الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

أفضل روايات رومانسية عربية 2020

Reading | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية سنقدم لكم أفضل روايات رومانسية للقراءة، حيث إن الرواية هي فن من فنون الأدب، وقد كُتبت الكثير منها بأقلام الكُتاب العرب الذين نسجوا حكايات وشخصيات وأحداثًا كثيرة تُركت أثرًا في نفس كل من يقرأها. وقد تفاعل الشباب بشكل كبير مع الرواية العربية، وأصبحوا مهووسين بها، خاصة بعد تطور التكنولوجيا وإمكانية الحصول على نسخ إلكترونية من الروايات عبر الإنترنت، مما جعل عملية القراءة متاحة في أي وقت وفي أي مكان. ولا شك أن الرواية الرومانسية حظيت بنصيب الأسد من القراءة، ولذلك سنقدم لكم أجمل الروايات الرومانسية للقراءة من خلال فقرات هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

روايات رومانسية

روايات رومانسية عربية

في الفقرة التالية، سوف نقدم لكم مجموعة من أروع الروايات الرومانسية في العالم العربي:

  • رواية فلتغفري: تألفت هذه الرواية من قبل الكاتبة أثير عبد الله النشمي، بعد كتابتها لرواية أحببتك أكثر مما يجب، حيث تتناول الرواية السابقة قصة فتاة تدعى جمانة تعاني من قصة حب تجمعها بعزيز، وفي الرواية الثانية، يتحدث عزيز للرد على كل الانتقادات التي وجهتها جمانة إليه، وما يميز هذه الرواية هو الأسلوب العميق في الشعور الذي تمت كتابته به، بالإضافة إلى وجود العديد من الاقتباسات الرومانسية في صفحاتها، والتي أحدثت ضجة كبيرة في عالم الأدب العربي بعد نشرها.
  • رواية الحب في المنفى: تعد رواية الحب في المنفى للكاتب بهاء طاهر واحدة من أجمل الروايات الرومانسية المؤثرة، حيث تصف بأسلوب مؤثر الآلام التي تعاني منها الأمة والهزائم التي تواجهها. تدور أحداث الرواية في مصر، وتصف معاناة بطلتها في الصراعات السياسية التي شهدتها الدولة، وكيف وقع في حب فتاة أجنبية كانت تعمل كمرشدة سياحية، مما أدى إلى تعقيد قصة حبهما.
  • رواية أنثى مع وقف التنفيذ: تتألف هذه المجموعة من مجموعة من القصص التي كتبتها رانيا حمدي، ومن ميزاتها الشعرية في تناول أحداث القصة، حيث تعبر عن معاناة كل امرأة في حياتها في سطور الرواية، وفي لقاء صحفي، صرحت الكاتبة بأنها كانت تحرص أثناء كتابتها على أن تصل إلى قلوب جميع الفتيات اللاتي يقرأن هذه السطور.

روايات رومانسية قصيرة

  • رواية في قلبي أنثى عبرية: تعد هذه الرواية واحدة من أهم إنتاجات الدكتورة خولة حمدي، حيث كانت في المرتبة الأولى في قائمة أكثر الروايات مبيعًا في الوطن العربي في عام 2015، ورغم أنه تم إصدارها قبل عدة سنوات، إلا أنها أثارت ضجة كبيرة فيما بعد. تدور أحداث الرواية في تونس وتتناول حياة العائلات اليهودية والإسلامية، وتصف الدكتورة خولة الحياة الاجتماعية والدينية لبطلة الرواية، بالإضافة إلى قصة الحب التي جمعت بين شخصين من ديانات مختلفة.
  • رواية قيد الفراشة: قامت الكاتبة شرين سامي بكتابة الرواية، التي تدور حول فتاة تُدعى عالية، وتصف الكاتبة في سطور الرواية معاناة عالية في البحث عن هويتها والتحرر من القيود التي فُرضت عليها من المجتمع، وتسعى لتغيير كافة المعتقدات التي أدت إلى تهميش دورها في الحياة، كما تصف الكاتبة التغيير الذي حدث في حياة الفتاة بعد الثورة المصرية، حيث تحولت حياتها من ماضٍ يتميز بالاستقرار والأمان، ولكنها عانت فيه من التقييد، إلى مستقبل ثائر مليء بالمخاطر، ولكنه يُبشرها كامرأة بالتغيير.
  • رواية وتسللت إلى قلبي: تدور أحداث الرواية التي كتبتها الكاتبة أسماء عطية حول شاب مر بعدة تجارب عاطفية فاشلة، مما جعله يخاف من الوقوع في الحب مرة أخرى، ويسافر إلى لندن في منحة دراسية، حيث يتعرف على الأصدقاء العرب المقيمين هناك ويقع في الحب مجددًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى