القوانينالقوانين والحكومات

نموذج طلب إصدار إقامة

إصدار إقامة جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

أصبح من السهل في الفترة الأخيرة تقديم طلب الإقامة عن طريق المواقع الإلكترونية بدقة وسرعة، حيث يمكن طلب النموذج وملؤه عبر الإنترنت، وستتعرف على ذلك بشكل مفصل في هذا المقال.

جدول المحتويات

كيفية إصدار إقامة جديدة:

  • يجب على الشخص الراغب في تقديم طلب التحويل الخاص به الحصول على الإجراء المطلوب من الهيئة المختصة.
  • يجب على الشخص الراغب في طلب إصدار إقامة جديدة، أن يملأ النموذج الخاص بالطلب، والذي يمكن ملؤه إلكترونيًا عن طريق تحميل النموذج المخصص لطلب إصدار الإقامة الجديدة، ويمكن تحميل هذا النموذج من الموقع الإلكتروني، حيث يتم الحصول على النموذج إما عبر ملف وورد أو ملف بي دي إف وفقًا للرغبة.
  • بعد اكتمال تعبئة نموذج البيانات، يتم منح ختم من المنشأة، ويمكن تعبئة الاستمارة مباشرة في المنشأة.
  • ثم يتم تقديم جميع المستندات والأوراق الأخرى المطلوبة من المؤسسة المسئولة عن تقديم طلب الإقامة. هذه المستندات والأوراق تتضمن صورة من ترخيص الاستثمار الذي يجب أن يكون ساري المفعول، وكذلك صورة من السجل التجاري الذي يجب أيضا أن يكون ساري المفعول وغير منتهي. إذا لم يكن لديك سجل تجاري أو صورة له، فيجب إرفاق ورقة تعهد بضرورة إنشاء سجل تجاري في غضون فترة قصيرة لا تتجاوز شهر واحد من تاريخ تسجيل هذه البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يجب إحضار صورة جواز السفر الشخصية، وتأشيرة دخول المملكة العربية السعودية، وتقرير طبي شامل من أحد المستشفيات المعتمدة، يمكن الحصول عليه من العيادات المعتمدة، ويمكن إرسال هذا التقرير بشكل آلي. وأخيرا، يجب إحضار بطاقة العمل للأشخاص غير المستثمرين، ويمكن إرسالها أيضا بشكل آلي.
  • يتم تسديد جميع الرسوم المتعلقة بالإقامة بشكل آلي بعد ذلك.
  • يجب إرسال التأمين الطبي الخاص بالفرد بشكل آلي، بالإضافة إلى إرسال التأمين الصحي العام.

نموذج طلب إصدار الإقامة:

يمكن الحصول على نموذج الطلب الخاص بإصدار الإقامة الجديدة من خلال مواقع الإنترنت المختلفة، التي تعود إلى وزارة الخارجية التابعة للمملكة العربية السعودية، وتحديدا في الأقسام المتعلقة بالجوازات. يمكن الحصول على هذا النموذج بسرعة كبيرة من تلك المواقع، ويمكن استخراجه وطباعته من الحاسوب الآلي على شكل ملف وورد أو ملف PDF، حسب الرغبة.

الخانات التي يجب ملؤها في النموذج:

يتضمن نموذج طلب إصدار الإقامة الجديدة العديد من الخانات التي يجب تعبئتها بدقة وحذر لتفادي حدوث أي أخطاء، وتشمل هذه الخانات نوع الطلب المراد تقديمه، سواء كان طلب إقامة جديدة أو بدل تالف، بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة بتأشيرة السفر ونقل الخدمات ورقم الرخصة والاسم والجنسية وغيرها من البيانات الأخرى. ويتضمن النموذج أيضًا بعض البيانات الأساسية الضرورية، مثل رقم دخول الحدود ورقم جواز السفر وتاريخ دخول الحدود وتاريخ انتهاء رقم جواز السفر وتاريخ الميلاد، وجميع هذه البيانات يجب تعبئتها بشكل صحيح ودقيق، وتوقيع النموذج في نهاية المطاف بعد التأكد من صحة المعلومات التي تم تدوينها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى