السفرالسياحة

موضوع عن حديقة الخور

Al Khor Park | موسوعة الشرق الأوسط

مقدمة عن حديقة البخور

تُعَدُّ حديقة الخور أحد أشهر معالم دبي، حيث تعتبر وجهة مميزة للسكان المحليين لتمضية بعض الوقت في الاستمتاع والترفيه بعيدًا عن ضغوط الحياة اليومية، وتسهم هذه الحديقة بشكل كبير في تعزيز السياحة الداخلية في الإمارة، حيث تتمتع بمكانة مرموقة بين باقي الحدائق في جميع إمارات الدولة، وتعتبر واحدة من أكبر المتنزهات في الإمارة.

تقدم هذه الوجهة تجربة فريدة ومتكاملة للترفيه والمرح، وهي مناسبة لجميع الأعمار والفئات. فهي ليست مجرد مساحة خضراء واسعة، بل هي عالم متكامل من المرح والتسلية، حيث توفر العديد من التجارب الترفيهية الممتعة، مثل مضامير السيارات والتلفريك والشواطئ الرائعة وملاعب الجولف وعروض الطيور الجذابة ومدينة الأطفال وعروض دبي دولفيناريوم.

حديقة خور

تُعد حديقة خور واحدة من أكبر حدائق دبي، حيث تم افتتاحها في عام 1994، وتتميز بمساحتها الضخمة التي تبلغ 96 هكتار، وتشتهر بجمالها السياحي الرائع، وتقع في قلب المدينة القديمة بشارع الرياض، وتُعد أحد أقدم حدائق دبي العامة ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى الوقت الحالي، وفيما يلي المزيد من التفاصيل حولها:

  • تُعَدُّ هذه الأماكن محلَّ تفضيل العائلات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، إذ تتميز بأجوائها الباردة ووفرة الخضرة والنباتات، وبتوافر دروب ومتاهات الطبيعة.
  • تتوفر فيها مناطق مخصصة للشواء، وتحتوي على مناطق مخصصة للعب للأطفال في جميع أنحاء الحديقة.
  • نظرًا لموقع الحديقة المتميز على ضفاف خور دبي الشهير، فإنها توفر تجربة ترفيهية فريدة حيث يمكن الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والابتعاد عن صخب دبي، بالإضافة إلى توفير أجواء هادئة وجميلة بين سماء دبي الصافية وخضرة الحديقة.
  • بالإضافة إلى ناطحات السحاب والأبراج في دبي التي تظهر في الخلفية، تتنوع الأنشطة المتاحة في الحديقة بين الأنشطة الرياضية والتنزه والفعاليات الترفيهية والفنية والمغامرات المتعددة.
  • يمكن للزوار استئجار الدراجات الهوائية أو القيام برحلة في التلفريك الذي يرتفع حوالي 30 مترًا عن الأرض، والتجول في الحدائق النباتية والمروج، والاستمتاع بالشواء في الهواء الطلق.
  • بالإضافة إلى مضمار الكارتينج وملعب الجولف، هناك أيضًا مساحات مخصصة للأطفال.

أهم الخدمات التي توفرها حديقة الخور

توفر حديقة البخور العديد من الخدمات لزائريها، وسنتعرف على بعضها في الفقرات التالية:

خدمة رحلات التلفريك

تشتهر الحديقة بوجود العديد من العربات المعلقة التي تجذب الكثير من الزوار الراغبين في الاستمتاع بمناظر دبي الرائعة، حيث يقوم زوار الحديقة بالانطلاق من محطة التلفريك القريبة من المطعم الرئيسي للحديقة للاستمتاع بجولة رائعة على طول جسر القرهود حتى جسر آل مكتوم.

الخدمات المخصصة لألعاب الأطفال

يوفر حديقة الخور العديد من الخدمات للأطفال، مثل خدمة تأجير الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى مدينة الطفل التي تعتبر واحدة من أولى المدن التعليمية التي تم إنشاؤها خصيصًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و15 سنة، وذلك لتشجيع الأطفال على الاستكشاف والاستكشاف أثناء اللعب، وقد تم تصميم المدينة خصيصًا لممارسة هوايات الأطفال.

تحتوي مدينة الأطفال على عدد من الأقسام مثل قسم الفضاء والطبيعة وقسم القبة السماوية والاتصالات، ويوجد أيضًا قسم مخصص لعرض مكونات جسم الأطفال، بالإضافة إلى قسم مخصص لحياة الشعوب وثقافاتهم، كما يتم تقديم ورش تعليمية علمية وتوفير العديد من البرامج الترفيهية على مسرح المدينة للأطفال.

تتوفر في مدينة الأطفال العديد من المرافق والخدمات مثل غرفة للأمهات، ومصلى للرجال والنساء، وخدمة الواي فاي، ومقهى، وعربات للأطفال، وغرفة لحفظ الأمتعة، بالإضافة إلى خدمة الكراسي المتحركة.

دبي دولفيناريوم

يُعَدُّ أول حوض مائي مغلق في الشرق الأوسط، الذي تم افتتاحه عام 2008، من المنشآت المكيفة بالكامل، ويتميز بمساحته البالغة حوالي 5000 متر مربع، حيث يوفر تجربة ترفيهية رائعة للزائرين من خلال العروض المقدمة للدلافين وعروض الفقمة التي تشتمل على الرقص واللعب بالكرة والقفز بين الأطواق. كما يتوفر فيه عروض الدلافين المسائية على مدار العام، والتي تتضمن بعض الألعاب المائية البهلوانية والخدع البصرية، بالإضافة إلى وجود متاهة رائعة.

أهم المرافق والخدمات التي يتم توفيرها لزوار الحديقة

  • توفر حديقة الخور العديد من المرافق العامة.
  • توفير خدمات الرحلات البحرية.
  • توفير خدمة الشواء وتوفير مناطق للرحلات.
  • يتوافر بكل أنحاء الحديقة ألعاب للأطفال.
  • توفير موقف مخصص للسيارات بالمجان.
  • توفير العديد من المصليات للرجال والسيدات.
  • توفير العديد من المقاصف والمطاعم.
  • يتضمن توفير الدراجات الهوائية تأجيرها إما من مسؤول تأجير الدراجات التابع للبلدية، والذي يحدد أسعارها عند 20 درهمًا للدراجة الصغيرة و 30 درهمًا للدراجات الكبيرة، أو من تأجير الدراجات التابعة للمستثمر، وتختلف أسعارها حسب نوع الدراجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى