أكلات و مشروباتمشروبات

طريقة تحضير القهوة بالزبدة وفوائدها واضرارها

3d8fc9fb8409443abacb884c749ce937 | موسوعة الشرق الأوسط

القهوة بالزبدة هي أحد الصيحات الشائعة في المشروبات خاصةً بالنسبة للمهتمين بحمية الكيتو المعتمدة على الإكثار من استهلاك الدهون لتحفيز الجسم على رفع معدل حرقها كمصدر لتزويده بالطاقة؛ ومهما كان السبب في رغبتك في تنمية وعيك عن هذا النوع من المشروبات فإن المقالة الحالية من موسوعة ستكون مفيدة لك فهي تستعرض طريقة عمل القهوة، والقيمة الغذائية لها، كما توضح فوائدها وأضرارها أيضًا.

جدول المحتويات

طريقة القهوة بالزبدة

يمكن تحضير القهوة بالزبدة بسهولة بإعداد القهوة باستخدام أي من الطرق المفضلة لديك، مثل القهوة السوداء أو القهوة العربية أو القهوة التركية، ثم يتم خفق ملعقة صغيرة أو ملعقتين من زيت جوز الهند مع كمية مماثلة من الزبدة غير المملحة، وفي النهاية يتم وضع مزيج الزبدة على كوب القهوة.

القيمة الغذائية

تختلف القيمة الغذائية للقهوة نسبيًا حسب نوعها والكمية الموجودة من العناصر الغذائية، حيث يحتوي النوع الذي يحضر بالحليب على مزيد من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية مقارنة بالنوع الذي يحضر بالماء، ويتراوح عدد السعرات الحرارية في هذا النوع من القهوة عادةً بين 455-سعر حراريًا كحد أدنى، ويتراوح عدد الدهون الموجودة فيها في المتوسط حوالي 50 جرامًا.

تحتوي قهوة الزبدة على العديد من المغذيات مثل البروتينات وفيتامين ك وفيتامين هـ وفيتامين ب، ومع ذلك، لا يوصي الأطباء بتناولها بسبب احتوائها على الدهون ونسبتها البسيطة من العناصر الغذائية مقارنة بالسعرات الحرارية التي تزود الجسم بها.

فوائد القهوة بالزبدة

  • توفر الشعور بالامتلاء لفترة طويلة إلى حد ما، مما يخفض الرغبة في تناول الطعام، وهذا يؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية اليومية بشكل إيجابي.
  • تعزز القدرة على أداء الأنشطة البدنية بفضل دورها في توفير كمية كبيرة من الطاقة للجسم.
  • تزيد الكمية النسبية الكبيرة من الكافيين التي تحتويها منتجات التركيز من القدرة على التركيز.

أضرار مشرب القهوة بالزبدة

  • يمكن أن تؤدي تناول الطعام الذي يحتوي على السكريات إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بكميات كبيرة ودون خفض معدل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.
  • تسبب الدسمة بعض الأحيان في اضطرابات في المعدة والغثيان.
  • يمكن أن يؤدي استهلاك هذا المنتج بشكل دوري إلى زيادة مستوى الكولسترول في الدم بنسب متفاوتة.

المصادر1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9،10.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى