السفرشركات الطيران و المطارات

موعد فتح الطيران السعودي الخارجي 1442

Add a heading170 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات حول موعد فتح الطيران السعودي الخارجي، فسنوضح ذلك في هذا المقال على موسوعة. تم تعليق كافة رحلات الطيران الخارجية منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا المستجد. ومع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتدريجي عودة الحياة من جديد في المملكة، بما في ذلك إلغاء حظر التجول الكامل وإقامة شعائر الحج وعودة الطيران الداخلي بين المدن، زادت التساؤلات حول موعد بدء الطيران الخارجي من جديد للراغبين في السفر إلى المملكة. ونتيجة لهذه التساؤلات، سنعرض لكم في السطور التالية ما أعلنته المديرية العامة للجوازات.

جدول المحتويات

موعد فتح الطيران السعودي الخارجي

زادت التساؤلات حول موعد عودة الرحلات الجوية الدولية بعدما انتشرت أخبار حول استقبال رحلات جوية خارجية من البحرين والكويت، ولكن أكدت المديرية العامة للجوازات أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا، وأنه لم يتم إصدار أي بيان رسمي من هيئة الطيران السعودية حتى الآن بشأن عودة الرحلات الجوية الدولية، خاصةً مع استمرار انتشار فيروس كورونا في العالم، وهناك توقعات بأن تعود الرحلات الجوية في 23 سبتمبر، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد ذلك.

أكدت المديرية العامة للجوازات أنه عندما يتم اتخاذ قرار نهائي بإعادة الطيران الدولي، سيتم الإعلان عنه على الفور عبر الأنظمة الحكومية الرسمية، مما يشير إلى أهمية الاطلاع على القرارات والأخبار الحكومية من مصادرها الرسمية وليس من مصادر أخرى.

يجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السعودية قد أعلنت عن فتح السفر الدولي للمقيمين فقط في شهر يونيو الماضي، وكان هذا القرار متزامنًا مع فتح السفر الداخلي بين المدن، وتم إعادة فتح العديد من المطارات في مختلف مناطق المملكة، ومن بينها: مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض، ومطار الملك عبد العزيز في جازان، ومطار الأمير سلطان بن عبد العزيز في تبوك، وأوضحت المديرية العامة للجوازات أن السفر والعودة للمقيمين ممنوع باستثناء الحالات الضرورية.

التدابير الصحية في الطيران السعودي

أكدت الخطوط الجوية السعودية سابقًا عزمها الكامل على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المطارات لضمان سلامة المسافرين، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة في المملكة للالتزام بالإجراءات الصحية، وشملت هذه الإجراءات ما يلي:

  •  يجب ارتداء الكمامة، سواء كانت طبية أو قماشية، عند دخول المطار أو الطائرة.
  •  يتم قياس درجات الحرارة لجميع المسافرين قبل السفر، وإذا وصلت درجة الحرارة إلى 38 درجة فلن يسمح بالسفر في تلك الحالة.
  • يُمنع المرافقون من دخول المطار مع المسافرين بسبب تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي للحد من الازدحام، ولكن يُسمح فقط لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة باصطحاب مرافق واحد.
  • يتم تطهير جميع المسافرين قبل الرحلة، ويتم تعقيم جميع مناطق المطار بما في ذلك الصالات والمرافق.
  • يمكن شراء التذاكر بطريقة إلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى شركات الطيران.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى