التغذيةصحة

معلومات عن أضافه العسل في القهوة

med do kavy | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر تناول العسل مع القهوة أو أي شراب آخر طريقة مفيدة، لكن بسبب حب الكثيرين لتحلية القهوة بالعسل وتناولهم لثلاثة أكواب من القهوة في المتوسط، يزيد معدل السعرات الحرارية التي تضاف إلى القهوة بسبب العسل بشكل كبير. ستجد المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الفقرات التالية التي أعدها موقع موسوعة لعشاق القهوة.

العسل في القهوة

إضافة المحليات بأنواعها المختلفة إلى القهوة يزيد من سعراتها الحرارية ولهذا السبب يوصي الأطباء بتجنب إضافة المحليات بما في ذلك العسل خاصةً بالنسبة للأشخاص زائدي الوزن، ومع ذلك فإنه يُمكن إضافة القليل من العسل إلى القوة بقدر معتدل فهو من المُحليات الطبيعية التي تتضمن عدد من أنواع العناصر الغذائية الهامة مما يُعزز القيمة الغذائية للقهوة، ومع ذلك يجب الإشارة إلى أن الكمية الصغيرة من العسل التي لا تُضاف للقهوة المغذيات المتوفرة فيها بسيطة مقارنةً بالسعرات الحرارية التي تُضيفها للقهوة، فإضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض (7 جرام) تزيد من السعرات الحرارية الموجودة بالقهوة بـ 20 سُعر حراري، وهكذا فإن إضافة ملعقة صغيرة واحدة فقط من العسل إلى كل من أكواب القهو المستهلكة في اليوم يساهم في زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها بقدر يتراوح بين 60 و  100 مليجرام، ويزيد هذا القدر إذا كنت معتادًا على إضافة قدر أكبر من ذلك من العسل.

يجب أن نشير إلى أن تأثير العسل الأبيض على القهوة ليس مقتصرًا على السعرات الحرارية، فهو يتميز بمذاقه المميز الذي يغير طعم القهوة بعض الشيء، وتختلف درجة تأثيره تبعًا لنوع العسل المستخدم، فمذاق عسل السدر يختلف عن مذاق عسل الزهور أو عسل حبة البركة.

إضافة العسل الأبيض إلى القهوة يزيد من قيمتها الغذائية، ولكنه يزيد من سعراتها الحرارية بشكل كبير، ولهذا السبب يجب إضافته بشكل معتدل إلى القهوة، خاصةً إذا كنت تعاني من مشكلة الوزن الزائد

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى