القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات

وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات | موسوعة الشرق الأوسط

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على إتاحة خدمة حجز موعد الجوازات الإلكترونية من خلال وزارة الداخلية، حيث تسعى الإدارة إلى توفير هذه الخدمة المسبقة لمن يرغب في الحصول على جواز سفر جديد، ويتم ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية. وسنتعرف اليوم، من خلال مقالنا على موسوعة، على الخطوات اللازمة لحجز موعد الجوازات.

وزارة الداخلية حجز موعد الجوازات

أفادت وزارة الداخلية بأن الإدارة العامة لوثائق السفر والجنسية قد أطلقت خدمة حجز موعد مسبق للحصول على جواز السفر، حيث يتم الحجز من خلالها :

  1. عند الولوج إلى موقع وزارة الداخلية المعلن عنه في هذا الرابط، يقوم المواطن بملء النموذج المتاح على الموقع، ويحدد فيه التاريخ والوقت وموقع المركز المختص لإصدار جواز السفر الإلكتروني.
  2. تحديد نوع الخدمة سواء كانت مميزة أو عادية، ولكل منها سعرها الخاص.
  3. بعد ذلك، يقرر الشخص ما إذا كان الجواز مخصصًا له فقط أم للعائلة بأكملها.
  4. يتم عرض المواعيد المتاحة للاختيار من بينها ما يناسب الفرد.
  5. يجب الالتزام بالموعد المحدد؛ وإذا تأخرت، يجب حجز موعد آخر.
  6. يقوم المريض بزيارة مركز الخدمة لإكمال بعض البيانات وإصدار جواز السفر على الفور دون الحاجة للانتظار.

قامت الإدارة العامة للجوازات بزيادة عدد الطلبات المقدمة لإصدار جوازات السفر من 150 إلى 300 لتخفيف الأعباء عن الجمهور وتوفير خدمات متطورة.

تسهِّل هذه الخدمة الحصول على الخدمات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يمكن لأهل المريض أو كبار السن تقديم طلب زيارة موظف من الإدارة العامة للجنسية إلى المنزل لاستيفاء البيانات وإجراء الإجراءات اللازمة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

أكدت الإدارة العامة للجنسية أهمية حضور صاحب الجواز إلى المركز لمن فوق سن 12 عامًا لأخذ بصمتهم والتوقيع الإلكتروني على طلب جواز السفر الجديد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى