السفرالسياحة

معلومات عن متحف mini Egypt

متحف mini Egypt | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر متحف ميني إيجيبت Mini Egypt واحدًا من المتاحف الشهيرة في مصر، حيث يضم العديد من الآثار المصرية القديمة، وهو من المتاحف التي تجمع بين الحضارات المختلفة في مكان واحد، لتسهيل اكتشاف تاريخ وحضارة مصر القديمة للسياح، وذلك من خلال زيارة هذا المتحف العظيم.

جدول المحتويات

موقع متحف mini Egypt :

يقع متحف ميني إيجيبت في مدينة الغردقة، وهي إحدى المدن البارزة في جمهورية مصر العربية التي تتميز بالعديد من المناطق السياحية الخلابة والشواطئ الجذابة، والتي تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم. ولذلك، كان وجود متحف ميني إيجيبت في هذه المدينة من الأمور المميزة التي رفعت مكانة مدينة الغردقة بين الزوار السياح من جميع أنحاء العالم. يقع المتحف بالتحديد في منطقة خليج مكادي الشهيرة في جنوب الغردقة.

فكرة متحف mini Egypt:

يُعَدُّ متحف ميني إيجيبت من بين المتاحف التي تم إنشاؤها لتكون واجهة لمصر، إذ يحتوي المتحف على العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تشتهر بها مصر في مختلف مدنها. وتم إنشاء هذا المتحف لتوفير فرصة للسياح للاطلاع على جميع المعالم السياحية في مصر، حيث يمكن للسائح الاطلاع على مجسمات المعالم السياحية في مصر والتعرف عليها دون الحاجة إلى زيارتها، إذ تم تجسيد المعالم داخل المتحف بأحجام صغيرة لا تتجاوز المترين. ويتمتع السائح بالتجول في كل زوايا المتحف والتعرف على المعالم الفرعونية التي اشتهرت بها مصر في دقائق قليلة.

كيفية إنشاء متحف mini Egypt:

تم التخطيط لتنفيذ فكرة إنشاء متحف في مدينة الغردقة، وتم تنفيذها في وقت قصير جدًا، حيث تم إنشاء المتحف خلال عام واحد فقط من بدء العمل عليه، وتم إنشاء جميع المعالم في المتحف على شكل مجسمات، وذلك لتوفير صورة واقعية للسائح عن المعالم الأصلية، وتم تصميم المتحف ليكون نموذجًا مصغرًا لمصر. وعمل على إنشاء المتحف العديد من الفنانين والمهندسين الذين تعاونوا بشكل جيد لتحقيق هذا المتحف العظيم، وأصبح المتحف واحدًا من أهم المعالم السياحية في الغردقة وفي مصر بشكل عام.

المحتويات الموجودة في متحف mini Egypt:

يتضمن متحف ميني إيجيبت العديد من المعالم السياحية الشهيرة في مصر، والتي توجد في عدة مدن مثل الإسكندرية والجيزة والأقصر وأسوان، ويحوي المتحف أكثر من ستين منطقة مختلفة في مصر، بما في ذلك المعالم السياحية الشهيرة مثل مكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة والسد العالي والأهرامات وأبو الهول وقلعة محمد علي ومعبد أبو سمبل، ويجذب هذا المتحف الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

الاستمتاع بمشاهدة المعالم في متحف mini Egypt:

يتميز هذا المتحف بأنه فريد من نوعه في مصر، حيث يمثل مصغرة لجمهورية مصر بأكملها، وذلك لتسهيل تعرف السياح على جميع المعالم السياحية والفرعونية في مصر، ويمكن للسائح التنقل بين المعالم داخل المتحف، حيث يتضمن المتحف دليلًا لتسهيل وصول الزائر إلى جميع المعالم السياحية المجسمة. وتم توفير متعة المشي في ممر يجمع مدينة أسوان والأقصر وذلك في دقائق قليلة، ويمكن للزائر بعدها زيارة مدينة القاهرة لمشاهدة معالمها، ومن ثم الذهاب إلى مدينة الإسكندرية وعبور كوبري ستانلي لمشاهدة المدرج الروماني، وقلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، وغيرها من المعالم الأخرى.

مواعيد الزيارة لمتحف mini Egypt:

يمكن زيارة متحف Mini Egypt طوال أيام الأسبوع ما عدا الأجازات الرسمية من الساعة العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءً.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى