السفرالسياحة

نمط المعيشة مدينة خليفة أبوظبي

نمط المعيشة مدينة خليفة أ أبوظبي | موسوعة الشرق الأوسط

في الأسطر التالية، سنتعرض لنمط الحياة في مدينة خليفة بأبو ظبي، حيث قامت شركة الدار لتطوير العقارات بتطوير المدينة وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها سكان المنطقة لتصبح مدينة متكاملة، بما في ذلك وسائل النقل والمدارس والأسواق والمستشفيات والأندية الترفيهية. يتميز المدينة بالهدوء بعيدًا عن صخب وزحام العاصمة، وهي قريبة من الإمارة ولا تتطلب أكثر من 30 دقيقة للوصول إليها. كما أن أسعار الإيجار والسكن في المدينة منخفضة مقارنة بالمناطق المجاورة. في الأسطر التالية سنوضح لكم نمط الحياة في المدينة والخدمات المتاحة فيها.

جدول المحتويات

نمط المعيشة مدينة خليفة أبوظبي

الموقع الاستراتيجي

تحيط بالمدينة العديد من المعالم البارزة في الإمارات العربية المتحدة، ويمكن الوصول إلى مطار أبوظبي في أقل من خمسة عشر دقيقة، كما يمكن الوصول إلى جزيرة ياس التي تضم العديد من الأنشطة الترفيهية في الحديقة المائية، بالإضافة إلى قربها من عالم فيراري أبوظبي وجزيرة السعديات، ويمكن الوصول بسهولة إلى نادي الجولف في أبوظبي ونادي الفروسية للاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل ركوب الخيل وممارسة ألعاب الرماية.

عقارات المدينة

يمنع وافدي الإمارات من التملك العقاري في المدينة، حيث يقتصر التملك على المواطنين الإماراتيين ودول مجلس التعاون الخليجي فقط، وبالنسبة للوافدين، يمكنهم استئجار الوحدات السكنية التي تتنوع من الاستوديوهات الصغيرة إلى الشقق والفيلات الكبيرة، وتبدأ أسعار الإيجار من 18 درهمًا إماراتيًا للوحدة، وهو سعر منخفض مقارنة بأسعار الإيجار في العاصمة، وتتوفر مواقف مأمنة للسيارات في جميع الشوارع والعقارات.

المؤسسات التعليمية

توجد العديد من المدارس ومراكز الحضانة في المدينة، وتُعَدُّ من أفضلها في أبو ظبي، وتتبع مناهج تعليمية متطورة. كما يوجد في المدينة متنزه مزود بمنطقة ألعاب كبيرة. وتترابط منطقة المدارس والحضانات والمتنزهات معًا في مربع واحد، مما يجعل المدينة مكانًا مميزًا جدًا للعيش العائلي في أبو ظبي.

تمتلك العديد من المدارس التي تتبع المناهج الدولية في تعليمها، مثل مدرسة الشويفات التي تعتبر من بين أفضل عشر مدارس في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك أكاديمية جيس التي تعتمد النظام الأمريكي ونظام البكالوريا الدولي في مناهجها، بالإضافة إلى مدرسة الراحة الدولية التي تعتمد المناهج الدولية في تعليمها، وتبدأ فصولها من الصف الأول الابتدائي وتمتد حتى الصف الثالث عشر.

المواصلات

حرصت الشركة المسؤولة عن تخطيط المدينة على توفير مواقف للسيارات في جميع شوارعها للمواطنين، حتى يتمكنوا بسهولة من العثور على موقف آمن لسياراتهم، وتوفر المدينة وسائل النقل العامة مثل الحافلات التي تنقل السكان إلى المدن الرئيسية وسيارات الأجرة. ويمكن لسكان المدينة الذهاب إلى دبي بواسطة سيارات الأجرة أو ركوب الحافلة من الجزيرة، كما تبعد المدينة قليلاً عن طريق أبو ظبي العين والطريق السريع للإمارة.

الخدمات الطبية

تتوفر في المدينة العديد من الخدمات الطبية التي تقدم المساعدة للمواطنين عند الحاجة، حيث توجد العديد من المراكز الطبية والمستشفيات بالإضافة إلى عدد كبير من الصيدليات والعيادات المتخصصة، ويوجد في المدينة مستشفى NMC العريق ومستشفى ميديكلينيك الذي يوفر الرعاية الصحية للمصابين في الحوادث بالمدينة.

دور العبادة والمساجد

تتميز المدينة بوجود العديد من المساجد التي تتميز بتصميم هندسي رائع وديكورات فاخرة، مثل مسجد عبد الله بن عمر، وجامع الباسط، كما يوجد في المدينة كنيسة مار توما التي يفضل العديد من المسيحيين القانتين من أبوظبي زيارتها لممارسة الشعائر الدينية والطقوس العبادية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى