السفرالسياحة

معلومات عن مركز الحياة البرية في الشارقة وأقسامه

مركز الحياة البرية في الشارقة1 | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم معك عزيزي القارئ عن مركز الحياة البرية في الشارقة، والذي يعد واحدًا من أكبر المراكز في الشرق الأوسط والجزيرة العربية، ويضم عددًا كبيرًا من الحيوانات المهددة بالانقراض.

يعتبر هذا المركز فريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وهو موجود داخل مبنىً، ويُعتبر واحدًا من الوجهات السياحية الهامة في إمارة الشارقة، لذلك ننصحك بزيارته، ولا تفوّت هذه الفرصة، وسنتحدث عنه بالتفصيل في السطور التالية.

مركز الحياة البرية في الشارقة

افتتح هذا المركز عام 1999م برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهو أول مركز تعليمي يتم افتتاحه كمحمية داخل الإمارات العربية المتحدة. يضم المركز العديد من الحيوانات البرية المتنوعة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء والتقاط الصور التذكارية معهم.

وهناك أقسام متعددة تتواجد داخل المركز وهي الآتي:-

قسم الحيوانات الليلية

يمكنك من خلال هذا القسم مشاهدة جميع الحيوانات التي تنشط فقط في المساء، مثل الزريقاء المنقطة، وقط الغوردن، والثعالب البرية، والنمس، والغرير، والنيص الهندي، والقنافذ، وغيرها.

قسم البرمائيات والزواحف

يشمل هذا المكان الثعابين المحلية مثل الأفعى النافخة والأفعى ذات الحراشف المنشارية والكوبرا العربية والصل العربي وأنواع أخرى من الثعابين، كما يحتوي على الحشرات والسحالي والبرمائيات والمياه العذبة وغيرها.

يتوفر فيه العديد من النباتات الصحراوية، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة فيه، مثل السباحة والغطس وتجربة رياضة ركوب القوارب الكاياك وركوب الخيل وزيارة مزرعة الأطفال التي تناسب أعمارهم.

قسم الطيور

يحتوي هذا المكان على مجموعة متنوعة من البيئات الطبيعية التي كانت موجودة في شبه الجزيرة العربية ودولة الإمارات، حيث يوجد في هذا الجزء الصحاري والوديان والجبال، وتعيش في هذه البيئة العديد من الطيور التي يعتبر هذا المكان موطنها، بما في ذلك البلبل والشقراق الهندي وطائر النحام والحباري.

يمكنك في هذا القسم رؤية كهوف الخفافيش والكهوف العمانية التي يعيش بداخلها السمك الأعمى، كما يتضمن القسم القطط البرية مثل قط الرمال والوشق.

قسم الحيوانات البرية

توجد في شبه الجزيرة العربية عدد كبير من الحيوانات البرية، مثل الضباع وقرود الرباح والفهود والذئاب والنمور العربية، وهذه الحيوانات تعيش في بيئتها الطبيعية دون أي قيود تفرض عليها.

الحديقة المفتوحة

تعتبر ملاذًا دائريًا يُمكن للزائر أن يجلس فيه لاستراحة بعض الوقت، وتوفر إطلالة على حديقة النخيل التي تضم النعام والغزلان والمها العربي، بالإضافة إلى البحيرة الصغيرة التي تحيط بهذه الحديقة.

مواعيد العمل في مركز الحياة البرية في الشارقة

يتم استقبال الزوار من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

يكون موعد العمل يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

تتراوح أسعار التذاكر من 5 دراهم إماراتية للأطفال و15 درهم إماراتي للكبار، وللأطفال الذين لم يتجاوزوا سنتين يكون الدخول مجانيًا.

يتم استقبال الجمهور في يوم السبت من الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل، يُرجى الاتصال بهم عن طريق الاتصال على الرقم 061135999.

تجربة رائعة حقًا عندما تأخذ عائلتك إلى هذا المركز للاطلاع على الحياة البرية لمختلف الحيوانات. يمكنك قراءة اللوحات التعليمية في كل قسم والاستماع إلى التسجيل الصوتي لتكتسب الوعي والفهم للتنوع البيولوجي داخل جزيرة العرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى