السفرالسياحة

موقع ومواعيد حديقة الحيوانات في الشارقة وأسعار الدخول الجديدة

حديقة الحيوانات في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

موضوع مقالنا اليوم هو حديقة الحيوان في الشارقة. حرص حكام إمارة الشارقة على تطوير عوامل جذب السياح للحديقة، لجعلها من أهم المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن بين أهم الأماكن السياحية في الحديقة هي حديقة الحيوانات التي تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار من جميع الأعمار، سواء من مواطني الإمارة أو السياح. وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على وصف تفصيلي للحديقة، وأهم الحيوانات والطيور الموجودة بها، والأنشطة التي يمكن ممارستها فيها.

جدول المحتويات

حديقة الحيوانات في الشارقة

وصف مدخل الحديقة

تم تصميم الحديقة على آخر طراز لتصبح واحدة من أهم مراكز الحياة البرية في الإمارات، حيث يحتوي المدخل الرئيسي على شاشات مخصصة لعرض مقاطع فيديو توضح معلومات مهمة عن الحديقة وأهم الأمور التي يمكن القيام بها أثناء التجول فيها.

محتويات الحديقة

  • تحتوي الحديقة على أنواع متعددة من الطيور والزواحف وأكثر من 100 نوع من الثدييات والحيوانات النادرة والمُهددة بالانقراض، بالإضافة إلى البرمائيات والزواحف والسلاحف التي تنتشر في شبه الجزيرة العربية، ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها من خلال ممر زجاجي مكيف، إلى جانب عدة أنواع من الثعابين والعقارب والعناكب والأفاعي السامة التي يمكن رؤيتها من خلال الأحواض الزجاجية.
  • تتميز الحديقة بمنزل ليلي يضم مجموعة متنوعة من الثدييات مثل النمس والثعلب والقنفذ، فضلاً عن عدد من القوارض التي تعيش في بيئتها الطبيعية ويصل عددها إلى 12 نوعًا.
  • وفيما يتعلق بحديقة الجزيرة العربية، فهي عنوان للتميز والإبداع إذ تجمع أندر أنواع الطيور والأشجار الرائعة، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي القاعات على أسوار زجاجية تسمح للزوار بمشاهدة عدة أنواع من الحيوانات المفترسة التي تعيش في بيئتها البرية بين الخنادق الجافة والصخور.
  • وضع القائمون على تصميم الحديقة في اعتبارهم أنشطة الأطفال المهارية، مثل الرسم والتلوين والأعمال اليدوية، وغيرها من الألعاب، ولذلك قاموا بإنشاء قاعات مخصصة لها، وتتوفر في الحديقة عدد من المقاهي التي تقع على البحيرات المفتوحة والمليئة بطيور الفلامنجو، المنتشرة بين الأشجار، مما يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وقضاء أوقات ممتعة لا تُنسى.

عنوان الحديقة

تقع الحديقة في طريق الشارقة الذيد بعد مطار الشارقة في اتجاه الزيد.

أسعار الدخول ومواعيد الزيارة

يبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة 15 درهمًا للكبار ومجانًا للأطفال. وتفتح الحديقة أبوابها من الأحد إلى الخميس، باستثناء يوم الثلاثاء، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً. وتفتح الحديقة يوم الجمعة من الساعة الثانية مساءً حتى الساعة الخامسة مساءً، وتفتح يوم السبت من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً. ويوم الثلاثاء هو يوم العطلة للحديقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى