القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

هل للعامل العادي زيارة عائلية ؟

هل للعامل العادى زياره عائليه | موسوعة الشرق الأوسط

يسأل العديد من المغتربين في السعودية عما إذا كان العامل العادي لديه حق الزيارة العائلية أو لا، وما هي المهن التي يسمح لها بالزيارة العائلية؟ أعلنت المملكة العربية السعودية قبل عدة أشهر عن تعديلات جديدة تتعلق بزيارات المقيمين والعاملين في المملكة العربية السعودية لعائلاتهم، والمهن التي يسمح لها بالقيام بزيارات عائلية. وللراغبين في تقديم طلب للزيارة العائلية، يجب اتباع عدة خطوات، وذلك قبل مرور شهر واحد فقط على إصدار التأشيرة، وإذا تم تجاوز هذا الوقت، فإن الطلب يعتبر ملغيًا. ويمكن العثور على مزيد من التفاصيل في الموسوعة  .

جدول المحتويات

هل للعامل العادى زيارة عائلية ؟

أكدت السلطات أن جميع المهن مسوح لها، باستثناء المهن التي تتضمن كلمة “عامل”، مثل العامل العادي والسائق والعامل الزراعي والصناعي والفني. وتمنح الأولوية للأقارب من الدرجة الأولى، وتستمر فترة الزيارة لمدة ثلاثة أشهر، باستثناء الزوجة والأبناء والوالدين ووالدي الزوجة. يمكن تمديد فترة الزيارة وتجديدها لمدة ثلاثة أشهر إضافية بعد انتهاء الفترة الأولى.

يجب مراعاة وقت التقديم للطلبات، حيث يتم قبول الطلبات خلال أوقات الزيارات الرسمية باستثناء الفترة التي تمتد من عيد الفطر حتى نهاية موسم الحج، وذلك لأن جميع الأجهزة في المملكة تكون في حالة تأهب وتعمل بكامل طاقتها لاستقبال الضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج.

المهن المسموح بها :

إذا كانت مهنة المقيم تندرج تحت مسميات مثل مهندس، مندوب، مبرمج، فني، أو غيرها من المهن المتوسطة والعليا، فإن الزيارات العائلية مسموحة لهم، أما بالنسبة للعمال العاديين والعمال الزراعيين والفنيين وغيرهم من العمال تحت مسمى “عامل”، فلا يسمح بالزيارات العائلية لهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى