السفرالسياحة

موقع بحيرات سيح السلم في دبي

بحيرات سيح السلم | موسوعة الشرق الأوسط

يوفر هذا المقال معلومات مفصلة وشاملة عن بحيرات سيح السلم في دبي، حيث تعد واحدة من أفضل الأماكن للتنزه والترفيه في دبي بسبب المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها، وسيتعرف القارئ على مميزاتها بالتفصيل

جدول المحتويات

بحيرات سيح السلم :

تعتبر بحيرات سيح السلم واحدة من أجمل البحيرات التي يمكن مشاهدتها في العالم، وتقع في وسط الصحراء التي تحيط بمدينة دبي، حيث تمتاز باللون الأخضر الذي يتكون من الأشجار المزروعة على جانبي الطريق المحيط بها، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بزيارتها ومشاهدة جمالها في مدينة دبي، ولذلك يزورها الكثيرون للاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تتميز بالرمال الصفراء الجذابة.

موقع بحيرات سيح السلم:

تعتبر بحيرات سيح السلم من البحيرات السهلة الوصول إليها، حيث لا تبعد سوى حوالي 25 كيلومترًا عن وسط مدينة دبي، ويمكن الوصول إليها بالسيارة من خلال شارع القدرة، ويمكن الاستمتاع بالسير والقيادة على الرمال الصفراء في الطريق إلى تلك البحيرات الجذابة، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للتلال الرملية المحيطة بها، وتقع البحيرات بين منطقتي مرموم واليسيلي الشهيرتين في دبي.

وصف بحيرات سيح السلم:

بحيرات سيح السلم هي مساحات كبيرة من الأراضي الخضراء ذات اللون الأخضر الجميل، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تريح النفس وتسر العين، وذلك بسبب وجود الأشجار المتعددة فيها، وخاصة شجر الغاف الذي يمنح المنظر الخاص لساحل البحيرات. كما تضم بحيرات سيح السلم الكثبان الرملية التي تعطي منظرًا جميلًا للغاية، وتعد هذه البحيرات المكان الوحيد الذي يمكن للزائرين الحصول فيه على الراحة والاستجمام من خلال الاستمتاع بالمناظر الخلابة للطبيعة.

الطيور في بحيرات سيح السلم:

الطيور المهاجرة:

تأتي العديد من أنواع الطيور المهاجرة إلى بحيرات سيح السلم، حيث تعتبر هذه البحيرات ملاذًا لها بعد رحلة الهجرة الطويلة، ولذلك، تضم بحيرات سيح السلم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور المهاجرة، مما يمنح المكان شكلاً مميزًا وجذابًا.

الطيور المستقرة:

تضم بحيرات سيح السلم مجموعة كبيرة من الطيور المختلفة في الأشكال والألوان والأحجام، والتي كانت في السابق من الطيور المهاجرة، ولكنها قررت الاستقرار في تلك البحيرات والعشش في أشجار الغابات الموجودة في تلك المنطقة، وأصبحت تسكن هذه الطيور بحيرات سيح السلم بشكل دائم. وحققت هذه الطيور منظرًا بديعًا وخلابًا للبحيرات، وخاصة البحيرات الأولى التي تكون قريبة من الشارع، حيث تجمع هذه البحيرات بين المناظر الخلابة للأشجار والطيور.

البط:

يوجد العديد من أنواع البط المختلفة التي استقرت بشكل دائم في هذه البحيرات، وعلى الرغم من أن هذه الأنواع من البط كانت تعتبر طيورًا مهاجرة، إلا أنها أصبحت تستوطن هذه البحيرات في يوم من الأيام، وبالتالي يمكن للناس الاستمتاع بمشاهدة البط وهو يعوم على سطح المياه في البحيرات.

أصوات الطيور:

لا يقتصر جمال بحيرات سيح السلم على المشاهد الطبيعية فقط، بل يمكن الاستمتاع أيضًا بمشاهد الطيور الطائرة في سماء دبي، وبأصوات البط والطيور التي تعزف أجمل المعزوفات الموسيقية الطبيعية، خلال فترات النهار وحتى غروب الشمس.

الأسماك:

تضم بحيرات سيح السلم العديد من أنواع الأسماك المتنوعة، والتي تشكل غذاءً للعديد من الطيور المختلفة الموجودة في البحيرات، سواء كانت الطيور مهاجرةً أو مستقرةً.

الحيوانات البرية في بحيرات سيح السلم:

تحتوي بحيرات سيح السلم أيضًا على العديد من أنواع الحيوانات البرية المختلفة، والتي تعبر الطريق المؤدية إلى بحيرات سيح السلم، وتشمل تلك الحيوانات الغزلان التي تجوب الكثبان الرملية وتصل إلى البحيرات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى