السفرالسياحة

معلومات عن مخيم الشاطئ في أم القيوين – أشهر أماكن التخييم بأم القيوين

مخيم الشاطئ في أم القيوين | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ مخيَّم الشاطئ في أم القيوين واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة، وأكثرها جاذبيةً. وسنتعرّف في هذه المقالة على هذا المكان الرائع، وأفضل الأوقات لزيارته، وأجمل الأماكن التي يجب الاستمتاع بها في المخيم، بالإضافة إلى الفندق المشهور في شاطئ أم القيوين.

جدول المحتويات

مخيم الشاطئ في أم القيوين

  • عندما تقود سيارتك خارج مدينة دبي، ستشعر بقرب هذا العالم الساحر، وبعد 45 دقيقة فقط، ستجد نفسك في مخيم شاطئ أم القيوين الهادئ والجميل الذي لا يوصف.
  • تسعى البلدية المسؤولة عن المخيم إلى وضع تنظيمات وقوانين تحافظ على المخيم ونظافته، فقد حددت البلدية منطقة الأقرن ومنطقة الثنية فقط للتخييم. كما أكدت البلدية على أهمية الحفاظ على نظافة المكان وعدم التوسع في المساحة أو تلويث المكان بأي شكل من الأشكال.
  • قامت البلدية بإضافة سياج حول المخيم من كل جانب للحفاظ على الأمان والسلامة في منطقة المخيم، كما أكدت على عدم السماح بإقامة أي حفلات أو إصدار أي أصوات يمكن أن تزعج المخيمين الآخرين، وفرضت الحصول على تصاريح قبل إنشاء أي مخيمات، حتى لو كانت مؤقتة.

أفضل الأوقات لزيارة مخيم أم القيوين

  • يعد موسم الخريف وبداية فصل الشتاء هو أفضل وقت لزيارة مخيم أم قيوين، حيث يبدأ الجميع في الحجز والتوجه لقضاء بعض الوقت في المخيم بمجرد انخفاض درجات الحرارة. يمكن لقضاء ليلة واحدة تحت النجوم أن يوفر الطمأنينة والراحة التي لا مثيل لها.
  • يُعَدُّ مخيم أم قيوين مفضلًا لدى الكثيرين، سواء كانوا من المواطنين العرب أو من السياح الأجانب، فبمجرد انخفاض درجات الحرارة يمتلئ المخيم بالأشخاص من مختلف دول العالم، سواء كانوا يرغبون في الاستمتاع بليلة واحدة من التخييم أو قضاء عدة أيام في الهواء الطلق.

أفضل الأماكن السياحية في مخيم شاطئ أم القيوين

تضم مخيم أم قيوين العديد من الأنشطة والأماكن الجميلة التي تلبي أذواق جميع الزوار، وسنوصي ببعض هذه الأماكن الجذابة ومواقعها لتستمتع بوقتك فيها:

صحراء ليوا

لمحبي الصحراء وجمال الرمال الصفراء، يجب عليهم زيارة صحراء الربع الخالي أو صحراء ليوا التي تتميز بغموضها المميز، وهي تقع في المنتصف بين المملكة العربية السعودية والإمارات واليمن.

منطقة رمال لحباب

غالبية الناس لا يعرفون منطقة رمال لحباب الحمرا التي تقع على بعد نصف ساعة من العاصمة دبي فقط، ومن الممكن التخييم في هذه المنطقة والاستمتاع بمشاهدة النجوم والسماء الصافية، وكذلك زيارة الصخرة الأحفورية التي تقع بالقرب منها.

غابة الهير

إذا كان جدول أعمالك مزدحمًا وترغب في قضاء ليلة هادئة ولكن على مقربة من المدينة، فإن غابة الهير هي المكان الذي تبحث عنه، حيث يوفر كل ما في الغابة من أشجار وزروع ومساحات واسعة شعورًا بالاسترخاء والاستجمام، وخاصة مع أشجار الغاف التي تحيط بالمنطقة وتجعل الجو مثاليًا.

محمية وادي الوريعه

تقع هذه المحمية الطبيعية في وسط سلسلة جبال الحجر المشهورة بخارج دي، وتمتد على مساحة واسعة من جنوب عمان حتى المضيق الشمالي، وتمر بالشريط الساحلي للفجيرة. إذا كنت تخطط لقضاء ليلتك في المخيم، لا تفوت فرصة زيارة هذه المحمية الطبيعية.

فندق شاطئ أم القيوين

  • هناك العديد من الأماكن المميزة للإقامة في مخيم أم قيوين، وسنتحدث عن واحد من أفضل الفنادق والمنتجعات المتوفرة للإقامة في المخيم.
  • يُعَدُّ هذا الفندق مكانًا شهيرًا للإقامة في المخيم، وحصل على تقييم أربع نجوم من الزوار، ويتميز بوجود مسبح عملاق في الهواء الطلق، ونخيل جميلة تحيط بالفندق من جميع الجهات، مما يجعل المقيمين يشعرون بأنهم في غابة استوائية.
  • يتميز هذا الفندق بموقعه الساحر، إذ يبعد نحو 45 كيلومتراً عن مطار دبي الدولي، ويمكن الوصول إليه من مدينة عجمان في أقل من ربع ساعة. يوفر الفندق العديد من الخدمات لنزلائه، ومن بينها خدمة الواي فاي المجانية وبعض مواقف السيارات المجانية، كما يتميز بوجود غرف مناسبة لجميع النزلاء وتطل على البحر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى