السفرالسياحة

معلومات عن مدينة جميرا في دبي

مدينة جميرا في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث إليك، عزيزي القارئ، اليوم في مقالنا من موسوعة عن مدينة جميرا في دبي، والتي تقع بالقرب من مياه الخليج العربي. تتميز المدينة بشاطئ خاص بها، وتُعد مدينة دبي وجهة سياحية عالمية حيث يزورها ملايين السياح سنويًا للاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة التي تتمتع بها، والتي تُقدم أيضًا أفضل الخدمات والأنشطة الترفيهية والتثقيفية.

تحتل هذه الدولة المرتبة الرابعة على مستوى العالم في عدد الزوار الذين يزورونها، مما يجعلها دولة رائدة ومنضمة إلى الدول المتقدمة.

في السطور التالية سوف نتحدث عن إحدى المدن الشهيرة التي تقع داخل إمارة دبي، وهي جميرا، فتابعونا.

جدول المحتويات

معلومات عن مدينة جميرا في دبي

يوفر هذا المنتجع السياحي العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها، وهو واحدٌ من أكبر المنتجعات السياحية الموجودة في مدينة دبي، ويصل تقييمه إلى خمس نجوم.

تشتمل المنطقة على ثلاثة فنادق فاخرة وفخمة، حيث يمكن للزائرين اختيار الفندق الذي يناسبهم، وتشمل هذه الفنادق جميرا النسيم، جميرا ميناء السلام، وجميرا القصر.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد فيها 7 بيوت كبيرة وفلل جميرا الملكية، وتمتلك أيضاً فندق جميرا دار المصيف الذي يضم عدداً من المنازل الصيفية.

تضم هذه المدينة نحو خمسين ناديًا ومطعمًا، وتمتد على مساحة تصل إلى 40 هكتارًا، وتوجد فيها مجموعة متنوعة من المطاعم التي تناسب جميع الأذواق، وتتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة ذات المذاق الرائع والشهي.

يتوفر بها حديقة مائية باسم حديقة وايد وادي، وبإمكانك زيارتها والاستمتاع بالأجواء المميزة هناك.

يمكنك الذهاب إلى هناك عن طريق رحلة بقارب تراثي تستمر حتى خمسة كيلو متر عبر المياه الزرقاء الصافية والهادئة، وبعد الوصول إلى الشاطئ الذي يمتد لمسافة 2 كيلو متر، يمكنك الاستمتاع بالأجواء وتناول المأكولات المختلفة وممارسة الأنشطة المائية المتنوعة.

إذا كنت ترغب في تجربة التسوق، فعليك زيارة السوق المتصل بمدينة جميرا ومناطق التسوق الأخرى المتاحة هناك، مثل تاون سنتر وميركاتو.

تحتوي تلك المدينة على ممرات مائية طولها يصل إلى 5.4 كيلومتر، وتساعد في ربط الفنادق والمنازل ببعضها البعض.

بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير التاكسي المائي، وهو قارب يستخدم لنقل المواطنين من مكان لآخر، حيث يتم دفع الماء في الممرات المائية بواسطة المياه، ويتراجع مستوى الماء البحري من الجهة الأخرى.

إذا كنت تحب ممارسة الرياضة، يمكنك زيارة نادي تاليس للياقة البدنية ومنتجع تاليس سبا، حيث يتمتعان بإطلالة رائعة على مدينة جميرا.

موقع مدينة جميرا

كانت تلك المدينة في السابق منطقة للصيادين، وكانوا يرى أضواء الحي تشبه جمرات النار، ولذلك أُطلق عليها اسم جميرا.

تقع هذه المدينة على شاطئ الجميرا، بالقرب من برج العرب الذي حصل مؤخرا على تصنيف 7 نجوم. يمكنك الوصول إلى المدينة عن طريق مطار دبي عبر شارع أم سقيم من الغرب أو عبر شارع الجميرا من الجنوب.

يعتبر هذا الشاطئ بمثابة شريان لمدينة دبي، حيث يضم العديد من المنتجعات الفخمة المختلفة، ويعد وجهة سياحية شهيرة.

مسرح مدينة جميرا

تحتوي المدينة على مسرح يسع حوالي 450 فردًا، ويستضيف العديد من العروض المسرحية المختلفة، بما في ذلك مسرحيات الأطفال المشهورة وعروض الستاند أب كوميديا وغيرها من الإنتاجات المسرحية المتنوعة.

لمزيد من المعلومات حول هذا المسرح، يمكنك زيارة صفحتهم على Facebook عن طريق النقر على هذا الرابط.

طرق التواصل في مدينة جميرا

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه المدينة الرائعة والحجز فيها، فيمكنك الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بها من خلال هذا الرابط.

في حالة وجود أي استفسار، يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 8888 366 4 971+

أو يتاح لك أن تراسلهم على البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى