التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها

ماسك لتنظيف البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

هناك وصفات مجربة وفعالة لتنظيف البشرة وتفتيحها، ويجب علينا تنظيف مسام البشرة بشكل صحيح للتخلص من آثار المكياج والشوائب التي دخلت المسام والتي تسبب ظهور الرؤوس السوداء غير المرغوب فيها على البشرة. تعاني البشرة الدهنية بشكل خاص من هذه البثور والندوب لأن مساماتها تكون مفتوحة بشكل أكبر من غيرها، ولذلك فإنها تحتاج إلى تنظيف مستمر وصحيح. يعتبر انسداد المسام في البشرة هو السبب الرئيسي لظهور مشكلة حب الشباب والعدوى البكتيرية وغيرها من المشكلات الأخرى التي تظهر على البشرة. هناك أيضًا ماسكات طبيعية تعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق، وسنوفر لكم في هذه المقالة العديد من وصفات تنظيف البشرة وطريقة تطبيقها بشكل صحيح.

وصفات لتنظيف البشرة وتبيضها :

هناك العديد من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة والمسام بطريقة صحيحة وطبيعية، للتخلص من الأوساخ والبكتيريا وغيرها من المواد الضارة التي تؤثر على البشرة، ومن هذه الأقنعة :

  • ماسك زيت بذور الورد لتنظيف البشرة :

يتم إعداد هذا القناع عن طريق خلط ملعقة واحدة فقط من زيت الورد مع بياض بيضة واحدة وملعقة نشا الذرة، ويخلطون جيدًا حتى يتجانس الخليط، ثم يتم تدليك الوجه والرقبة بالخليط لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم يغسل الوجه والرقبة باستخدام الماء الفاتر.

  • ماسك الطماطم والعسل لتنظيف البشرة :

يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج في هذا القناع، ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه وغسله جيداً بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة تقريباً، حيث يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة، وتساعد الطماطم على تنقية البشرة من السموم بشكل فعال.

  • ماسك الفراولة لتنظيف البشرة :

يتم وضع بضع حبات من الفراولة مع كمية قليلة من العسل والزبادي وعصير الليمون، ثم يخلطوا جيدًا مع بعضهم البعض ويتم تطبيق المزيج على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يُغسل الوجه جيدًا لتحصل على مسام نظيفة ونقية وبشرة حيوية ونضرة.

  • صودا الخبز والعسل الأبيض لتنظيف البشرة :

في هذه الوصفة يخلط ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم تدليك الخليط بشكل دائري على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد.

  • ماسك القهوة والكاكاو لتنظيف البشرة :

يتم أولاً خلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الناعم وحوالي ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة واحدة فقط من العسل الأبيض واستخدم ملعقة واحدة فقط من عصير الليمون الطازج، ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يتم غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الدافئ لإزالة بقايا الماسك عن البشرة. يعمل هذا الماسك على التخلص من التجاعيد وتنظيف البشرة بعمق.

  • ماسك الزبادي والبرتقال لتنظيف البشرة :

يتم إعداد هذا القناع بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي وعصير ربع برتقالة مع رشة سكر، ويتم خلط جميع المكونات جيدًا مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا. ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن سبع دقائق، ثم يتم شطف البشرة باستخدام الماء البارد، وبعد ذلك يمكن تنظيف البشرة باستخدام قطنة مغموسة بماء الورد أو بزيت اللوز الحلو.

  • ماسك الكركم لتنظيف البشرة :

يتم لتحضير هذا الماسك خلط ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم مع صفار بيضة واحدة، ويضاف لهم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم بعدها يتم دهن الوجه بالخليط، ويترك الخليط على البشره لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ومن الأفضل أن يتم تعريض الوجه للبخار الساخن لكي يمنحك نتائج أفضل وتنظيف أعمق، ثم يغسل بعد ذلك الوجه جيداً بإستخدام الماء الفاتر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى