التغذيةصحة

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن لبعض الأنظمة الغذائية أن تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير في فترة قصيرة. وعلى الرغم من أن هذا النوع من الأنظمة الغذائية قد يكون خطيراً إلى حد ما، إلا أنه يتم استخدامه في بعض الحالات مثل المناسبات العائلية أو الحالات الصحية التي تتطلب ذلك. في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن بشكل مجرّب .

جدول المحتويات

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

  • هناك عدد من الأمور المحفزة لفقدان الوزن بسرعة في فترة قصيرة، والتي تستمر بين (ثلاثة أيام وأسبوع على سبيل المثال). ومن بين هذه الأمور، تجنب تناول الأطعمة المقلية، والنشويات، والدهون، والوجبات السريعة، والعناصر التي تزيد من الشعور بالشبع وتساعد على زيادة الوزن.
  • شرب كميات كبيرة من الماء (بمعدل 3 لتر يومياً) يُسرّع عملية الأيض ويُساعد على فقدان الوزن، ويُمكن إضافة النعناع وشرائح الجزر أو الخيار أو الخس أو الطماطم إلى الماء لتحضير مشروبات الديتوكس، كما أن هناك بعض المشروبات العشبية المشهورة بقدرتها على حرق الدهون، مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع وغيرها.
  • يمكن للالتزام ببعض العادات أن يساعد في تفادي زيادة الوزن، مثل تناول الوجبات في فترات محددة مثل بدء الفطور من السادسة صباحًا وحتى العاشرة، وانتهاء الوجبات بتناول العشاء عند السادسة مساءً، والنوم بعد مرور ثلاث ساعات على تناول العشاء.
  • يتضمن ذلك ممارسة النشاط البدني لمدة تتراوح بين 10 إلى 30 دقيقة، بالإضافة إلى ضرورة تغيير العادات السلبية مثل السهر ومشاهدة التلفزيون لفترات طويلة والبقاء في المنزل لفترات طويلة، والانتقال إلى نمط حياة إيجابي مختلف.

نظام غذائي للتخسيس قاسي

  • يعتمد فكرة الريجيم الصارم على تناول طعام بسيط وزيادة كمية السوائل والمشروبات الحارقة للدهون لتحقيق نتائج أفضل في فترة تتراوح بين ثلاثة أيام إلى أسبوع، وفقًا لتوصية خبيرة التغذية سالي فؤاد، وتشمل ما يلي :
  1. وجبة الإفطار : اشرب كوباً من الماء الدافئ المخلوط بعصير ليمونة وملعقة عسل، ويمكن إضافة بضع نقاط من فيتامين C، ثم تناول بيضتين مسلوقتين وربع كف جبن قريش أو فيتا، وخيارة واحدة.
  2. وجبة الغذاء: يحتوي صحن السلطة المكون من الجرجير والخس والفجل والخيار على علبة تونة مصفاة في محلول مائي، دون إضافة أي زيوت.
  3. وجبة العشاء: علبة زبادي+ عصر نصف ليمونة
  • يُسمح باستهلاك كوبين من القهوة أو الشاي يوميًا، بالإضافة إلى 2/3 كوب من الحليب دون إضافة السكر، وفي حالة الجوع، يمكن تناول خيار آخر، مثل التمر، مع الاهتمام بشرب من 1.5 إلى 3 لتر من الماء يوميًا.

نظام غذائي للتنحيف السريع

  • يستخدم هذا النظام الغذائي لفقدان الوزن بشكل كبير خلال أسبوع، ويشمل وجبات الطعام الثلاثة ما يلي :
  1. وجبة الإفطار: إفطار ثابت طوال أيام الأسبوع يتضمن بيضة مسلوقة + خيار مقشر + قليل من المرتديلا
  2. وجبة الغذاء: في اليوم الأول يشمل الغذاء طبقًا من السلطة الخضراء من دون جزر أو طماطم، وفي اليوم الثاني يتم تناول قطعة من الدجاج المشوية أو المسلوقة، بالإضافة إلى علبة زبادي مخلوطة ببذور الكتان، وفي اليوم الثالث يتم تناول جبن قريش أو أي نوع من الجبن المنزوع الدسم.
  • في اليوم الرابع، يشمل الغذاء ثمرتي كيوي على شكل عصير أو حبات، وفي اليوم الخامس، يتضمن الغذاء طبقًا من الخضار المسلوقة بأقل قدر ممكن من الملح أو بدونه، وبالنسبة لليوم السادس، يشتمل على لحم مسلوق مع سلطة خضراء وبذور الكتان، وفي اليوم الأخير، يشمل الغذاء دجاج مسلوق أو مشوي مع سلطة خضراوات وكوب من اللبن.

3. وجبة العشاء: يتضمن عشاء اليوم الأول شريحة لحم مشوي بدون ملح وعلبة زبادي، وفي اليوم الثاني يشمل لحم مفروم، وفي اليوم الثالث علبة تونة مصفاة وعلبة زبادي ببذور الكتان، وفي اليوم الرابع بيضتان مسلوقتان وطبق سلطة خضراء، وفي اليوم الخامس سمك أو جمبري مع سلطة وكوب لبن خالي الدسم.

  • أما عشاء اليوم السادس، فهو شاورما بدون خبز، وعشاء اليوم الأخير يتضمن 3 شرائح من لحم المرتديلا البقري بالإضافة إلى كوب من اللبن.

يمكن اتباع نظام غذائي محدد لفترة معينة بسهولة، ولكن التركيز على الهدف والإرادة القوية يساعد كثيرًا في فقدان الوزن بشكل آمن.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى