الجيش و الدفاعالقوانين والحكومات

مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي 2024

مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي على موقع موسوعة وسنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص الجيش الروس والجيش الأمريكي، كما سنقوم بعمل مقارنة بين الجيش الروس والجيش الأمريكي، لكي نتعرف على من الأقوى بين كل منهما كما سنتعرف على العددي الخاص بالجيش والطريقة الخاصة بالتجنيد في كلا البلدين ونوع الأسلحة الطائرات والسفن والغواصات والمعدات التي تكون لازمة للحرب، كما سنتعرف على المؤشر الذي يخص السلام العالمي في البلاد، وما هي المرتبة التي يحصل عليها كل دولة من، حيث قوة الجيش، وسنتعرف على الأسلحة النووية التي تحتوي عليها كل بلد من البلاد، ومن اقوى في الأسلحة النووية هل روسيا أم أمريكا، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص المقارنة بين الجيش الروسي، والجيش الأمريكي، والذي يهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

جدول المحتويات

مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي

وجه المقارنة الجيش الروسي الجيش الأمريكي
الطائرات المقاتلة تعود إلى عام 1900 حيث حصلت روسيا على المرتبة الأولى والمتصدرة وكانت أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية. حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على المركز الأول أكثر من مرة في التصدر عن روسيا، وذلك بعدد 3318 مرة.
مروحيات هجومية روسيا تحتل مرتبة عالية في التصنيف العالمي بتحقيقها 1.655 نقطة، وهي المركز الأول والأفضل من الولايات المتحدة الأمريكية. رقم 6417 يشير إلى حصول الولايات المتحدة الأمريكية على المركز الأول أكثر من مرة وصل إلى أربع مرات، وبذلك تفوقت الولايات المتحدة الأمريكية على روسيا.
دبابات القتال الرئيسية 22.710، حيث تعد أكثر من أمريكا، وذلك بسبب أن روسيا قد حصلت على المركز الأول أكثر من مرة وصلت إلى ثلاثة مرات. بحسب الإحصائيات، تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في العالم، وتتفوق على روسيا في الصدارة.
عدد الأشخاص وفقًا للترتيب العالمي لمؤشر الجودة الحياتية لعام ٢٠١٩، حصلت روسيا على مرتبة عالية وجاءت في المرتبة الثالثة عشر، وهو أعلى من ترتيب الولايات المتحدة الأمريكية. وتكون المرتبة الأمريكية في المرتبة 18 بترتيب الدول، حيث تكون أقل من روسيا التي تحتل المرتبة 233.
الميزانية يصل إجمالي الناتج المحلي لروسيا إلى 93.76 مليار دولار أمريكي، وتحتل روسيا المرتبة الأولى والأعلى من بين الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ قيمة الميزانية 682 مليار دولار أمريكي، وتحتل هذه الميزانية المرتبة الثانية بعد روسيا، حيث حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على هذه المرتبة سبع مرات، وهي الآن أكثر من روسيا.
مؤشر السلام العالمي تبلغ نسبة الكثافة السكانية في روسيا 3.06، وهي أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها تحتل المرتبة الثامنة بنسبة 44% حيث حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على المركز الرابع في مؤشر السلام العالمي بتقييم 2.13، وهو أقل بكثير من تصنيف روسيا.
سن الخدمة العسكرية والالتزام في روسيا، الخدمة العسكرية إجبارية ويتراوح سن التجنيد بين 18 و 28 عامًا، ويوجد بالإضافة إلى ذلك الخدمة العسكرية التطوعية، حيث يتم تسجيل الذكور البالغين 17 عامًا للتجنيد، ويجب عليهم الالتزام بالخدمة العسكرية الإجبارية التي تستمر لمدة عام واحد، ولا يمكن للجنود الذين لم يشاركوا في ساحات القتال الخروج من الخدمة إلا بعد 6 أشهر من التدريب، ويتم تحديد الحد الأقصى للالتزام التطوعي عند 50 عامًا، كما توجد مدارس عسكرية تؤهل الطلاب للانضمام إلى الجيش. وتكون الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية تطوعية، وتكون متاحة لكل من الذكور والإناث عند بلوغهم سن 18 عاما، ويسمح بالتطوع ابتداء من سن 17 عاما، ويجب أن يتوفر موافقة الوالدين، ولا يعتمد على التجنيد الإجباري. الحد الأقصى لسن التجنيد هو 42 سنة، وهو 27 سنة للقوات الجوية و 28 سنة للبحرية. مدة الالتزام بالخدمة هي ثمانية سنوات. تقوم الدولة بإلغاء المحظورات المتعلقة بتجنيد الإناث، ويجب أن تكون الوحدة قريبة أو بوحدات أصغر قليلا.
سفن حربية كورفيت تحتل روسيا المرتبة الأولى في المساحة البحرية، حيث تمتلك 70 سفينة، وكانت روسيا في المرتبة الأولى أكثر من مرة، حيث وصلت إلى 35 مرة، وهي أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثالثة في ملكية الغواصات القوية (1003)، ولكنها لم تتفوق على روسيا التي تحتل المرتبة الثامنة.
الغواصات النووية في الآنِ الذي نعيشُه، تَحتلُ هذه القوات المرتبة الأولى، لأن روسيا هي واحدةٌ من الدول الرائدة حتى الآن، وليس لأي دولةٍ أخرى مرتبةٌ متقدمة حتى على الولايات المتحدة الأمريكية. تحصل قوات الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الأولى في العالم لعام 71، حيث حلت في المرتبة الأولى مرتين، وهذا أكثر من روسيا وغيرها من الدول.
الغواصات تقع هذه الغواصات التي تمتلكها روسيا في المرتبة الأولى على الإطلاق، حيث كانت روسيا تحتل المرتبة الأولى أكثر من مرة، وتتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية تحتل غواصات الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية في العالم من حيث القوة، ومع ذلك فإن روسيا لم تنجح في الحصول على المرتبة الثامنة.
أفراد القوات شبه العسكرية تصل القوات العسكرية في الصين إلى 449000 فرد، مما يجعلها تحتل المرتبة الأولى عالمياً، وكانت روسيا في السابق تحتل المرتبة الأولى أكثر من 41 مرة، وتفوق الصين أيضاً على الولايات المتحدة الأمريكية يحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى حتى الآن بـ11.035، ولا توجد دولة أخرى تتصدر عنها حتى دولة روسيا.
نصيب الفرد من الدخل تحتل دولة 10.15 موقعًا في الترتيب العالمي لكل ألف شخص، وتتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية وتحتل المركز 28 بنسبة 95% سيكون لكل ألف شخص مرتبة أقل من دولة روسيا، وستكون في المرتبة السبعين

مقارنة بين للجيش الروسي والأمريكي من حيث الأسلحة النووية 

تُعَدُّ الأسلحة النووية عبارةً عن دمارٍ شامِلٍ للبلاد، فوجودُ الأسلحة النووية في العالم يَعني أنَّ العالم مُهَدَّدٌ بالخَطَر. وتُعَدُّ روسيا والولايات المتحدة الأمريكية هما أكثر الدول التي تحتوي على الأسلحة النووية، وسنقوم بالمقارنة بين البلدين من حيث الأسلحة النووية:

  • تعد القوى النووية هي العامل الفاصل بين القوتين، ويُعد السلاح النووي من أقوى الأسلحة على كوكب الأرض، ويمكن من خلاله تدمير دولة بأكملها في لحظات.
  • تحتل روسيا المرتبة الأولى في عدد الأسلحة النووية في العالم، حيث يصل عددها في الوقت الحالي إلى 6370 سلاحًا نوويًا، مما يجعلها تحصل على النصيب الأكبر من هذه الأسلحة.
  • وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أسلحة نووية أقل من روسيا، إلا أن الفارق ليس كبيراً، ولكن روسيا تتصدر في هذا المجال بحصولها على 5800 سلاح نووي.

وفي نهاية هذا المقال مقارنة بين الجيش الروسي والأمريكي على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على العديد من المعلومات التي تخص بشكل كبير المقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأمريكي، والذي يهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى