الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

معلومات عن وكالة رويترز

Thomson Reuters | موسوعة الشرق الأوسط

وكالة رويترز هي واحدة من أشهر وكالات الأنباء العالمية في العالم، إذ تأسست في عام 1851، وتمتد جذورها إلى القدم، وهذا ما وفر لها فرصة الانتشار في جميع أنحاء العالم بفضل وجود حوالي 200 مكتب لجمع الأخبار. بدأت وكالة الأنباء الإخبارية رويترز كوكالة أنباء لجمع المعلومات للمختصين في قطاع المال والإعلام، وانضمت في عام 2018 إلى شركة طومسون البريطانية، لتكون قادرة على نقل الأخبار بمختلف اللغات والتوسع في نطاق نقل الأخبار العالمية. يتمتع هذا المؤسسة الإعلامية العريقة بأبرز الصحفيين اللامعين، وتقدم محتوى إخباري عالي الجودة، وسنعرض أكثر من ذلك في هذا المقال الذي نقدمه لكم عبر موسوعة.

جدول المحتويات

وكالة رويترز

نأخذكم في جولة سريعة داخل أكبر وكالة أنباء بريطانية عالمية، التي حصدت جائزة الشركات الأكثر أخلاقية لمدة أربع سنوات متتالية، مما جعل شركة تومسون ضمن قائمة Ethisphere في عام 2012، لنقترب أكثر من تاريخها وأساليب التواصل مع وكالة رويترز.

نشأة reuters

  • تأسست وكالة رويترز الإخبارية على يد رجل الأعمال الألماني جوليوس رويتر في عام 1851.
  • تم اعتماد ميدان التايمز في ولاية نيويورك الأمريكية كمقر للشركة، ولديها أيضًا مقر آخر في العاصمة الإنجليزية لندن.
  • في بدايتها، كانت تعمل على جمع الأخبار المالية فقط، ولكنها توسعت فيما بعد لتشمل جميع أنواع الأخبار، كما تقدم خدمات إذاعية تسمح بالاستماع للأخبار العالمية على الفور، وتبث أخبارها في جميع وسائل الإعلام المرئية والصوتية والمكتوبة.
  • ظهرت الصورة الفوتوغرافية لأول مرة وانطلقت في المجال العام بعد تغطية وكالة رويترز للحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من منتصف القرن الثامن عشر وحتى عام 1865 .

صحفيي رويترز

  • تعمل في وكالة رويترز الإخبارية حوالي 2500 صحفي و 600 مصور.
  • تحتوي رويترز على مجموعة من القواعد المهنية التي تم جمعها في دليل رويترز للصحافة، وتشمل الأخلاقيات الصحفية المعتمدة على الدقة والموضوعية والنزاهة والسرعة في نقل الأخبار، مما يجعل محرريها نقلة للخبر وليس منتجًا له.
  • لقي العديد من صحفيي وكالة الأنباء رويترز حتفهم أثناء أدائهم لعملهم في بؤر الصراع الملتهبة في جميع أنحاء العالم، ومن بين الصحفيين الأشهر الذين قتلوا في هذه الأماكن الخطرة هم المراسل الأمريكي كورت شورك الذي قُتل في سيراليون عام 2003، ونمير نور الدين وسعيد شماغ اللذان قُتلا على يد القوات الأمريكية في بغداد، والمصوران تاراس بروتسبورك ومازن دانا اللذان قُتلا على يد الجيش الأمريكي في حرب العراق، وفاضل شناعة المصور في قطاع غزة والذي قُتل جراء دبابة إسرائيلية، بالإضافة إلى عدلان خصانوف المصور الذي قُتل في الشيشان، وتمتد القائمة لتشمل العديد من الصحفيين الذين قتلوا أثناء أداء واجبهم.

وكالة رويترز اقتصاديًا

  • تُعد رويترز واحدة من أشهر وكالات الأنباء في العالم، وفقًا للإحصائيات الصادرة عام 2011، بلغ متوسط إيراداتها السنوية 12 مليار دولار أمريكي.
  • يوجد حوالي 55 ألف موزع في 100 دولة.

تطبيق رويترز عربي

يرغب العديد من متابعي الأخبار بمختلف مستوياتهم العلمية في استخدام تطبيق وكالة الأنباء العالمية رويترز للحصول على أحدث التحديثات المعروضة على الموقع بشكل فوري على هواتفهم الذكية.

  • يمكنك الآن تحميل تطبيق رويترز، عزيزي القارئ.
  • يجدر بالذكر أن هذا التطبيق لا يقدم اللغة العربية، بينما يتوفر باللغة الإنجليزية.
  • يمكنك الاطلاع على آخر الأخبار عند الدخول إلى الصفحة الرسمية لوكالة أنباء رويترز، ويمكن الوصول إلى موقعهم الإلكتروني الرسمي عن طريق النقر على هذا الرابط.

نستعرض في هذا المقال أهمّ المعلومات حول وكالة الأنباء العالمية رويترز، بدءًا من نشأتها ونضالها لنشر المعلومات بموضوعيّة وحياديّة، وصولًا إلى التطبيقات التي قدّمتها وقدرتها على مواكبة تطورات العصر في البثّ المباشر والفوري للأحداث، عبر منصات إعلامية مختلفة مثل الإنترنت والتلفزيون والإذاعة.

بالإضافة إلى الاستخدام الذي تقوم به لتضع نفسها في موضع أقرب إلى الجمهور المستهدف، وخاصة بعد تقديم خدماتها باللغة العربية؛ تحرص على جذب جمهور عربي متحمس للأخبار ليكونوا جزءًا من قائمة متابعيها المتنوعة المكونة من متلقين من جميع أنحاء العالم والتي تخاطبهم بمختلف اللغات.

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى