السفرالسياحة

مكان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي واسعار الدخول

حديقة الحيوان في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث معكم اليوم في مقالنا من موسوعة عن حديقة الحيوان في دبي، فهي من الأماكن الترفيهية التي يزورها الكثير من المواطنين، وتُعتبر هذه المدينة مقصدًا سياحيًا عالميًا، حيث يسافر إليها الآلاف من الزوار، واحتلت المرتبة الرابعة عالميًا في عدد الزيارات.

تحتوي مدينة دبي على العديد من المعالم السياحية، مثل الحدائق والمنتزهات والشواطئ الخلابة والفنادق الفخمة ومراكز التسوق العالمية، وبالتأكيد لا يمكن زيارة دبي بدون زيارة برج خليفة الذي يعد أطول وأعلى بناية في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز مدينة دبي بوجود حدائق مائية وأماكن للتزلج على الجليد وغيرها من الأنشطة الترفيهية، وفي السطور التالية سنركز على حديقة الحيوان التي تقع في المدينة.

جدول المحتويات

حديقة الحيوان في دبي

تعتبر حديقة الحيوان الأولى التي تأسست في شبه الجزيرة العربية، وتم إنشاؤها لأول مرة عام 1967 بأمر من الراحل الشيخ راشد بن مكتوم حاكم دبي، وتوفر بيئة مناسبة للحيوانات وتحمي الحيوانات المهددة بالانقراض وتعتني بها، وتم إغلاق الحديقة في عام 2017 ونقلت جميع الحيوانات إلى حديقة سفاري في دبي التي توفر بيئة أكثر اتساعًا وراحة للحيوانات والطيور.

تبلغ مساحة هذه الحديقة حاليًا حوالي 75.1 هكتارًا، وتساهم هذه الحديقة في حماية البيئة والحفاظ على الحياة البرية.

تضم الحديقة أكثر من 230 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، بما في ذلك الطيور والثدييات والزواحف، بالإضافة إلى الأسماك. وتشتمل على تشكيلة كبيرة من الحيوانات، بما في ذلك الذئب العربي والنمور والغزلان والقرود والزرافات، والحيوانات المفترسة مثل الدببة والنمور والضباع، وتضم أيضًا عددًا من الحيوانات المهددة بالانقراض. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على 400 نوع مختلف من السلاحف والزواحف وغيرها من الحيوانات.

توجد عدة أنواع من الطيور مثل النعام، الطاووس، الببغاء، الصقور وغيرها.

توفر البيئة المناسبة والمناخ المناسب للطيور والحيوانات المتنوعة، ولديها فريق عمل متكامل يمتلك خبرة في التعامل مع عالم الحيوانات.

يحرص المسؤولون عن الحديقة على تنظيف المكان بشكل يومي من جميع المخلفات الخاصة بالحيوانات والزوار، وفي أيام العطل يتم إجراء صيانة شاملة للحديقة بالكامل.

مكان الحديقة

لا تبعد مدينة دبي سوى ثلث ساعة من وسط المدينة، ويمكن الوصول إليها بالسيارة الخاصة بك أو من خلال ركوب سيارة أجرة، حيث لا يمر القطار الداخلي عبر هذه المحطة.

يقع في شارع شاطئ الجميرا – منطقة جميرا 1 – قرب مركز ميركاتو للتسوق في مدينة دبي.

يمكنك التواصل مع مسؤولي هذه الحديقة عبر الاتصال بالرقم 043496444

مواعيد حديقة الحيوان في دبي

يمكنك زيارتها خلال أيام الأسبوع باستثناء يوم الثلاثاء، حيث يعتبر يوم الإجازة الأسبوعية للحديقة.

تفتح المنطقة لاستقبال الزوار في فصل الصيف من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

في فصل الشتاء، يمكنك زيارة هذا المكان مع عائلتك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

أسعار حديقة الحيوان في دبي

نرى أن تكلفة دخوله رخيصة جدًا، حيث يصل سعر تذكرة الدخول إلى ثلاثة دراهم إماراتية للكبار الذين يتجاوزون سن السنتين، أما الأطفال الأصغر من ذلك فيدخلون مجانًا.

هناك تذاكر أخرى يتوجب عليك دفع رسومها في حال رغبتك في دخول إحدى القرى الأربعة الخاصة بالحديقة، وهي 85 درهمًا إماراتيًا للكبار، و30 درهمًا إماراتيًا للصغار.

سنوافيكم تدريجياً بمزيد من المعلومات حول حديقة سفاري في دبي، من خلال مقال آخر في موسوعتنا، فتابعونا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى