمشاعر الإنسانية لا يمكن التعبير عنها بحرية إلا من خلال الكتابة. فلنصطحبكم إلى حديقة الكتابة من خلال مجموعة من الخواطر القصيرة في بيتنا الثاني موسوعة.

جدول المحتويات

خواطر قصيرة جداً وحزينة

لا تكمن القوة دائما في قدرتنا على الفعل والانتصارات التي حققناها على من هزمنا، بل تكمن القوة أحيانا في قدرتنا على السيطرة على أنفسنا وتغلب على أنفسنا، فعندما نهزم رغبة داخلية لدينا، فإن ذلك يعد انتصاراً، وعندما نتراجع عن الانتقام من شخص ما، على الرغم من قدرتنا على فعل ذلك، فإن ذلك يعد انتصاراً، وعندما نتمكن من السيطرة على شهواتنا دون أن يكون هناك أي رقيب إلا ربنا، فإن ذلك يعد انتصاراً .

الصور هي مجموعة من اللحظات النادرة والسعيدة في حياتنا التي نوثقها، لتحزننا بعدها طوال العمر .

من يتخلى عنك في بداية الطريق يسرق حلمك، ومن يتخلى عنك في منتصف الطريق يسرق الأمان، ومن يتخلى عنك في نهاية الطريق يسرق من عمرك.

توجد أشياء تأتي بعد فوات الأوان ولا توفر أي متعة، وأخرى تأتي وتذهب بشكل مفاجئ دون أن نلاحظها، والبعض الآخر يسبب لنا الندم عندما نحاول الوصول إليها بعد فوات الأوان، وندرك بذلك أننا قد ضيعنا الكثير من الوقت في محاولة الوصول إليها.

في حال عدم وجود أي شخص يسعدك، يجب عليك أن تسعد نفسك، وإذا لم تجد أحدًا يشعل الحياة داخلك، لا تبحث عن من أطفأها، وابق على الاتصال مع الأشخاص الذين يقدمون لك الإيجابية، ولا تفكر في الأشخاص الذين جروحوا مشاعرك، وإذا لم ينصفك الناس، عليك بأن تنصف نفسك، وإذا لم يتعاطف أحد معك، فعليك بتعاطف نفسك، وإذا فقدت لذة الأخذ، فجرب العطاء، وإذا ضاعت مداركك، فعليك بإنشاء مدار جديد، وتذكر أن الشمس لا تغيب من سمائك إلا لتشرق من جديد.

إذا فقدت مكان بذورك التي غرستها سابقًا، فسيعلمك المطر فيما بعد أين غرستها، فالخير ستجده أينما توجهت، وقد تجده في مكان غير متوقع، وإذا لم ينفعنا في حياتنا فسيجعله الله لنا في قبورنا فرحًا وراحة.

تحمل الشخص الذي يحب ذنبًا كبيرًا ولو كان الشخص مظلومًا فيجب أن يقول “أنا الظالم”، فإذا تم الغفران في الشهوة، فإنه سيفارق من يحب وسيصبح مكروهًا.

خواطر قصيرة وجميلة لأنيس منصور

  • ليست دور المرأة في حياة الرجل هو القيادة أو السير أمامه، وإنما دورها هو الوقوف بجواره على كتفه أو تحت ذراعيه ليحميها ويحبها ويساعدها.
  • الشيء الأصعب في الحياة هو معرفة قدر النفس، والأسهل هو تقديم النصيحة للآخرين، ولكن الأصعب هو تنفيذ تلك النصيحة بالنسبة للشخص الذي يقدم النصيحة.
  • لا يؤدي الحب إلى قتل أي شخص، ولكنه يجعله معلقًا بين الحياة والموت.
  • المتفائل كسيارة بدون فرامل، والمتشائم كسيارة بدون محرك.
  • الطفل تريبه امه والرجل تربيه زوجته.
  • السكوت لا يؤذي، فالأفواه المغلقة لا يدخلها التراب.
  • من الصعب على الإنسان أن يكون عادلاً مع من يحب.
  • يشبه محاولة التحاور مع امرأة تبكي محاولة تقليب صحيفة أثناء هبوب عاصفة.
  • الحب ليس أعمى، حيث يرى العاشق في حبيبته أكثر مما يراه الآخرون.

تمثل الكلمة شعاعًا من الأمل والنور الذي يأخذنا من بئر الوحدة إلى واحة البوح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى