القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

قوانين تأشيرة الإمارات الجديدة 2020

190203063610FLLM | موسوعة الشرق الأوسط

كانت قوانين تأشيرة الإمارات صعبة نسبيًا للأفراد الذين تجاوزوا سن الثامنة عشرة ويرغبون في زيارة دبي أو الإقامة فيها، ولكن هذه المشكلة حُلت بعد التعديلات التي أُجريت مؤخرًا على القوانين لتسهيل إقامة الذكور والإناث البالغين من العمر 18 عامًا وأكثر، سواء كانوا يرغبون في البقاء مع ولي الأمر في الإمارات أو الدراسة فيها. يمكنك معرفة تفاصيل هذه التعديلات من خلال قراءة هذا المقال الذي أُعِدَّ لك في هذه الموسوعة.

التحديثات في قوانين تأشيرة الإمارات

تم إدخال تحديث هام في شروط الحصول على تأشيرة دخول الإمارات، حيث يمكن للأبناء الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا الحصول على تأشيرة سياحية مجانية إذا كانوا يرافقون أحد والديهم في الإمارات، ويكفي في هذه الحالة إرفاق شهادة الميلاد للتحقق من العمر فقط. كما يمكن للأفراد الذين يتجاوزون هذا العمر الحصول على تأشيرة إقامة مجانية لمدة سنتين متتاليتين. وبالنسبة للبنات، يمكنهن الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات مع الأم أو الأب أو كليهما بشكل مستمر حتى الزواج.

يهم الإشارة إلى أن الحكومة الإماراتية تتيح للطلاب المتفوقين وعائلاتهم فرصة الحصول على تأشيرة إقامة تدوم لمدة خمس سنوات متتالية، شريطة أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من مدرسة حكومية أو خاصة بمعدل لا يقل عن 95%، أو خريج جامعي حاصل على تقدير إمتياز على الأقل، سواء كان الخريج من جامعة في الإمارات أو في أي بلد آخر.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى