التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

هل المشي لشد البطن

هل المشي لشد البطن | موسوعة الشرق الأوسط

أثبتت الأبحاث العلمية فعالية رياضة المشي في شد عضلات البطن والتخلص من الدهون والشحوم في الجسم، وزيادة معدل الحرق في الجسم. كما تعمل على التخلص من الترهلات والدهون في منطقة البطن، وتحسِّن شد البطن، وتحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، كما تساعد على تنظيف الجسم من السموم. فالمشي البطيء لمدة ساعة يحرق حوالي 100 سعر حراري، بينما يحرق المشي السريع لمدة ساعة حوالي 200 سعر حراري. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عن فوائد المشي على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

هل المشي لشد البطن فعال

  • يُعتبر منطقة البطن من أهم المناطق التي يعاني الكثيرون من زيادة الوزن، حيث يتراكم الدهون في تلك المنطقة ويزعج الكثيرين ويجعل شكل الجسم غير مريح جدًا، ويجعل الحركة متعبة. وبعد الولادة، تعاني النساء من هذه المشكلة وتبدو من الأمور المزعجة التي تتسبب لهن في الاكتئاب، ويحاولون بكل الطرق التخلص من هذه الدهون في منطقة البطن. كما يعاني الكثيرون من مشكلة الكرش وخاصة مع تقدم العمر. وتُعتبر رياضة المشي من أفضل أنواع الرياضة للتخلص من دهون وترهل منطقة البطن.
  • رياضة المشي هي أسهل أنواع الرياضة وأرخصها، حيث لا تتطلب أي تكاليف كبيرة ولا تتعب الجسم بشكل كبير، ولا تحتاج إلى مكان خاص أو معدات لممارستها، فهي يمكن ممارستها في أي مكان تريد، حتى في منزلك، كل ما تحتاجه هو ملابس مريحة وحذاء مناسب للمشي، ويمكن ممارستها في أي وقت باستثناء فترة الظهيرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة .
  • الهدف المرتبط بممارسة رياضة المشي هو التخلص من البطن أو الكرش. إن المشي يساعد على حرق الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن، ويساهم في التخلص من الترهلات في البطن والجسم بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يزيد معدل الحرق في الجسم ويعزز تنشيط العضلات المحيطة بالخصر ويقويها. إذا تم تجاهل هذه العضلات، فإنها تصبح ضعيفة ومترهلة، مما يسهل تراكم الدهون في تلك المنطقة بسهولة. كما يساهم ممارسة المشي في التخلص من الغازات في المعدة التي تسبب الآلام وتظهر على شكل انتفاخ البطن.

فوائد رياضة المشي

  1. تقليل خطر الإصابة من أمراض فجائية .
  2. يساعد في الحد من مخاطر الإصابة بمرض هشاشة العظام ويعمل على تنظيم مستويات الدم .
  3. ممارسة رياضة المشي تساعد على التخلص من الأرق وتنظيم النوم .
  4. تحفز ممارسة رياضة المشي الدورة الدموية وتمنح الشخص شعورًا بالنشاط والحيوية.
  5. تأخر الإصابة بأعراض تقدم العمر والشيخوخة.
  6. عند ممارسة رياضة المشي، يقوم الجسم بالاستنشاق الأكسجين عند الشهيق وإخراج ثاني أكسيد الكربون عند الزفير، ويؤدي ذلك إلى استرخاء الجسم وإفراز هرمون السعادة، وبالتالي التخلص من الاكتئاب والتوتر والقلق.
  7. تُساعد ممارسة رياضة المشي على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وشد البطن بشكل جيد، وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن.
  8. يجب ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة ن وذلك حتى يستفيد الجسم من فيتامين د المتوفر في أشعة الشمس .
  9. يساعد المشي على تنشيط الجسم وتحريك جميع عضلات الجسم، وليس فقط عضلات معينة كما هو الحال في بعض أنواع التمارين التي تركز على عضلات معينة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى