القوانينالقوانين والحكومات

موقع المخالفات المرورية

absher2 | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في هذا المقال على كيفية استعلام المخالفات المرورية والدخول إلى موقع الاستعلام عن المخالفات المرورية، خطوة بخطوة.

جدول المحتويات

 الموقع الإلكتروني للإستعلام عن المخالفات المرورية:

قامت وزارة الداخلية السعودية بتخصيص موقعها على الإنترنت لتوفير خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية. للاستعلام عن أي مخالفة مرورية، يمكن الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية واتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على المعلومات بسرعة وسهولة. يوفر موقع وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات المختلفة في مجالات متنوعة، بما في ذلك الخدمات المرورية مثل الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية ومعرفة قيمتها المالية. يتيح الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية الحصول على جميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية عند الدخول إلى الموقع. سنشرح الخطوات اللازمة للاستعلام عن المخالفات المرورية.

الإستعلام عن المخالفة المرورية من خلال الموقع:

  • يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال البحث، وهو الموقع الوحيد الذي يتبعه وزارة الداخلية السعودية
  • يمكن للمستخدمين ملاحظة العديد من الخدمات والميزات المتاحة على موقع الوزارة، ويمكنهم اختيار الخدمات الإلكترونية المختلفة والنقر عليها.
  • بعد ذلك، ستفتح نافذة جديدة تحتوي على مجموعة أخرى من الاختيارات المختلفة المتعلقة ببعض الخدمات المتوفرة على الموقع، ومن بينها خيار المرور، ويتم النقر عليه مباشرة للدخول عليه.
  • بعد ذلك، يتم عرض قائمة جديدة في خيار المرور تحتوي على بعض الخيارات، بما في ذلك خيار الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية، ويمكن الوصول إلى هذا الخيار مباشرة بالنقر عليه.
  • يتيح هذا الخدمة الاستفسار عن جميع تفاصيل المخالفة المرورية، حيث يتم تحديد وقت وقوع المخالفة، وكذلك تحديد تاريخها، بالإضافة إلى رقم ونوع السيارة التي ارتكبت المخالفة، وتتضمن أيضًا قيمة المخالفة المرورية التي تمت معاقبة السيارة بسببها.
  • عند فتح الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية، يتم عرض صفحة جديدة تحتوي على بعض الحقول التي يجب ملؤها من أجل التعرف على تفاصيل المخالفة المرورية بشكل مباشر.
  • يتم إدخال ثلاثة بيانات فارغة في هذه الصفحة، وتتضمن إدخال رقم الهوية الذي يتكون من عشرة أرقام بشكل صحيح ودون أخطاء، والخانة الأخرى مخصصة لرقم المخالفة المرورية التي يرغب المستخدم في الاستعلام عن تفاصيلها، والخانة الأخيرة مخصصة لإدخال الرمز المرئي الذي يتكون من أحرف وأرقام باللغة الإنجليزية، ويجب إدخال هذا الرمز بشكل صحيح، وإلا فسيتم إعادة تحميل الصفحة من جديد.
  • بعد استكمال تعبئة البيانات، يتم النقر على خيار “عرض” الذي يوجد في أسفل الصفحة مباشرة بعد الحقول التي تم تعبئتها.
  • عند الضغط على كلمة `عرض`، سيتم فتح نافذة جديدة تحتوي على جميع تفاصيل مخالفة المرور، بما في ذلك رقم لوحة السيارة ونوعها، ووقت حدوث المخالفة، وتاريخ تسجيلها، وموقع حدوث المخالفة وسببها، بالإضافة إلى قيمة المخالفة المرورية وفقًا لسببها، حيث تختلف قيمة كل مخالفة بناءً على سببها وتُطلب من المستخدم سدادها بالريال السعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى