السفرالسياحة

الاسم القديم لمدينة بولونيا

الاسم القديم لمدينة بولونيا | موسوعة الشرق الأوسط

مقالنا اليوم يتحدث عن الاسم القديم لمدينة بولونيا الإيطالية العريقة، وأهم المناطق السياحية فيها، وأفضل الأوقات لزيارتها، فلم يفقد سحر بولونيا القديم الذي بُنيت المدينة في القرن الحادي عشر كملتقى للثقافة في أوروبا، وما زال السحر باقيًا حتى اليوم.

جدول المحتويات

الاسم القديم لمدينة بولونيا

عندما بُنيت بوبونيا على يد الأتروسكان، سُميت بـ “فيلسينا” Felsina، وكان ذلك في عام 534 قبل الميلاد، وكانت تعيش فيها شعوب الفلاحين الذين كانوا يرعون الأغنام ويزرعون المحاصيل البسيطة في أراضيهم.

قامت قبيلة “بوي”، وهي إحدى قبائل الغال، بالاستيلاء على المدينة في القرن الرابع قبل الميلاد، ويقال أن هذه القبيلة هي التي أدت إلى تسمية المدينة باسم بولونيا أو “Bologna” باللغة الإيطالية.

تعرضت مدينة بولونيا للعديد من المحن والصعوبات، وقام نيرون بإعادة بنائها مرةً أخرى في القرن الأول الميلادي، ثم تطورت المدينة على مر العصور ولحقت بركب التقدم والتطور الأوروبي في القرن الخامس عندما حكمها الأسقف بترونوس.

تم بناء جامعة بولونيا في القرن الحادي عشر، وهي تُعَدُّ واحدةً من أهمِّ الجامعات في أوروبا، وقامت المدينة بالتوسع وإلغاء العبودية والإقطاعية في القرن الثالث عشر الميلادي، ولذلك فهي تُعَدُّ إحدى المدن الرائدة التي اهتمت بتطبيق هذا القانون في أوروبا.

تُعَد بولونيا اليوم واحدة من أهم المدن في إيطاليا وأوروبا بأسرها، وبالتأكيد واحدة من أغنى المناطق في العالم، حيث تتواجد حولها العديد من الصناعات المتقدمة والحديثة، مثل الصناعات الجلدية والفنية وصناعة السيارات، وبعض أهم صناعات التجميل في العالم تتركز في بولونيا.

تشتهر سكان مدينة بولونيا بحبهم للفن والمعرفة، ولذلك تم اختيارها عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2000. إنها مدينة المثقفين الأولى في العالم.

السياحة في بولونيا

تتميز مدينة بولونيا التاريخية بوجود العديد من المعالم السياحية المختلفة، بعضها يعود للقرون الوسطى، بما في ذلك الأبراج المائلة والكنائس التاريخية، ويتضمن هذا المقال أهم ما يجب معرفته عن السياحة في بولونيا:

أفضل أوقات السياحة في بولونيا

تتميز مدينة بولونيا بالهدوء والسكينة بالمقارنة مع مدن إيطالية أخرى المزدحمة بالسياح، وتعتبر فصل الربيع والصيف أفضل فترة لزيارة مدينة بولونيا نظرًا لتحسن الأحوال الجوية.

تعد فترة من أبريل إلى يونيو هي الأفضل لزيارة المدينة، حيث تتراوح درجات الحرارة في هذه الفترة من حوالي 19 إلى 26 درجة، وهو طقس مناسب للتجول في أنحاء المدينة القديمة وزيارة المعالم السياحية فيها.

تعد فصل الخريف فترة مناسبة لزيارة المدينة المنورة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في شهر أكتوبر، مما يجعل التجول في شوارع المدينة أسهل بكثير.

يمكن زيارة المدينة في أوقات أخرى إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام في الشوارع، خاصة وأن الأسعار تزيد بشكل ملحوظ في الفترات الزمنية عندما تزدحم المدينة بالسياح.

أفضل أماكن السياحة في بولونيا

من الصعب جدًا اختيار المكان المناسب من بين الأماكن السياحية الخلابة، وتتميز هذه المدينة بوجود العديد من الآثار الرائعة، من بينها:

أبراج بولونيا المائية

تتميز بولونيا بوجود مجموعة من الأبراج المائية التي تعود إلى القرن الثاني عشر، وتشمل هذه الأبراج ما يلي :

برج توري جارسيندا – برج توري ديلي أسينيلي، وقد تم بناء هذه الأبراج في العصور القديمة لتكون مكانًا للمراقبة والحماية للمدينة، وفي الوقت الحاضر يتسلقها السياح القادمون إلى المدينة من أجل الاستمتاع والتقاط الصور من الأعلى.

نافورة ديل نيتونو

تُعتبر هذه النافورة واحدةً من أهم المعالم السياحية في مدينة بولونيا، ويجتمع حولها الكثير من سكان المدينة والمحليين للاستمتاع بالغناء وقضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض.

تُعَدُّ هذه المنطقة السياحية واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكن التسوّق فيها، حيث تتوفر الكثير من المحلات التجارية للماركات العالمية والمحلية التي يمكن التسوق منها.

كنيسة سان بيترونيو

تُعد هذه الكنيسة واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة بولونيا، حيث تم بناؤها في القرن الرابع عشر، وتتميز بمساحتها الواسعة التي كان من المخطط أن تكون أكبر من كنيسة القديس بطرس في روما.

يقصد العديد من السياح وأهالي المدينة الكنيسة لأداء الصلوات واستكشاف تصميمها التاريخي الفريد وواجهتها الأثرية، ويتوفر في الكنيسة متحف يعرض أبرز التصميمات التي قام بها المهندس الشهير أندريا بالاديو

في النهاية، إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في أوروبا، فأوصيك بشدة بزيارة مدينة بولونيا الأثرية، وقضاء بعض الوقت هناك للاستمتاع بجمال آثارها والتقاط الصور الرائعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى