السفرالسياحة

ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية

ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنقدم معلومات حول ممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية وأفضل أماكن السياحة في أبوظبي. جزيرة المارية هي منطقة استثمارية حرة وترفيهية في إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مساحتها 114 هكتارًا. إنها منطقة تحتوي على متطلبات النمو الاجتماعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي، ولأنها تقع في قلب العاصمة ولديها واجهة مميزة وجذابة، فإنها تضم العديد من المطاعم الفاخرة والمنشآت الصحية والمستشفيات عالية المستوى والفنادق والمراكز التجارية الرفيعة المستوى .

تعد جزيرة المارية مقرًا لسوق أبوظبي العالمي، وهو أحدث مركز مالي دولي على مستوى العالم، وأصبحت الآن الوجهة الترفيهية الأكثر جذبًا للزوار ورجال الأعمال، وعلى الرغم من تطور مدينة أبوظبي السياحي والعمراني، فإن جزيرة المارية مختلفة في كل شيء ولها جو خاص بها .

جزيرة المارية تضم مراكز تجارية فاخرة، ويعد جاليريا أرقى المراكز التجارية في الجزيرة، بالإضافة إلى فندق روزوود الفاخر، والذي يعد واحدا من أفضل المنشآت الفندقية في أبوظبي، وفندق الفور سيزون الفاخر. كما تتمتع جزيرة المارية ببنية تحتية على أعلى مستوى عالمي، وسنتحدث في هذا المقال عن بعض المعالم الأساسية في الجزيرة”.) .

جدول المحتويات

ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية :

هناك العديد من المعالم بجزيرة المارية، ومنها ما يلي :-

1- الغاليريا :-

المركز الأكبر والأرقى في جزيرة المارية هو نتاج تعاون بين شركتي مبادلة للعقارات والبنية التحتية وجلف ريليتد، ويتميز بلمسات فنية عالية في التصميمات .

. تبلغ مساحته 33 ألف متر مربع .

(.” فهو يتمتع بتصميمات باهرة ومطاعم فاخرة، كما أنه يتمتع بإطلالات غاية في الروعة على البحر، كما أنه المحطة الرئيسية للموضة والمجوهرات في أبوظبي .

(يضم مركز غاليريا العديد من المتاجر، حيث يمكن العثور على 130 متجرا وعلامة تجارية مثل كارتييه وغوتشي ولوي فيتون وبرادا) .

(.” وتشمل أيضا حوالي 50 علامة تجارية تفتح لأول مرة في أبو ظبي مثل بول سميث، سيلين، مارك جايكوبس .

وتتضمن الغاليريا شرفتين تطلان على الممشى، حيث يمكن تناول الطعام في مطاعم فاخرة مثل لوكا وماغنوليا بيكري وبيتي ميزون وألمظ .

(.” الغاليريا هي منطقة ذات أهمية استراتيجية بسبب الخدمات البارزة التي توفرها، كما أنها ساعدت على النهضة الاجتماعية والسياحية في جزيرة المارية .

2- فندق روزوود أبو ظبي :-

(يجذب فندق روزوود أبو ظبي نخبة كبيرة من الزوار من دول الخليج والعالم نظرا لموقعه، ويتألف الفندق من ١٨٩ غرفة وجناح علاوة على ١٣١ شقة سكنية) .

(يحتوي الفندق أيضا على 9 مطاعم عالمية وخدمات استضافة، بالإضافة إلى مطعم `أكو` الذي يقدم المأكولات الساحلية الشرقية والمأكولات الإيطالية، ويفتح أبوابه طوال اليوم 24 ساعة) .

(.” يتضمن المطعم اللبناني “سمبوسك” والمطعم الهندي “سبايس ميلا” بتقديم المأكولات الهندية التقليدية، ومطعم “كاتلان” الذي يعتبر أول مطعم كاتالوني في أبو ظبي .

يحتوي المكان على مناطق للجلوس مثل “ذا هيدين وغلو” وهي منطقة مكشوفة، ويوجد في فندق روزوود 8 قاعات مجهزة للمناسبات والاجتماعات التي تستوعب 1000 زائر) .

(.” يحتوي هذا المركز الرياضي على نادي رياضي ومسبح ومنتجع صحي وصالات استقبال .

3- فندق فور سيزون :-

(.” يتميز الفورسيزون بإطلالته الساحرة على أمواج الخليج العربي، ويحتوي على 200 غرفة وجناح يطلان على المياه .

(.” يتميز المبنى أيضا بديكور رفيع الطراز، حيث يمكن ملاحظة التوازن بين الفخامة في التصميم والبساطة والراحة في الديكورات في الوقت نفسه، فهو مزيج من الرقي والبساطة .

يضم فندق فور سيزون 6 مطاعم لها تراسات خارجية تطل على الواجهة البحرية، مثل مطعم بوتشر آند ستيل ومقهى ميلانو .

(.” يوفر مركز داليا سبا الموجود في فور سيزون أبوظبي 8 أجنحة سبا كبيرة وجناح واحد للأزواج .

(هناك أيضا قاعتان لإقامة الحفلات وخمس قاعات للمناسبات) .

(يحتوي على مراكز للياقة البدنية للرجال والنساء، ومسبح فريد ذو تصميم رائع على سطح الطابق الثالث) .

(.” يمكنك أيضا الاستمتاع بجلسات في الهواء الطلق مع إطلالات رائعة وخلابة .

(.” يوجد مدخل داخلي مكيف للوصول إلى الغاليريا وسوق أبوظبي العالمي، وإذا قمت بالإقامة في فندق فور سيزون أبوظبي الواقع في جزيرة المارية، فستتمكن من الاستمتاع بجميع وسائل الرفاهية في مكان واحد .

الأنشطة التي تقام في جزيرة المارية :

يتم تنظيم العديد من الأنشطة على جزيرة المارية، وتشمل هذه الأنشطة الأتية:-

1- اليوم الوطني لدولة الإمارات :-

هو” من أهم الأنشطة التي تقام في جزيرة المارية، وفي ممشى الواجهة البحرية الذي له إطلالة مميزة وخلابة .

يقدم هذا العرض مجموعة كبيرة من العروض ويوفر الفرصة للاطلاع على تاريخ دولة الإمارات .

(.” يصممون منازل شبيهة بالبراجيل الإماراتية القديمة .

يمكن للضيوف صنع سلال خاصة لحفظ التمور من خيوط النخيل وصنع مجسمات فنية من الرمل وممارسة فن صيد الصقور ونقش الحناء وغيرها من مظاهر التراث الإماراتي .

2- احتفالات رأس السنة :-

(.” تستضيف جزيرة المارية أحتفالات رأس السنة بأساليب مختلفة تتضمن العروض الموسيقية والبهلوانية في الهواء الطلق وبرامج احتفالية تلبي جميع الأذواق .

  • وبهذا، يصبح جزيرة المارية المكان الأكثر رفاهية كمقصد سياحي واقتصادي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى