أخبار اقتصاديةالقوانين والحكومات

كم سعر سهم لوسيد 2023

كم سعر سهم لوسيد 2020 | موسوعة الشرق الأوسط

كم سعر سهم لوسيد 2023

  • وصل سعر سهم شركة لوسيد موتورز في السادس من يونيو 2023 إلى 18.02 دولار، ويتأثر سعر السهم في الشركة بالعوامل الاقتصادية والسياسية، ويدعم العديد من المحللين الاقتصاديين أسهم الشركة، وذلك بسبب توقعاتهم بنجاحها في صناعة السيارات وزيادة أصولها وأرباحها.
  • يتنافس المطورون في مختلف المجالات لاستكشاف كل ما هو جديد لإسعاد البشرية وتحقيق أعلى مستويات التقدم والرفاهية في المجتمعات. يتميز عالم السيارات والمركبات بتطور كبير وسريع، وتقدم شركات صناعة السيارات يوميًا بما هو جديد ومميز، وأحيانًا مبهرًا ويتفوق على كل التخيلات. تدور المنافسة بين شركات السيارات بشكل شديد ومستمر، وتأتي دائمًا بالأفضل لصالح المستهلك، سواء من حيث السعر أو التقنية والأداء العالي والأقوى.
  • تعتبر السيارات الكهربائية أحدث ما ظهر في عالم السيارات، وأصبح الاستثمار في هذه النوعية من السيارات كبير جدًا.
  • تُعَد شركة “لوسيد” واحدة من كبرى الشركات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية 

شركة لوسيد

  • تعتبر شركة “لوسيد موتورز” واحدة من أهم وأكبر الشركات المتخصصة في مجال السيارات الكهربائية، وهي معروفة عالميًا في سوق صناعة السيارات باسمها، وتعتبر واحدة من شركات صناعة السيارات الأمريكية الجنسية، ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة نيويورك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتأسست الشركة في عام 2007.
  • لقد قامت شركة لوسيد موتورز بدراسة إنشاء فرع لها في الشرق الأوسط لفترة طويلة، ومن المقرر أن يكون مقرها في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في عام 2025 أو 2026 على أقصى تقدير.

سبب انخفاض أسعار أسهم شركة لوسيد

  • يرجع انخفاض أسعار أسهم شركة لوسيد موتورز في الربع الرابع من العام الماضي إلى المنافسة الشديدة بين شركة لوسيد موتورز وشركة تسلا، التي تمكنت من تحقيق أرباح كبيرة وهائلة، وفقًا لتحليل اقتصاديين.
  • زادت نسبة مبيعات هذه الشركة في هذا الموسم بنسبة 65% رغم وجود العديد من المشكلات التي تواجهها، سواء من ناحية الكفاءة التشغيلية أو من ناحية توفر المعدات اللازمة.
  • يعاني شركة لوسيد موتورز من مشاكل التوريد الناجمة عن انقطاع التوريدات، وهو ما يواجهه كذلك جميع القطاعات الصناعية في الوقت الحالي

توقعات سهم شركة لوسيد موتورز

  • هناك العديد من المحللين الاقتصاديين حول العالم الذين أعربوا عن دعمهم لأسهم شركة لوسيد، وقد جاءت تحليلاتهم على النحو التالي: :

توقعات سهم شركة لوسيد موتورز للمحلل الاقتصادي إيتاي ميكايلي

من المتوقع أن يصل سعر سهم شركة لوسيد إلى 57 دولارًا، ويرجع تحليل ذلك إلى ثلاثة أسباب رئيسية. أولًا، اعتماد شركة لوسيد موتورز على أحدث التقنيات العالمية في صناعة السيارات. ثانيًا، السرعة التي تحققها السيارات والتي تدعمها مستشعرات متطورة وقدرات OTA. ثالثًا، الميزات الأخرى التي تقدمها الشركة للسيارات

توقعات سهم شركة لوسيد موتورز للمحلل الاقتصادي على فغري

من المتوقع أن يرتفع سعر سهم شركة لوسيد موتورز في عام 2023 إلى 38 دولارًا للسهم الواحد، ويعود هذا التوقع إلى ما تتمتع به الشركة من تقنيات حديثة ومميزة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وخاصةً في تطوير مجال النقل والمواصلات بشكل عام

توقعات سهم شركة لوسيد موتورز للمحلل الاقتصادي أدم جوناس

والذي يستند توقيعه على نسبة أرباح شركة لوسيد موتورز في الربع الثالث من العام الماضي، حيث يتوقع أن تصل الشركة إلى حوالي 15000 حجز في عام 2023، ويتوقع أيضا أن تتلقى شركة لوسيد موتورز حوالي 400000 حجز في عام 2030

العوامل المؤثرة على سعر شركة لوسيد

  • هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر بشكل واضح على أسعار أسهم شركة لوسيد موتورز، وسنستعرض بعض جوانبها فيما يلي:
  • يعتبر حجم المبيعات الكبير والمتزايد في سوق السيارات الكهربائية عاملا رئيسيا يؤثر في سعر سهم شركة لوسيد موتورز. فزيادة الطلب على السيارات الكهربائية تعد واحدة من العوامل المؤثرة في نجاح الشركة واستمراريتها في سوق السيارات الشرقية. وقد تم توضيح ذلك من خلال التقارير الاقتصادية وتحليلات المحللين الاقتصاديين في هذا المجال:
  • تستطيع شركة لوسيد موتورز إنتاج العديد من السيارات الكهربائية عالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة، وذلك يظهر جلياً من خلال الطلبات المسبقة على سياراتها الكهربائية.
  • أصبحت المنافسة في صناعة السيارات الكهربائية واضحة وجلية لجميع العاملين في هذا المجال.
  • ظهرت العديد من الشركات الحديثة التي تعمل في مجال صناعة السيارات الكهربائية، مثل شركة ريفيان وشركة تسلا وغيرهم، وهناك العديد من الشركات التي تستعد لدخول المنافسة الشرسة في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

دعم المملكة العربية السعودية

  • يعد صندوق الاستثمار السعودي واحدًا من أكبر المساهمين وأهمهم في شركة لوسيد موتورز، حيث يمتلك أكثر من 60% من أصول الشركة.
  • ترى شركة لوسيد موتورز أن الشرق الأوسط يشكل سوقًا كبيرًا يستحق الاهتمام، ولذلك قامت بالتخطيط لإنشاء مصنع لها في المملكة العربية السعودية وبيع أسهمها، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك بشكل إيجابي على مبيعات الشركة.

المقاييس المالية لشركة لوسيد

وعند النظر إلى المقاييس المالية الخاصة بشركة لوسيد موتورز في بورصة ناسداك لهذا العام، نجد ارتفاعًا في صافي التغير النقدي لديها وكذلك ارتفاعًا في تكلفة المبيعات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى