أخبار اقتصاديةالقوانين والحكومات

وزن الجنيه الذهب

pk2 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر الجنيه الذهب واحداَ من أكثر المشغولات المُصنعة من معدن الذهب، إذ يبلغ وزن الجنيه الذهبي حوالي ثمانية جرام.

جدول المحتويات

الإستثمار من خلال الجنيهات الذهبية

يُعد استثمار الجنيهات الذهبية من الطرق الشعبية التي يستخدمها الكثيرون لتأمين ثرواتهم، ويعد أيضًا حلًا جيدًا في الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، حيث يتمتع الجنيه الذهبي بفوائد استثمارية كثيرة نظرًا لعدم فقدانه لقيمته عبر الزمن بالمقارنة مع الجنيهات الورقية التي تفقد قيمتها نتيجة للتضخم الاقتصادي.

طرق شراء الجنيهات الذهبية

  • يجب أن تكون حذرًا جدًا عند شراء الجنيهات الذهبية من محلات الذهب، حيث يقوم الكثير من البائعين ببيع جنيهات ذهبية مزيفة. لذلك، يجب الذهاب إلى المحلات التي تتمتع بسمعة طيبة لتجنب أي حالات غش.
  • يمكن شراء الجنيهات الذهبية عبر الإنترنت من خلال عدة مواقع مختلفة، حيث يعرض العديد من التجار جميع العملات الذهبية التي يرغب الراغبون في الشراء في رؤيتها. وتعتبر هذه الطريقة واحدة من الطرق الجيدة لشراء الجنيهات الذهبية عبر الإنترنت، ولكن يجب التحلي بالحذر، حيث إلى جانب وجود العديد من التجار الموثوق بهم، يوجد الكثير من الأشخاص الغير موثوق بهم الذين يحاولون جمع الأموال بشكل غير شرعي.

أسعاره

يعتبر الجنيه الذهب من السلع التي تتميز بكثرة الشراء والبيع، ولذلك فمن السهل معرفة قيمتها عن طريق الراديو أو الإنترنت أو الصحف وغيرها، ولا داعي للقلق بشأن سوق عملات الذهب لأنه يرتبط بشكل تام بسوق الذهب، وبخاصة أن قيمة المعدن النفيس لا تقل أبداً عن قيمتها الحالية وغالباً ما تسعى للحفاظ عليها وزيادتها.

 كيفية التمييز بين الجنيه الذهب الأصلي والجنيه المزور

يتم حساب وزن الجنيه الذهبي الصافي بدقة، حيث يكون وزن الذهب الصافي أكبر بالمقارنة مع الذهب المزيف، ويتم استخدام معادن ذات كثافة قليلة في صنع الذهب المزيف ليصل وزنه إلى ثمانية جرامات بالضبط، لذلك يجب التأكد من وزن الذهب باستخدام ميزان والتحقق من أنه لا يقل وزنه عن ثمانية جرامات ولا يزيد عنها، ويكون الجنيه الذهبي الأصلي ذو عيار 21 وتوجد دمغة الـ21 عليه، وعند بيع الجنيه الذهبي يتضرر وزنه بمقدار 10 مللي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى