السفرالسياحة

من الرياض الى اسطنبول كم ساعة

من الرياض الى اسطنبول كم ساعة | موسوعة الشرق الأوسط

من الرياض الى اسطنبول كم ساعة

تبلغ المدة الزمنية للرحلات الجوية من الرياض إلى اسطنبول قرابة 4 ساعات و15 دقيقة، بداية من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وحتاماً بمطار اسطنبول، بحيث تقطع الرحلة مسافة تقريبية بطول 3109 كم جواً، وبشكل عام يمكن معرفة المطارات الدولية المتاحة داخل المملكة العربية السعودية التي يمكنك من خلالها السفر من السعودية إلى تركيا، وبالأخص اسطنبول، والتي تبدأ فيها غالبية الرحلات السياحية، وتكون كالآتي.

مدة الرحلة من السعودية الى تركيا

كم ساعة من جدة إلى تركيا طيران

يُمكنك السفر إلى تركيا من خلال بوابات مطار جدة الدولي الملك عبدالعزيز، حيث تستغرق الرحلة الجوية إلى مطار إسطنبول حوالي 3 ساعات و45 دقيقة، وتغطي المسافة الجوية حوالي 3137 كيلومترًا.

كم ساعة من الشرقية إلى تركيا طيران

يمكن السفر إلى اسطنبول من المنطقة الشرقية عن طريق مطار الملك فهد في الدمام، وتستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات و15 دقيقة للوصول إلى مطار اسطنبول، وهي تبعد تقريبًا 3261 كيلومتر.

كم ساعة من المدينة المنورة إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار اسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 3 ساعات و25 دقيقة، حيث يكون المسافة التقريبية بين المطارين حوالي 2,920 كم.

كم ساعة من عسير إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار أبها الدولي في منطقة عسير إلى مطار اسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات و35 دقيقة، حيث يقطع الطائرة مسافة تقدر بحوالي 3.807 كيلومتر.

كم ساعة من بريدة إلى تركيا طيران

يمكن للمسافرين الذين ينطلقون من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز في بريدة السفر إلى مطار اسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 6 ساعات و40 دقيقة، ويقطع الطائرة مسافة تقريبية تبلغ 2749 كم.

كم ساعة من الطائف إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار الطائف إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 7 ساعات و10 دقائق، وتقطع الطائرة مسافة تقريبية تبلغ 3977 كم.

كم ساعة من حائل إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار حائل إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 7 ساعات و45 دقيقة، والمسافة التي تقطعها الطائرة تقريبا 3,211 كيلومتر

كم ساعة من العلا إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من محافظة العلا إلى إسطنبول عن طريق الطيران، حيث يحتاج الرحلة إلى حوالي 3 ساعات و20 دقيقة، ويغطي المسافة الجوية حوالي 3564 كيلومترًا.

كم ساعة من تبوك إلى تركيا طيران

يمكنك السفر من مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز في تبوك إلى مطار إسطنبول في رحلة جوية تستغرق حوالي 7 ونصف ساعات، ويتم قطع مسافة تقريبية تبلغ 2.180 كيلومترًا خلال الرحلة.

افضل المعالم السياحية في اسطنبول

يتميز مدينة اسطنبول بالعديد من المعالم السياحية المختلفة والمتنوعة التي تناسب جميع الأذواق. ويعزى ذلك إلى موقع المدينة الذي يجعل جزءًا منها في القارة الأوروبية والجزء الآخر في القارة الآسيوية، بالإضافة إلى تاريخها الكبير الذي يعود إلى الفترة التي كانت فيها تسمى بقسطنطينية وبيزنطة والأستانة، وحتى وصولها إلى الإسلامبول. وتعد اسطنبول واحدة من أكبر المدن السياحية في تركيا والثانية في العالم من حيث عدد السكان، الذي يصل إلى حوالي 13 مليون نسمة.

تضم العديد من المعالم السياحية، وتشتهر بالعديد منها.

منطقة السلطان أحمد

تعد منطقة السلطان أحمد مركز المدينة التركية إسطنبول من الناحية التاريخية، وتضم أفضل المعالم السياحية بسبب تاريخها الغني والمتنوع، وتشمل مساجد وأسواق ومتاحف وكنائس ومطاعم وحدائق، وهي المنطقة الأكثر ازدحاما بالسياح في إسطنبول، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى السلطان أحمد الأول الذي توفي عام 1617 ودفن بجوار مسجد السلطان أحمد، وتشمل أبرز معالم المنطقة الآتي.

  • جامع السلطان أحمد: يُعتبر واحدًا من أشهر المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد، ويشتهر باسم الجامع الأزرق، والذي يتميز بتصميمه الفريد الخارجي والذي يشبه قلعة صلاح الدين الأيوبي في مصر، بالإضافة إلى وجود ستة أبراج للمآذن.
  • متحف آيا صوفيا: يقع هذا المتحف مقابل جامع السلطان أحمد، ويتميز المتحف بقدسيته الخاصة بالزوار العرب، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، بسبب الأيقونات التي تحمل صورًا أثرية كبيرة ولها قدسيتها في الديانتين.
  • متحف توب كابي: يمثل هذا المتحف مركزًا لاتخاذ القرارات خلال فترة الدولة العثمانية، وهذا جعله معلمًا سياحيًا تاريخيًا هامًا، ويضم المتحف العديد من التماثيل والمنحوتات الفنية التي تجسد مجموعة من أهم الشخصيات التي كان لها تأثيرها في التاريخ.

تقسيم اسطنبول

يُعد تقسيم اسطنبول واحدًا من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول، حيث يعود ذلك إلى موقعها في الجزء الأوروبي من اسطنبول، وهي محاطة بمعالم سياحية شهيرة. وكانت في الماضي مركزًا لتوزيع المياه في عهد الدولة العثمانية، وتشمل أشهر معالمها ما يلي.

  • ميدان التقسيم: يعتبر هذا المكان أحد أهم الأماكن السياحية، حيث يتيح للزائرين مشاهدة النصب التذكاري الضخم في الميدان، والتقاط بعض الصور بجواره.
  • شارع الاستقلال: يتمتع الزائر لهذا الشارع بتجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنه التسوق من عشرات المتاجر وزيارة أشهر المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى زيارة ممر الزهور ومكتبة باندورا الشهيرة في إسطنبول.
  • متحف الشمع إسطنبول: يُعَدّ من أهمّ المتاحف الواقعة في الجانب الأوروبي من اسطنبول، حيث يُعتبر الفرع الأوّل لسلسلة متاحف الشمع العالمية الموجودة في تُركيا، والتي تحتوي على نُماذج بحجم طبيعي لأشهر الشخصيات التاريخيّة والمؤثرة بشكل كبير في مختلف المجالات الفنيّة والرياضيّة والسياسيّة والعلميّة والثقافيّة.

أورتاكوي اسطنبول

تقع المنطقة في الجانب الأوروبي من المدينة، وتتميز بموقعها المطل على ساحل البحر، مما يجعلها تضم الكثير من الإطلالات الساحرة، خاصةً تلك التي تتيح رؤية جسر البوسفور. وتحوي المنطقة على الكثير من المطاعم المختلفة والفنادق والمطاعم المتنوعة، مما يجعلها مقصدًا شهيرًا للسياح. ومن بين أبرز معالم تلك المنطقة ما يلي.

  • جامع أورتاكوي: يعد أقدم المساجد الموجودة في المنطقة، حيث تم بناؤه في عام 1853، وأبرز ما يميزه هو أنه مصمم على الطراز العمارة الباروكية الذي يرمز إلى الفن العثماني، بالإضافة إلى موقعه الرائع المطل على مضيق البوسفور.
  • ساحل أورتاكوي: يُمكن للسائح ركوب إحدى السفن المجهزة التي تتيح له رحلة بحرية فائقة الجمال، والتي تستغرق حوالي ساعتين، وتتضمن بعض الأطعمة الخفيفة والشهية من الثقافة التركية.
  • بازار أورتاكوي: يُعَدُّ هذا البازار واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية في إسطنبول، حيث يمكن للزوار شراء كل ما يحتاجونه من ملابس وأطعمة ومنتجات شخصية.

فلوريا إسطنبول

هذا الحي الراقي الذي يطل على سواحل بحر المرمرة يقع ضمن منطقة باكيركوي الكيري، وعلى الرغم من رقيه، فإنه يضم العديد من المعالم الأثرية والسياحية الجميلة. كانت هذه المنطقة مكان اعتياد أتاتورك قضاء أوقات فراغه فيها، بالإضافة إلى شواطئها الساحرة. وفيما يلي أبرز معالم هذا الحي.

  • متحف الطيران إسطنبول: يُعَدُّ المتحف واحدًا من أهم الوجهات السياحية، إذ يغطي مساحة قدرها حوالي 15 ألف متر مربع، ويتألف بشكل أساسي من مساحات مفتوحة، وكان المتحف في السابق قاعدة عسكرية قبل تحويله إلى متحف تاريخي.
  • أكواريوم إسطنبول: يحت ocup هذا الأكواريوم مكانة مميزة على المستوى العالمي بين أحواض الحياة البحرية في مختلف أنحاء العالم، حيث يعد من بين الأكبر من نوعه في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على تشكيلة وافرة ومتنوعة من الأحياء المائية الفريدة.
  • حديقة فلوريا: هذا المكان يعد مكانًا ساحرًا لعشاق الهدوء والطبيعة، وذلك ليس فقط بسبب المساحة الخضراء الواسعة، وإنما بسبب موقعها المتميز على ساحل بحر مرمرة، والتي تستضيف العديد من الأنشطة الجماعية والفردية مثل الشواء والمشي والاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة الحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى