السفرالسياحة

معلومات عن مدينة خورفكان في الإمارات وأهم المواقع السياحية بها

مدينة خورفكان في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم عن مدينة خورفكان في الإمارات العربية المتحدة، وهي مدينة ساحلية تطل على شواطئ خليج عُمان، وتتبع إمارة الشارقة، والتي تعد واحدة من الإمارات السبع المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحتل هذه المدينة المرتبة التاسعة بين المدن داخل الإمارات، وتتميز بوجود ساحل رملي خلاب يحيط به الجبال من جوانب مختلفة، وسنتحدث بالتفصيل عن هذه المدينة في السطور التالية، فتابعنا.

معلومات عن مدينة خورفكان في الإمارات

تقع هذه المدينة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتبعد عن إمارة الفجيرة بمسافة تصل إلى 20 كيلومترًا.

تمتلك هذه المدينة ميناء خورفكان الذي يُعتبر واحدًا من الموانئ الطبيعية الهامة والرئيسية للدولة؛ حيث يطل على خليج عُمان ويجذب العديد من البضائع والسفن التجارية والركاب. وتوفر هذه الميناء دخلًا ماديًا كبيرًا لإمارة الشارقة نظرًا لموقعها الاستراتيجي الهام.

يحظى بمكانة وأهمية كبيرة، نظرًا لأنه لا يخضع لأي تحكم من قبل جهة خارجية في مضيق هرمز.

يعد ميناء خورفكان والفجيرة بديلاً رئيسيًا للملاحة البحرية عبر مضيق هرمز في حالة حدوث أي خلل أو عطل.

سبب تسمية مدينة خورفكان بهذا الاسم

تعتبر تلك المدينة خورًا بشكل جبلي، حيث يحيط بالمدينة جبلان يحميانها ويحافظان عليها من الرياح والظروف الجوية الأخرى، ويقال إن الرحالة الشهير ابن بطوطة هو من أطلق عليها هذا الاسم.

مواصفات مدينة خورفكان

تعتبر هذه المنطقة منطقة سياحية رائعة، حيث توجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتتميز بطقس مناسب يجعل السياح يتوافدون عليها بكثرة، وتتميز بعدد من المباني الجميلة، وتتمتع سكانها بالكرم والطيبة.

تتميز هذه المنطقة بجمال طبيعتها وكثرة الخضرة فيها، حيث تتواجد على شواطئها تموجات لونية رائعة تجمع بين اللون الأخضر والأزرق، وتحتوي على رمال بيضاء ناعمة، كما تتواجد فيها أنواع مختلفة من الأشجار مثل مزارع الموز والمانجا والبرتقال والحمضيات والرمث والسدر والمرخ.

تمتلك هذه المدينة تاريخًا قديمًا مليئًا بالانتصارات والمقاومة ضد الاحتلال والاستعمار الذي قام به الفرنسيون والإنجليز والبرتغاليون.

تلقب بعض المدن الساحلية الشرقية بـ `عروس الساحل الشرقي`، وذلك لاحتوائها على العديد من المواقع السياحية المختلفة، بما في ذلك:-

  • السوق المركزي.
  • سد الرفيصة.
  • الكورنيش : يمتد الكورنيش على طول المدينة، ويوجد به ألعاب للأطفال وأماكن للجلوس، كما يمكنك الاستمتاع بمنظر الأشجار الخضراء التي تغطي الجزء الكبير من الكورنيش، ويمكنك المشي عليه والتمتع بالراحة والاستجمام والابتعاد عن ضغوطات الحياة والعمل.
  • فندق الأوشيانيك: تتميز بعض الفنادق الشهيرة التي تطل على البحر بتوفر العديد من الخدمات الترفيهية المتنوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى