التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

وصفة الكركم مع الحليب للبشرة

وصفة الكركم مع الحليب | موسوعة الشرق الأوسط

قناع الكركم مع الحليب يعتبر من أفضل أنواع الأقنعة التي يمكن الاعتماد عليها لتفتيح البشرة فضلاً عن فوائده العديدة للبشرة، إذ أنه يساعد على القضاء على حب الشباب وذلك لما يحتوي عليه من خصائص مضادة للجراثيم وخصائص مطهرة، ويساعد أيضاً على محاربة البثور، ويعتبر مفيد للبشرة الدهنية إذ أنه يفيد في تنظيم إنتاج الدهون الناتجة عن الغدد الدهنية، ويعتبر الكركم أحد أهم المواد الطبيعية ذات الفعالية القوية للحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

جدول المحتويات

وصفة الكركم مع الحليب :

نصف ملعقة فقط من العسل، وملعقة صغيرة واحدة من الحليب البودرة، وملعقتان من الكركم المطحون، كمية قليلة من اللبن السائل، يُمزج كافة المكونات الجافة معاً بشكل جيد (الكركم واللبن البودرة) ،يُضاف إليه اللبن السائل، والعسل وتُمزج كافة مكونات القناع، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه وتركه على البشرة حوالي ربع ساعة، وبعدها يتم شطف البشرة بماء فاتر، هذا القناع يتم تكراره مرة أسبوعياً.

وصفة الكركم مع اللبن لعلاج حب الشباب :

تتكون هذه الوصفة من ملعقة طعام من الكركم المطحون وكمية من اللبن، يتم عجن الكركم مع كمية من الماء حتى الحصول على عجينة سميكة، ثم بعدها يتم إضافة اللبن حتى الحصول على عجينة ناعمة، وبعدها يتم تطبيق الوصفة على الوجه وعلى الرقبة ويُترك الماسك مدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، هذا الماسك مفيد للتخلص من حب الشباب وندباته التي تنجم عنه، ويساعد على الحصول على بشرة ناعمة.

وصفة الكركم مع الحليب للتخلص من النمش :

يتم خلط ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الكركم الناعم والنقي مع الحليب الطازج حتى الحصول على عجينة ناعمة ومتجانسة، ثم يتم وضعها على البشرة وتركها لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك يتم شطف البشرة جيدًا بالماء للحصول على بشرة نظيفة ونقية ومشرقة ومنعشة. يمكن إضافة كمية قليلة من العسل للبشرة الجافة، وفي حالة الرغبة في التخلص من آثار النمش وتوحيد لون البشرة، يمكن إضافة نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج. للحصول على أفضل النتائج، ينصح بغسل الوجه بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة، وبذلك يمكن لمكونات الخليط اختراق البشرة بعمق.

وصفة مجربة للكركم مع الحليب :

تواجه العديد من الفتيات والسيدات مشكلة البقع السوداء وتعاني منها بشكل كبير، كما تعاني أيضًا من مشكلة عدم توحد لون البشرة، وخاصة في الأماكن الحساسة، ولهذا نقدم لكم الآن وصفة بسيطة وسهلة تتكون من مكونات بسيطة ومتوفرة في كل مطبخ، حيث يجب عليك جلب المكونات التالية:

يمكن تحضير خلطة تفتيح البشرة باستخدام ملعقتين من عشبة الحبي، وملعقتين من الحليب، ونصف ملعقة طعام من مسحوق الكركم، ونصف ملعقة من الحليب، وملعقتين من الحليب، وثلاث نقاط فقط من عصير الليمون. يتم مزج الدقيق والكركم في وعاء مناسب ثم يتم إضافة الحليب والليمون والعشبة المطحونة، ويتم إضافة كمية أخرى من الحليب للحصول على عجينة متماسكة. بعد ذلك، يتم وضع العجينة على البشرة والأجزاء المراد تفتيحها وتركها لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الكركم مع كريم الحليب لترطيب وتفتيح البشرة :

يتم خلط ملعقة من الكركم المطحون الناعم وكمية من كريم الحليب الطازج معًا للحصول على عجينة ناعمة وملساء، وتوضع على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة أو أكثر قبل غسلها بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى